(عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن، الاستاذ عبود ناجي حسين صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023م ، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدارس وثانويات مديرية دار سعد بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023م- 2024م.

وطاف مدير عام المديرية رفقة القائم بأعمال مدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ جواد حسن ومديرة الثانوية الاستاذة هناء عقربي، على القاعات المخصصة لأداء الامتحانات بالمركز الامتحاني بثانوية زينب علي قاسم للبنات، مستمعا من اللجان الإشرافية والفرعية بالمديرية، على سير الامتحانات، كما أطلع أيضا على مستوى الإعداد والتهيئة للعملية الامتحانية ومدى توفر الأجواء الملائمة للطلاب  والطالبات داخل مراكز الامتحان بما يضمن أدائها بسهولة ويسر.

وشدد أ  " عبود ناجي "، على ضرورة تضافر الجهود وتكاتفها مع مختلف الجهات ذات العلاقة لضمان سير عملية الامتحانات وفق الخطة المرسومة لها ، موضحاً أن عدد المتقدمين لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول (( 23267 ))طالب وطالبة في المدارس الحكومية و(( 11133 )) في المدارس الخاصة.

وأشاد المدير العام للمديرية ، بالأجواء الإيجابية التي تسود سير عملية الاختبارات والتنظيم وحسن الإدارة لها ، وكذا جهود مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن ممثلا بمدير عام التربية الدكتورة نوال جواد في إنجاح العملية الامتحانية.

وحث المدير العام، الطالبات على الجد والاجتهاد والتركيز في أداء امتحاناتهم ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح ،  داعيا الجميع إلى التعاون مع الطلاب والطالبات في  جميع مدارس وثانويات المديرية بالمديرية وتوفير الأجواء المناسبة لها.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام

إقرأ أيضاً:

عاجل | تبدأ بعد إجازة اليوم الوطني.. مواعيد اختبارات منتصف الفصل الأول

يستعد طلاب التعليم ما قبل الجامعي لأداء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، والتي تهدف إلى تقييم مدى استيعاب الطلاب للمقررات التعليمية التي تدرس خلال هذا الفصل.
وتبدأ الاختبارات الثلاثاء الموافق 21 ربيع الأول، وتشمل جميع الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.
أخبار متعلقة بتوجيه من القيادة .. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي الرئيس المصري"المرور" يعلن ضبط قائد مركبة بعد ممارسة مخالفة التفحيط في الرياضوتأتي اختبارات منتصف الفصل الأول بعد إجازة اليوم الوطني المقررة يومي الأحد والاثنين 19-20 ربيع الأول، وستُجرى ضمن اليوم الدراسي دون الإخلال بالأنشطة اليومية المعتادة لضمان استمرار العملية التعليمية بشكل سلس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ستُجرى الاختبارات ضمن اليوم الدراسي دون الإخلال بالأنشطة اليومية المعتادةإجازات العام الدراسيكانت وزارة التعليم أعلنت عن التقويم الدراسي للعام 1446هـ، والذي يتضمن مجموعة من الإجازات الرسمية بإجمالي 72 يومًا.
وتتنوع هذه الإجازات بين مناسبات وطنية ودينية كالآتي:إجازات وطنية ومتنوعةيشتمل التقويم على إجازة يوم التأسيس التي توافق 23 فبراير 2025، وهي مناسبة وطنية حديثة تُضاف إلى التقويم بهدف تعزيز الفخر بالتراث والتاريخ الوطني.
كما تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في 20 مارس 2025، وتستمر لمدة 17 يومًا، تليها إجازة عيد الأضحى المبارك التي تبدأ في 30 مايو 2025م وتستمر لمدة 16 يومًا، مما يتيح للطلاب والمعلمين فرصة للاستمتاع بهذه المناسبات الدينية العظيمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ستُجرى الاختبارات ضمن اليوم الدراسي دون الإخلال بالأنشطة اليومية المعتادةإجازات الفصول الدراسيةيتضمن التقويم الدراسي أيضًا إجازات نهاية الفصول الدراسية الثلاثة. ستكون إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول (إجازة الخريف) في 7 نوفمبر 2024 وتستمر لمدة 10 أيام.
أما إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني (إجازة الشتاء) فستكون من 24 فبراير 2025 وتستمر لمدة 11 يوماً.
إضافة إلى ذلك، هناك إجازة منتصف العام الدراسي التي تبدأ في 3 يناير 2025 وتستمر لمدة 9 أيام، مما يوفر للطلاب والمعلمين فرصة لاستعادة نشاطهم قبل استئناف الدراسة.

خطوة تهدف إلى تعزيز الانضباط المدرسي والحد من الغياب المتكرر.#اليوم | #العودة_إلى_المدرسة | #العام_الدراسي_الجديد_1446 | @moe_gov_sa
للمزيد: https://t.co/0c1oDUhwx3 pic.twitter.com/QiuibynKC5— صحيفة اليوم (@alyaum) August 25, 2024إجازات مطولة مميزةحرصًا على تعزيز التوازن بين الجوانب التعليمية والحياتية للطلاب والمعلمين، يتضمن التقويم الدراسي لهذا العام ثلاث إجازات مطولة: الأولى تبدأ في 17 أكتوبر 2024، والثانية في 11 و12 ديسمبر 2024، والثالثة في 4 و5 مايو 2025.
هذه الإجازات المطولة تُعد فترات راحة مهمة تساهم في تجديد الطاقة والحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء الدراسي.إجازة نهاية العاممع اقتراب نهاية العام الدراسي 1446هـ، تتوج التقويم بإجازة نهاية العام التي تبدأ في 24 يونيو 2025 وتستمر لمدة 60 يومًا.
هذه الإجازة الطويلة تمنح الطلاب والمعلمين فرصة للراحة والاستعداد للعام الدراسي الجديد 1447هـ - 1448هـ الذي سيبدأ في 24 أغسطس 2025، ما يضمن بداية قوية ومفعمة بالحماس والتفاؤل للعام الدراسي القادم.

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة ولاية كسلا يدشن العمل بمصنع اللوحات المرورية بالولاية
  • تبدأ بعد إجازة اليوم الوطني.. مواعيد اختبارات منتصف الفصل الأول
  • عاجل | تبدأ بعد إجازة اليوم الوطني.. مواعيد اختبارات منتصف الفصل الأول
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025
  • اليوم.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية
  • عاجل - حقيقة تأجيل الدراسة وموعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 رسميا في المدارس والجامعات
  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة
  • حقيقة تأجيل الدراسة للعام الدراسي 2024-2025 في مصر: ما يجب أن تعرفه
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • موعد بدء العام الدراسي بالمدارس والجامعات