كشف عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة الطائرة ورئيس بعثة المنتخب الوطني للناشئات تحت 17 عامًا في نيجيريا آخر استعدادات الفراعنة قبل خوض نهائي بطولة الأمم الأفريقية للكرة الطائرة، المقامة خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 8 ديسمبر الجاري، والمؤهلة لبطولة العالم.

وتمكن منتخب مصر الوطني للناشئات للكرة الطائرة تحت 17 عامًا من التأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا كما نجح في التأهل إلى بطولة العالم المقبلة 2024.

وينتظر منتخب مصر في المباراة النهائية، الفائز من لقاء الكاميرون ونيجيريا الذي سيقام غدًا الأربعاء.

وأكد مخلوف في تصريحاته أن المنتخب الوطني خاض اليوم الثلاثاء تدريبه على فترتين صباحية ومسائية.

وشهد التدريب الصباحي التركيز على الإرسال والاستقبال، كما رفع الجهاز الفني في التدريب المسائي الحمل البدني للاعبات وركز على بعض الأمور الفنية التي تتعلق بأماكن الإرسال وطريقة التغطية في حائط الصد.

تابع مخلوف أن الجهاز الفني أيضًا ركز على أسلوب الضرب من ثلاث محاور، لأن منتخبي نيجيريا والكاميرون يتميزون بطول القامة وبالتالي فإنهم يتميزون في «البلوكات».

موعد مباراة مصر بنهائي بطولة أفريقيا للكرة الطائرة للناشئات 

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر الجاري وفق ما أعلنه الاتحاد الأفريقي للعبة.

ونجح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز على نيجيريا في مستهل مشوراه بالبطولة بنتيجة 3/0 كما فاز على الكاميرون في المباراة الثانية بنتيجة 3/2 ليضمن بذلك الوصول إلى نهائي البطولة ومن ثم التأهل إلى بطولة العالم 2024.

قائمة منتخب مصر للناشئات للكرة الطائرة ببطولة أفريقيا 

و تضم قائمة مصر في البطولة كلًا من: نور الصافي و زينة أحمد وملك سامح  و جنا مبروك  و لوجين أحمد و هنا كريم و ريتاج هشام و رايان محمد و ملك سعدة و هدي أحمد و جودي آسر و رودينا سعد. 

ويقود المنتخب جهاز فني مكون من: إسلام طايع مديرًا فنيًا و محمد مشحوت مدربًا عامًا ومي محمود حسني محلل تقني والدكتورة لمياء شوقى علاج طبيعي ومني المكاوي حكم مرافق للبعثة، ويرأس بعثة المنتخب في البطولة عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للکرة الطائرة بطولة أفریقیا

إقرأ أيضاً:

إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا

تجنب المنتخب الإنجليزي التعرض لصدمة كبيرة، وهي الخروج بشكل “مذل” من بطولة أوروبا على يد سلوفاكيا، في اللحظات الأخيرة من اللقاء، مساء الأحد.
وقدم منتخب سلوفاكيا “ملحمة كروية” في مباراة دور الـ16 من بطولة “يورو 2024″، بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية أمام إنجلترا، وتقدم بنتيجة 1-0 على المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 95، وكان على بعد 60 ثانية من الوصول لربع النهائي، لكن الوضع انقلب في لحظات.
وظهر المنتخب الإنجليزي بشكل “كارثي” خلال شوطي المباراة، مستكملا ظهوره السيء في بطولة يورو 2024.
وتقدم منتخب سلوفاكيا بأقدام هدافه إيفان شرانز في الدقيقة 25، بينما فشل “الأسود” في الرد بأي هجمة خطيرة، حتى تسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 81.
لكن لحظة ساحرة من النجم جود بلينغهام، أنقذت إنجلترا من الخروج المذل، حيث سجل هدفا من ركلة مقصية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وفي الوقت الإضافي، سرعان ما تقدم الإنجليز بعد لحظات من الانطلاقة عن طريق الهداف هاري كين، الذي أكد تفوق “الأسود الثلاثة” على منتخب سلوفاكيا الشجاع.
وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري في مواجهة ربع النهائي، مساء السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • روني يكشف أسباب تدهور مستوى المنتخب الإنجليزي
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم
  • ختام تصفية المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداً لبطولة غرب آسيا
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • منتخب الطائرة يواجه اليابان ودياً استعداداً لدورة التحدي بالصين