RT Arabic:
2024-07-05@23:47:05 GMT

الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني من "مسافة صفر"

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

الجيش الإسرائيلي يطلق النار على فلسطيني من 'مسافة صفر'

‍‍‍‍‍‍

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يوثق إطلاق النار بشكل مباشر على شاب فلسطيني بالقرب من مدخل سدة قلقس جنوب الخليل اليوم الثلاثاء.

وكان الشاب طارق الغزاوي من ذوي الاحتياجات الخاصة، يحاول الوصول الى بيته في خربة قلقس، حينما اعتدى عليه الجنود الإسرائيليون وقاموا بإطلاق النار عليه، مما تسبب بإصابته في ساقه، حسب معاومات أولية.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

البرهان يطلق تصريحات عن الدعم السريع أمام إعلاميين قادمين من الخارج لإسناد الجيش

متابعات – تاق برس – قال رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، قائد عام الجيش السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إن سلوك  من اطلق عليها”ميليشيا الدعم السريع المتمردة” دخيل على قيم وأخلاق وموروثات الشعب السوداني.

 

واشار إلى النعرات العنصرية التي أدخلتها قوات الدعم السريع في حربها ضد الشعب السوداني.

 

وألتقى البرهان مجموعة من الإعلاميين العرب والسودانيين المقيمين في الدوحة “قطر” بينهم ضياء الدين بلال ومزمل ابو القاسم وعادل الباز وهم رؤساء تحرير صحف سودانية يتواجدون خارج السودان، قدموا من الخارج لاسناد الجيش في معركته ضد قوات الدعم السريع

وأشاد بدعم الإعلاميين للقوات المسلحة ومساندتهم لها في معركة الكرامة الوطنية مبيناً أنهم سخروا أقلامهم لخدمة قضايا وطنهم ودعمهم ونصرتهم لقضايا الوطن الذي يواجه تحديات كبيرة في أمنه وإستقراره.

 

وقدم تنويراً حول مجمل الأوضاع في البلاد على خلفية التمرد الذي قادته ما اسماها البرهان حسب بيان من إعلام مجلس السيادة “مليشيا الدعم السريع الإرهابية” ضد الدولة ومؤسساتها.

 

وقال إن ما تمارسه هذه المليشيا دخيل على قيم وأخلاق وموروثات الشعب السوداني. مشيداً بالالتفاف الجماهيري الكبير حول القوات المسلحة. من جانبه قال ضياء الدين بلال عضو الوفد في تصريح صحفي طبقا لاعلام مجلس السيادة، ان الوفد يضم عددا من الصحفيين السودانيين والعرب وزار الخطوط الأمامية بأمدرمان وولاية نهر النيل.

 

واشار الى أن اللقاء مع رئيس المجلس السيادي كان لقاء مثمراً ومهماً تم فيه تمليك الكثير من المعلومات للوفد الإعلامي الزائر حول طبيعة المعركة خاصة أنها معركة وجودية تستهدف وجود الدولة السودانية بكل مكوناتها وأجهزتها.

 

وقال ضياء أنه تم تبادل الكثير من الآراء والأفكار خلال اللقاء وتم التأكيد على ضرورة إسناد الجيش للقيام بدوره في حماية الدولة السودانية من هذه المخاطر.

 

وزاد “هناك عدوان كبير على السودان يستدعي تآزر كل القطاعات العسكرية والمدنية والأمنية باعتبار أن هذا الخطر يستهدف أمن وإستقرار الوطن.

 

وأبان أن القطاع الإعلامي يقع عليه عبء كبير في التصدي لما وصفها بالمؤامرة الكبرى التي تقودها المليشيا المتمردة ضد الدولة ومؤسساتها، بعون وإسناد إقليمي ودولي، طبقا لبيان السيادي.

البرهانالدعم السريعضياء الدين بلال

مقالات مشابهة

  • حماس: إدارة قطاع غزة شأن فلسطيني خالص يتوافق عليه الشعب
  • البرهان يطلق تصريحات عن الدعم السريع أمام إعلاميين قادمين من الخارج لإسناد الجيش
  • صحف عبرية : تقديرنا أن نصر الله سيرفض التسوية المطروحة حتى لو توقف إطلاق النار
  • بايدن: تحدثت مع نتنياهو لمناقشة الأخيرة على اتفاق يؤدي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية موسعة بعنوان: "الهجرة إرادة وعمل"
  • إعلام فلسطيني: احتراق عدد من آليات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية بمدينة غزة
  • طفل فلسطيني يروي تجربة احتجازه وتعذيبه من قبل الاحتلال في نابلس
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تطلق النار صوب الأحياء الجنوبية بغزة