تداول رواد التواصل الاجتماعي، مقتطفا من المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، وهو يتكهن أن الأسرى الإسرائيليات لدى حماس قد يكن تعرضن لعنف جنسي خلال فترة الحجز، فيما طالته انتقادات واسعة لعدم إثبات تصريح بأي أدلة.

وأمس الإثنين، قال ميلر للصحافيين: "يبدو أنّ أحد أسباب عدم رغبتهم (حماس) بإطلاق سراح نساء يحتجزونهن رهينات وانهيار هذه الهدنة هو أنّهم لا يريدون أن تروي هذه النسوة ما تعرّضن له أثناء احتجازهنّ".






بعد ذلك، طلب صحفي من أسوشيتد برس أن يوضح ميلر تصريحه بشأن النساء المتبقيات لدى حماس في غزة، لكن بدا عليه الارتباك ولم يؤكد صحة تصريحه واتهامه، وهو ما أثار رد فعل مضاد من قبل المعلقين.

State Department spokesman Mathew Miller had to walk back his statement when he was called out on it. It was all based on "conjecture" or his Opinion. Another Example of the Biden administration just making things up based on their Opinions. pic.twitter.com/jMxURii8z9

— Ali (@MerruX) December 4, 2023

This is the US State Dept.

AP’s Matt Lee asks @StateDeptSpox to clarify his statement that ‘it seems the reason why Hamas hasn’t released remaining women hostages is because of the testimonies they’ll give about their captivity’.

Matt Miller’s response is astounding. pic.twitter.com/rQBNzc9rvL

— Sana Saeed (@SanaSaeed) December 4, 2023
وكتب دانيال كاووما، في تعليق: " (يبدو).. هذه عبارة لا يمكن للمرء حتى استخدامها في ورقة بحثية بالمدرسة الثانوية"، في إشارة إلى ما قاله ميلر مجرد افتراض غير متأكد منه ولا يجوز التكهن بذلك في مسألة كهذه.

“It seems”….is a phrase one can’t even use in a high school paper.

— Daniel Kawuma (@Kawuma) December 4, 2023
وذكرت معلقة أخرى، هي سابي سابس، أن "وزارة الخارجية (الأمريكية) هي آلة دعائية. لا تصدقوا ذلك".

The State Department is a propaganda machine. Don't believe it.

— Sabby Sabs (@SabbySabs2) December 4, 2023
وسبق أن ادعت شرطة الاحتلال أنها تدرس أدلة على عنف جنسي محتمل، من اتهامات بالاغتصاب الجماعي وصولا إلى التنكيل بالجثث، وفق زعمها، دون أن تقدم أي دليل.

من جانبها، نددت حركة "حماس" في بيان بـ"الحملات الصهيونية المضللة والتي تروج لأكاذيب وادعاءات لا أساس لها من الصحة وهدفها شيطنة المقاومة الفلسطينية".



وأضافت "نعد هذه الحملة المضللة جزءا من سلسلة الأكاذيب التي تروجها ماكينة الدعاية الصهيونية، والتي ظهر كذب ادعاءاتها وليس آخرها كذبة استخدام مشفى الشفاء الطبي لأغراض عسكرية".

وأسفر عدوان الاحتلال الإسرائيلي عن ارتقاء15899 شهيدا، 70 في المائة منهم نساء وأطفال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر الأسرى حماس حماس الأسرى الخارجية الأمريكية الرهائن ماثيو ميلر سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم أن حزب الله اللبناني سيظل مدرجًا على قائمة المنظمات الإرهابية، مشددة على خطورة التنظيم وعدم وجود أي مبرر لرفع هذا التصنيف.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في بيان رسمي: "إن حزب الله يواصل أنشطته الإرهابية وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وبالتالي، فإن تصنيفه كمنظمة إرهابية يظل ساري المفعول". وأضافت: "نحن ملتزمون بمواصلة جهودنا لمواجهة تهديدات حزب الله والتصدي لأنشطته الخبيثة".

 

 

وأوضحت الوزارة أن الولايات المتحدة ستستمر في التعاون مع شركائها الدوليين لتعزيز العقوبات والإجراءات الرامية إلى الحد من قدرات حزب الله المالية والعسكرية. وأشارت إلى أن الحزب يواصل تلقي الدعم من إيران، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في الشرق الأوسط.

 

وأكد البيان أن الولايات المتحدة ستظل يقظة في مواجهة أي تهديدات إرهابية، وستستمر في استخدام كافة الأدوات المتاحة لضمان أمن وسلامة مواطنيها وحلفائها في المنطقة.

 

حزب الله يستهدف مباني تستخدمها قوات الاحتلال في مستوطنة كفر جلعادي ويحقق إصابة مباشرة

 

أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا بنجاح مباني يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة كفر جلعادي، ما أدى إلى تحقيق إصابة مباشرة. وأوضحت المصادر الرسمية في حزب الله أن الهجوم جاء رداً على الانتهاكات المتكررة للسيادة اللبنانية والاعتداءات على القرى والمناطق الحدودية.

 

وأكدت المصادر أن العملية العسكرية تمت بدقة عالية وتنفيذًا للخطط الدفاعية لحماية لبنان من الاعتداءات الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن حزب الله سيواصل الدفاع عن أراضيه وحقوق شعبه بكل الوسائل المتاحة.

 

الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر للضغط على حماس وتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية-اللبنانية

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم استمرار تعزيز التعاون مع مصر وقطر بهدف ممارسة الضغط على حركة حماس، وذلك في إطار جهودها لتحقيق وقف إطلاق نار شامل وإعادة الهدوء إلى الحدود الإسرائيلية-اللبنانية.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية على أن هذه الجهود تأتي في سياق التعاون الدولي المشترك لتعزيز الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن التعاون مع مصر وقطر يشكل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة في الوقت الراهن.

 

وأضاف المتحدث أن الخارجية الأمريكية تسعى لسد الفجوات وتحقيق تقدم في المفاوضات لتحقيق الهدف المشترك لوقف التصعيد الحالي وضمان استعادة الهدوء والاستقرار على الحدود، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة العنف والتطرف في المنطقة.

 

وفي سياق متصل، أشارت الخارجية إلى أنها تعمل على تحقيق حل سياسي دائم للصراعات الإقليمية، وتعزيز الحوار والتفاهم بين الأطراف المعنية بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • أول تصريح لوزير الخارجية بعد حلف اليمين: نواجه فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل
  • الخارجية الأمريكية تجدد تحذيرها للمواطنين من السفر إلى 19 دولة
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار
  • الخارجية الأمريكية: لا نريد بقاء حكم حماس في قطاع غزة بعد الحرب
  • الخارجية الأمريكية: الجميع وافق على مقترح بايدن وأيده باستثناء حماس
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • حزب الله يستهدف مباني تستخدمها قوات الاحتلال في مستوطنة كفر جلعادي
  • الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر لتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية اللبنانية
  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية