أجرى الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع، بجولة تفقدية لشاحنات المساعدات الإنسانية الثانية التي سوف يتم إرسالها إلى معبر رفح؛ لإيصالها إلى الأشقاء في قطاع غزة؛ صرح بذلك الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة.

رئيس جامعة الأزهر: بناء الإنسان أصعب من بناء القصور رئيس جامعة الأزهر يتفقد وحدة تصنيع منتجات المنظفات الصناعية بمركز المنتجات الزراعية

وأشار رئيس جامعة الأزهر، إلى أن قافلة المساعدات الإنسانية الثانية جهزتها لجنة خدمة المجتمع بالجامعة، موضحًا أن القافلة الثانية تأتي دعمًا للأشقاء في غزة والتي تتعرض لقصف وحشي من المحتل الصهيوني منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على المدنيين العزل من الأطفال والنساء.

رئيس جامعة الأزهر

وأضاف رئيس الجامعة أن إرسال هذه القافلة الشاملة يأتي طبقا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، بضرورة دعم الأشقاء في غزة مما يتعرضون له من هجمات وحشية، جميع الأديان منها براء، خاصة بعد تعرضهم منذ ما يقترب من ستين يومًا من اعتداءات وحشية على الأبرياء والمدنيين من الأطفال والنساء في غزة، مشيرًا إلى أن الإمام الأكبر قرر إطلاق حملة تبرع لصالح فلسطين تحت عنوان: (أغيثوا غزة) وقد تم إرسال عديد من الشاحنات المحملة بآلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية للأشقاء في غزة منذ بداية القصف.

توجيه التحية إلى الأشقاء الصامدين في غزة

جدير بالذكر أن القافلة سوف تنطلق بعد قليل في طريقها إلى معبر رفح، ومنه إلى قطاع غزة، هذا وتحتوي القافلة على عدد من الشاحنات التي تحتوي على مواد غذائية وطبية وأدوية وبطاطين وملابس وماء وغير ذلك مما يحتاجه الشعب الفلسطيني الشقيق.

ووجه رئيس جامعة الأزهر التحية إلى الأشقاء الصامدين في غزة، داعيًا المولى -عز وجل- أن يرحم شهداء القصف الوحشي لقوات الاحتلال والذي يستهدف المدنيين العزل من الأطفال والنساء.

وأشاد رئيس الجامعة بجميع الجهود الذاتية التي أسهمت في تجهيز تلك القافلة الشاملة، والتي تؤكد حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم: (المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص) سائلًا المولى -عز وجل- أن ينصر أشقاءنا في غزة، وأن يتقبل هذه الجهود المبذولة خالصة لوجهه الكريم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود معبر رفح المساعدات الانسانية غزة المحتل الصهيوني المساعدات الإنسانیة رئیس جامعة الأزهر رئیس الجامعة فی غزة

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تطلق 12 قافلة لخدمة القرى الأكثر احتياجًا بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة طنطا  12 قافلة  تنموية شاملة خلال 6 أسابيع  لقرى ومراكز المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، شملت قرى السجاعية مركز المحلة الكبرى وشيشتا بمركز زفتى، ونجريج بمركز بسيون، وكفر الدوار بمركز بسيون، والعتوة البحرية بمركز قطور، وكنيسة دمشيت مركز طنطا، وشابور مركز كوم حمادة، وحصة ابار مركز بسيون، ومنصورية الفرستق مركز كفر الزيات، والبنوان مركز المحلة الكبرى وميت الرخا مركز زفتى، وميت عساس مركز سمنود.

 

جاء ذلك بالتنسيق مع محافظة الغربية، ومؤسسة حياة كريمة، حت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور الدكتورة سحر الحجار، وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الشبيبنى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

شهدت القوافل توقيع الكشف الطبي على عدد 11244حالة من خلال 15 عيادة، وصرف الدواء اللازم لجميع الحالات بالمجان وتحويل 750 حالة إلى مستشفيات طنطا الجامعية لاستكمال العلاج واجراء الفحوصات اللازمة بالمجان، وتقديم الخدمات البيطرية لأكثر 42809 رؤوس ماشية وطيور، وبمشاركة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والاطباء والصيادلة، وتم توقيع الكشف الطبي في التخصصات التالية: 


تم توقيع الكشف الطبي في التخصصات التالية:
667 حالة في جراحة المخ والأعصاب، و1104 حالة في عيادة طب الأطفال، و1281 بجراحة العظام، و1150 بعيادة الأمراض الجلدية، و1173 بأمراض الباطنة، و425 بعيادة جراحة المسالك البولية، و1033 بعيادة الأنف والأذن والحنجرة، و233 بعيادة الجراحة العامة، و493 بعيادة الأمراض الصدرية، و281 بالنفسية والعصبية، و1505 بعيادة طب وجراحة العيون، و250 بعيادة القلب والأوعية، و685 بعيادة التحاليل، و226 بعيادة تنظيم الأسرة، و738 بالمبادرات. 


كما تم تحويل 750 حالة مستشفيات جامعة طنطا بواقع 92 جراحة مخ وأعصاب، 22 أطفال، 112 عظام، 49 جلدية، 46 باطنة، 37 مسالك بولية، 78 انف واذن وحنجرة، 43 جراحة عامة، 29 الصدر،22 نفسية وعصبية،187 طب وجراحة العيون. 33 قلب واوعية دموية.

وتوزيع 3000 نسخة كتاب مراجعة نهائية للمراجعة النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة خلال، قوافل الجامعة ولأبناء العاملين ضمن قوافل المساعدات.

كما شهدت القوافل إجراء اختبارات محو الأمية لـ 622 مواطن، كما قدم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض محاضرات توعوية وتثقيف صحي لأهالي القرى عن مرض السكر والضغط، وأسس إدراك الأمراض النفسية وكيفية اكتشافها والتعامل معها، وصحة الأم وحديثي الولادة.

مقالات مشابهة

  • كشف وعلاج بالمجان لـ ١٠٥٢ مواطنًا في قافلة طبية مجانية بمحمودية البحيرة
  • انعقاد لجنة اختيار عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القناة
  • جامعة المنيا تُطلق قافلة طبية توعوية لقرية بني حافظ بملوي
  • في يوم الوفاء| رئيس جامعة القاهرة يكرّم القيادات
  • جامعة الأزهر تسير قافلة طبية إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر
  • جامعة طنطا تطلق 12 قافلة شاملة لخدمة القرى الأكثر احتياجا بالغربية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر و"مصر الخير" و"بيت التمويل الكويتي"
  • جامعة طنطا تطلق 12 قافلة لخدمة القرى الأكثر احتياجًا بالغربية
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية مطول بمركز إطسا
  • قافلة طبية مجانية بقرية منشأة هويدي في الفيوم