نبض السودان:
2024-10-03@11:50:25 GMT

خبر مهم لمرضى «القلب» بـ كوستي

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

خبر مهم لمرضى «القلب» بـ كوستي

كوستي – نبض السودان

سجل البروفيسور صلاح الباشا مدير المركز القومي للقلب وكبير مستشاري القلب ممثلا لوزير الصحة الاتحادي يرافقه مدير مركز القلب بمدني، سجل صباح اليوم زيارة للموقع المقترح لانشاء مركز القلب بكوستي.

حيث كان في استقباله الدكتور عبدالله عبدالكريم مستشار الوالي للشئون الصحية والدكتور عزالدين حسين علوان المدير العام الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والدكتور الزين سعد ادم مدير الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة واختصاصي القلب بكوستي .

وقال مدير المركز القومي للقلب في تصريح (لسونا) أن افتتاح مركز كوستي للقلب يأتي ضمن خطة وزارة الصحة لتوطين العلاج ونقل التخصصات الدقيقة للولايات وتخفيف الاعباء عن المرضى، وأشار إلى أن افتتاح المركز يعد نواة لتأسيس مركز إقليمي لجراحة القلب للكبار والصغار وإصلاح العيوب الخلقية خاصة أن موقع ولاية النيل الأبيض ملتقى لعدد من الولايات .

وأضاف أن المركز سيقدم خدمات التشخيص والموجات الصوتيه والقسطرة التداخلية والتشخيصية مؤكدا أن المبنى مؤهل ليكون نواة وبداية لمركز إقليمي مرجعي بإضافة مباني جديدة وأن ضربة البداية ستكون بمراجعة المرضى ورسم القلب.

وأكد مباركة وزير الصحة الاتحادي لافتتاح هذا المركز ووعد بتوفير الدعم من وزارة المالية .

وفي ذات السياق عبر الدكتور عز الدين حسين علوان المدير العام الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية عن سعادته بزيارة مدير المركز القومي للقلب للوقوف على الترتيبات لافتتاح مركز كوستي للقلب، وقال إن هذا المركز يجد الاهتمام والرعاية من الوالي وحكومة الولاية ويعد إضافة للخدمات الصحية وتوطين العلاج وتوفير الراحة لمرضى القلب.

وأضاف أن انشاء مصنع للاوكسجين بمستشفى كوستي ساهم مساهمة كبيرة في قيام مركز القلب، وأكد ان المركز يكتسب أهمية خاصة بحسب موقع الولاية الاستراتيجي.

من جهته بشر الدكتور عبدالله عبدالكريم مستشار الوالي للشؤون الصحية بالولاية المواطنين ببداية العمل بمركز القلب بكوستي بافتتاح العيادة الخارجية لاختصاصي القلب والعناية المكثفة للقلب ، وقال إن هذه الزيارة لاعتماد المركز من وزارة الصحة الاتحادية وان الفترة القادمة ستشهد الاعداد للمركز الإقليمي لجراحة القلب.

فيما ابان الدكتور دفع الله بانقا استشاري أمراض القلب والشرايين والقسطرة مدير مركز كوستي للقلب أن بداية العمل ستكون إعتبارا من الأسبوع القادم بالعيادات المحولة من المستشفيات وقسطرة وجراحة القلب ، وعبر عن سعادته ببداية العمل بالمركز.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: القلب بـ كوستي خبر لمرضى مهم مرکز القلب

إقرأ أيضاً:

مركز جراحة القلب بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الأسترالي في الجودة

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، تحقيق إنجاز كبير لمركز جراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية بالجامعة، حيث حصل المركز على الاعتماد الأسترالي للخدمات الصحية، ليصبح بذلك أول مركز طبي جامعي في مصر يحصل على هذا الاعتماد المرموق، إلى جانب هذا الإنجاز، تمكن المركز من الحصول على 4 شهادات أيزو (ISO) في مجالات الجودة المختلفة.

خاطر: الاعتماد الأسترالي نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية

وأوضح، في بيان صحفي، أن حصول المركز على الاعتماد الأسترالي للخدمات الصحية للمستشفيات يعد خطوة مهمة في تاريخ المركز، إذ يعكس التزامه بتقديم خدمات طبية وفق المعايير الدولية المعترف بها في مجال الرعاية الصحية، مؤكدا أن هذا الإنجاز يمثل اعترافًا بالجودة العالية التي يقدمها المركز في مجالات جراحة القلب والصدر وجراحات الأوعية الدموية، مما يرفع من مستوى الثقة في خدماته على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

شهادات الأيزو.. ضمان للجودة والتطور المستمر

بجانب الاعتماد الأسترالي، حصل المركز على 4 شهادات أيزو في مجالات مختلفة من إدارة الجودة، وهي:

1- شهادة ISO 9001 التي تعنى بتطبيق نظام إدارة الجودة في جميع العمليات داخل المركز.

2- شهادة ISO 14001 التي تتعلق بإدارة البيئة وضمان الاستدامة البيئية في تقديم الخدمات الصحية.

3- شهادة ISO 45001 التي تعنى بتوفير بيئة عمل آمنة وصحية لموظفي المركز وضمان أعلى معايير السلامة المهنية.

4- شهادة ISO 22000التي ترتبط بمعايير إدارة السلامة الغذائية، مما يعكس التزام المركز بتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية للمرضى.

وأشار إلى أن حصول المركز على هذه الشهادات هو نتيجة للتطوير المستمر والحرص على تقديم خدمات طبية متوافقة مع أعلى المعايير العالمية، مما يسهم في تحسين أداء المركز بشكل مستمر ورفع كفاءته.

وأكد أن المركز يعتمد على نخبة من أفضل أطباء جراحة القلب والصدر والأوعية الدموية في مصر، بالإضافة إلى طاقم طبي وإداري على أعلى مستوى من الخبرة والتأهيل.

مقالات مشابهة

  • أمل جديد لمرضى القلب.. تصوير مقطعي لتقييم تدفق الدم
  • غارة إسرائيلية استهدفت مركز الهيئة الصحية في الباشورة
  • مركز جراحة القلب بالمنصورة يحصل على الإعتماد الأسترالي للخدمات الصحية
  • مركز جراحة القلب بجامعة المنصورة يحصل على الاعتماد الأسترالي في الجودة
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • ماراثون وفقرات رياضية في العاصمة الإدارية احتفالًا باليوم العالمي للقلب
  • 7 أطعمة مفيدة للقلب.. نظام غذائي نباتي صحي