أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الانتهاء من استعدادات الانتخابات الرئاسية من خلال تجهيز مقار اللجان الانتخابية بكل القرى والمراكز، وتزويدها بجميع الاحتياجات اللازمة لنجاح عملية التصويت، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الناخبين 4 ملايين و699 ألفا و932 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم في 980 مركزا انتخابيا بنطاق دائرة المحافظة يستوعب 1016 لجنة فرعية.

محافظ الشرقية يجتمع بأعضاء اللجنة العليا وغرفة عمليات الانتخابات 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة العليا وغرفة العمليات المشكلة لمتابعة سير الانتخابات الرئاسية بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات وعدد من مديري المديريات الخدمية ومديري الإدارات بالديوان العام.

المتابعة الدقيقة لسير العملية الانتخابية 

وشدد محافظ الشرقية على أعضاء الغرفة بالمتابعة الدقيقة لسير العملية الانتخابية على مدار الـ3 أيام، والتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لتذليل كافة العقبات وحل المشكلات الطارئة للتسهيل على الناخبين ولحسن سير العملية الانتخابية، مؤكدا أن الشرقية بوعي ومشاركة أبنائها ستكون من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية في نسب التصويت.

وخلال الاجتماع اطمأن المحافظ على جاهزية مديريات وقطاعات الصحة والتضامن الاجتماعي والكهرباء والإسعاف لاستقبال الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتم الإشارة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات وتحديد نقاط تمركز لسيارات الإسعاف وتوفير مصدر دائم للكهرباء وآخر للطوارئ وتوفير خط تليفون وتجهيز أماكن مبيت قوات التأمين وإنشاء مظلة أمام كل مركز انتخابي لحماية الناخبين تحسبا لسقوط أمطار، وكذلك توفير مقاعد انتظار للناخبين وكراسي متحركة لكبار السن وذوي الهمم.

وأكد المحافظ أهمية تشجيع المواطنين على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة لإرسال رسالة للعالم أن شعب مصر لديه من الوعي والحس السياسي بأن يشارك ويدلي بصوته ويختار رئيسه لاستكمال المشاركة في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها، مشيرا إلى ضرورة أن نقدم عرسا ديمقراطيا يشار له بالبنان، ويعبر عن إرادة مصرية حقيقية للتصدي للمؤامرات والتحديات الداخلية والخارجية ولاستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن الغالي مصر.

وكان محافظ الشرقية قد قرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وحي لمتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الـ24 ساعة وذلك خلال أيام الانتخابات المقرر إجراؤها خلال الفترة من 10-12 ديسمبر 2023 لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها في أسرع وقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية انتخابات الرئاسة لجان الانتخابات الرئاسیة العملیة الانتخابیة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

توريد 598704 طن قمح بشون وصوامع الشرقية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، على أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة، لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

أوضح المحافظ، أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ 592704 أطنان و498 كيلو قمح إلي مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه يتم وزن كميات القمح التي سيتم نقلها واستخراج كشف وزن (كارتة الميزان) بمعرفة عضو جمعية القبانية وأمين شونة نقطة التجميع ومندوب عن الجهة المسوقة التي سيتم النقل إليها وفي وجود أعضاء اللجنة المشكله.

وأضاف المحافظ إنه يتم تحرير إذن خروج بوابة( نقل) للكميات التي يتم نقلها محدداً به (رقم السيارة - إسم السائق - وزن الكمية المنقولة - درجة النظافة - اسم مركز التجميع والجهة التابع لها - إسم الموقع التخزيني المنقول إليه والجهة التابعة لها).

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تجمع نحو 50 مليون دولار تبرعات لحملتها الانتخابية
  • “الكرملين”: الدعم الأمريكي لأوكرانيا لن يؤثر في نتيجة العملية العسكرية
  • محافظ الجيزة يترأس اجتماعًا لدفع وتيرة العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • تراجع الدولار بعد انسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية
  • الديمقراطيون يشيدون بقرار بايدن الانسحاب من انتخابات الرئاسة
  • الكرملين يتجاهل الإنتخابات الرئاسية الأمريكية و يؤكد أهمية العملية العسكرية بأوكرانيا
  • (٤) أسباب تؤيِّد انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية ٢٠٢٤
  • "بايدن" يعلن عدم ترشحه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • أبرز المترشحين لانتخابات الرئاسة في تونس!
  • توريد 598704 طن قمح بشون وصوامع الشرقية