صدى البلد:
2024-06-27@10:49:02 GMT

نظام غذائي لإعادة انبات الشعر وعلاج التساقط

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

تعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشكلات المؤرقة لعدد كبير من النساء والرجال.. فكيف يمكن علاجها؟!

وجد عدد كبير من الأبحاث أن علاج تساقط الشعر لايعتمد فقط على العلاجات الموضعية بل نوعية الغذاء وحالة الجسم الداخلية تؤثر بشكل كبير على الشعر 

يعالج أمراضًا خطيرة .. العلماء يكشفون أسرار تفل القهوة المطحونة|تفاصيل هل زيادة حجم الثدي تسبب السرطان؟.

. اكتشف الحقيقة

و فقا لما جاء في موقع هيلث نظام غذائي لإعادة انبات الشعر وعلاج التساقط

 

 تغييرات غذائية
قد يؤدي نقص بعض العناصر الغذائية في نظامك الغذائي إلى تساقط الشعر وأحد الأعراض الشائعة لفقر الدم الناجم عن نقص الحديد وقد تصاب بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد إذا لم تتناول كمية كافية من الحديد في نظامك الغذائي. 

تشمل مصادر الحديد التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي ما يلي: 

الحبوب المدعمة بالحديد
الفاصوليا المجففة
الفواكه المجففة (مثل المشمش والخوخ والزبيب)
بيض
اللحوم الحمراء الخالية من الدهون 
الكبد
المحار
سمك السالمون
كل الحبوب
فيتامين  C يزيد من امتصاص الحديد وحاول تناول الأطعمة الغنية بالحديد مع الأطعمة مثل الحمضيات والبطاطس والفراولة والطماطم. 

وجدت الأبحاث أن تناول كميات قليلة من البروتين قد يزيد من خطر تساقط الشعر. 

 حاول إضافة الأطعمة الغنية بالبروتين إلى نظامك الغذائي، مثل الفول واللحوم والأسماك والتوفو كماأن  منتجات الألبان قليلة الدسم هي مصدر آخر للبروتين. 

تحدث إلى مقدم الرعاية الصحية قبل البدء في تناول مكملات معدنية أو فيتامينات جديدة ويمكنهم إجراء فحص الدم لمعرفة العناصر الغذائية التي تفتقر إليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعر امتصاص الحديد تساقط الشعر علاج تساقط الشعر مشكلة تساقط الشعر نظامک الغذائی تساقط الشعر

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل

تُعتبر البامية من الخضروات الشهية والمغذية التي تتمتع بشعبية كبيرة في العديد من المطابخ حول العالم، وتمتاز البامية بطعمها اللذيذ وقوامها الفريد، فضلاً عن فوائدها الصحية العديدة، وخلال السطور التالية نقدم لك أهم الفوائد الصحية لتناول البامية، مع تسليط الضوء على العناصر الغذائية التي تحتوي عليها وتأثيرها الإيجابي على الجسم.

 

فوائد تناول البامية

1. غنية بالعناصر الغذائية: تحتوي البامية على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الفيتامين C، الفيتامين K، الفيتامين A، بالإضافة إلى المغنيسيوم، الكالسيوم، والبوتاسيوم. هذه العناصر تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة الجهاز المناعي، العظام، والجلد.

 

2. تحسين عملية الهضم: البامية غنية بالألياف الغذائية التي تساعد في تحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك. الألياف تعمل على تعزيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، مما يساهم في تحسين الصحة العامة للجهاز الهضمي.

 

3. التحكم في مستويات السكر في الدم: يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في البامية على إبطاء امتصاص السكر في الأمعاء، مما يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

 

4. دعم صحة القلب: الألياف، إلى جانب الفيتامينات والمعادن الموجودة في البامية، تعمل على تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في البامية تساعد في الوقاية من الأمراض القلبية.

 

5. تعزيز صحة الجلد: الفيتامين Cومضادات الأكسدة الموجودة في البامية تلعب دورًا في تعزيز إنتاج الكولاجين وحماية البشرة من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، مما يحافظ على نضارة البشرة ويؤخر علامات الشيخوخة.

 

6. تقوية العظام: البامية مصدر جيد للفيتامين K، الذي يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز صحة العظام وتقويتها، إلى جانب الكالسيوم والمغنيسيوم الذين يساهمان في زيادة كثافة العظام والوقاية من هشاشة العظام.

 

البامية ليست فقط إضافة شهية إلى وجباتك اليومية، بل هي كنز غذائي يعزز صحتك العامة بطرق متعددة، حيث أن دمج البامية في نظامك الغذائي يمكن أن يكون خطوة مهمة نحو حياة أكثر صحة ونشاطًا. لذا، لا تتردد في استكشاف وصفات جديدة والاستمتاع بفوائدها الصحية.

مقالات مشابهة

  • علامات تكشف نقص فيتامين ب 12 في الجسم.. منها تساقط الشعر
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100%
  • أبرزها البرتقال والفراولة.. عصائر طبيعية لـ معالجة تساقط الشعر
  • «هتخس من غير دايت».. 5 عادات تنسف دهون جسمك بدون نظام غذائي
  • كنز غذائي.. اكتشف فوائد بذور عباد الشمس المذهلة
  • أسباب ومخاطر وعلاج الرجفان الأذيني.. معلومات مهمة
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • موجة حر قياسية وأمطار رعدية معتبرة اليوم
  • وداعاً للصلع.. اكتشاف هام يُبشر بعلاج نهائي لتساقط الشعر