قررت لجنة المسابقات ولجنة الحكام المشرفة على بطولة أفريقيا للشراع المقامة في منتجع بالم رويال بسوما باي بالغردقة إقامة منافسات ILCA رجال وسيدات فقط في منافسات اليوم الثالث للبطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 وتأجيل منافسات فورملا كايت iQFOiL وذلك بسبب إنخافض سرعة الرياح. 
وعاينت لجنة المسابقات والحكام سرعة الرياح قبل انطلاق منافسات اليوم الثالث التي أقيمت اليوم وتم تأجيل منافسات فورملا كايت التي شهدت إقامة ثمانية جولات في اليومين الماضيين ، وتأجيل منافسات iQFOiL التي شهدت إقامة سبع جولات في اليومين الماضيين على أن يتم إستئناف الجولات المتبقية غدا بناء على تحديد سرعة الرياح.

 
واعتمدت لجنة المسابقات والحكام إقامة منافسات ILCA التي شهدت إقامة جولتين اليوم ليصبح عدد الجولات المقامة في هذا الطراز ست جولات ، حيث تقام منافسات الشراع على عدة جولات وفي نهاية الجولات يتم تحديد الترتيب النهائي والفائز بلقب بطولة أفريقيا والمتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 
وتنص لوائح البطولة على أن يتأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس أصحاب المركزين الأول والثاني في منافسات iLCA6 سيدات وiLCA7 رجال بحد أقصى ممثل لكل دولة في كل سباق ، بينما يتأهل صاحب المركز الأول فقط في منافسات فورملا كايت رجال وسيدات وiQFOiL رجال وسيدات.
واستمرت المنافسة في سباقات ILCA رجال وسيدات بين مصر والجزائر وتونس ومعهم موزمبيق وأنجولا رغم الصعوبات التي تواجه المشاركين بسبب انخافض سرعة الرياح اليوم والذي تواصل لليوم الثاني على التوالي. 
وتقام البطولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للشراع وتنظيم الاتحاد المصري للشراع برئاسة مهندس دكتور الباسل عبدالله تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.
ويشارك في منافسات البطولة 45 لاعب ولاعبة من 9 دول وهم: “مصر، الجزائر، أنجولا، ليبيا، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، سيشل، وتونس“.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رجال وسیدات سرعة الریاح فی منافسات

إقرأ أيضاً:

انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي

انطلقت رسميًا فعاليات وأنشطة النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث العالمي الأكبر في تاريخ القطاع والذي يُقام في بوليفارد رياض سيتي في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس المقبل.
وشهد اليوم الافتتاحي انطلاق بطولتين ضمن جدول حافل بمنافسات النخبة على مدار ثمانية أسابيع، إذ احتضنت “SEF أرينا” الصرح الفريد من نوعه والذي يُعد أكبر منطقة ألعاب ورياضات إلكترونية على مستوى العالم منافسات بطولتي ” كول أوف ديوتي: وورزون ” و “موبايل ليجندز – بانج بانج” ، والتي افتتحت بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي ستشهد إقامة 22 بطولة في 21 لعبة هي الأشهر على الصعيد الدولي.
وأقيمت منافسات اللعبة الشهيرة موبايل ليجندز – بانج بانج، والتي يبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار، في أمازون أرينا، حيث تصدر فريق NIP Flash (سنغافورة) المجموعة الأولى، بينما سيطر فريق Fnatic ONIC (إندونيسيا) على المجموعة الثانية.
وفي المجموعة الثالثة، فقد تشارك فريق HomeBois (ماليزيا) وفريق Liquid Echo (الفلبين) الصدارة بعد تحقيقهما للفوز بنفس النتيجة 2-0، ويتشارك أيضًا فريق Falcons AP .Bren (الفلبين والسعودية) وفريق Falcons Esports (ميانمار) صدارة المجموعة الرابعة.
كما انطلقت على stc أرينا منافسات كول أوف ديوتي: وورزون، مع مجموع جوائز تقدر بقيمة مليون دولار لمرحلة التصنيف الفردي، حيث تنافس 21 فريقًا لتحديد تشكيلات المرحلة الجماعية.
وشهدت المنافسات مواجهات قوية كان أبطالها فرق Guild Esports (المملكة المتحدة) وCloud9 (الولايات المتحدة الأمريكية)، بالإضافة إلى فريقي Twisted Minds و SvGe Esports الذين أنهوا منافسات اليوم في المركزين الأول والثالث في مرحلة التصنيف الفردي.
يذكر بأن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يقام في نسخته الأولى، ويضم أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون ما يزيد عن 500 نادي حول العالم يتنافسون في جدول تنافسي مميز يضم 22 بطولة في 21 لعبة، مع جوائز مالية ضخمة تتجاوز 60 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • تشكيل فنزويلا الرسمي ضد كندا في كوبا أميركا 2024
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية
  • بسبب توحيد الغرامات.. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • بسبب تقرير "المركزى للمحاسبات".. نقابة الأسنان تقرر تأجيل انعقاد الجمعية العمومية
  • سحب قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا (المغرب 2025)، غدا الخميس عند الساعة 14:30 ظهرا
  • قريبا.. مسلسل "إقامة جبرية" علي منصة Watch it