شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن طرح مناقصتي ازدواجية ريسوت – المغسيل وأعمال ازدواجية الطريق من دوار الغاز إلى دوار بلاد صور، العمانية أثير أعلنت الأمانة العامة لمجلس المناقصات اليوم بالتنسيق مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن طرح مناقصتي لمشروع .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طرح مناقصتي ازدواجية ريسوت – المغسيل وأعمال ازدواجية الطريق من دوار الغاز إلى دوار بلاد صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طرح مناقصتي ازدواجية ريسوت – المغسيل وأعمال ازدواجية...

العمانية-أثير 

أعلنت الأمانة العامة لمجلس المناقصات اليوم بالتنسيق مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عن طرح مناقصتي لمشروع ازدواجية طريق ريسوت – المغسيل والأعمال المتبقية من مشروع ازدواجية الطريق من دوار الغاز إلى دوار بلاد صور.

وأوضحت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن مشروع ازدواجية طريق ريسوت – المغسيل يبلغ طوله ٢٧ كم، تبدأ من دوار ريسوت بمنطقة ريسوت بالقرب من ميناء صلالة، وتنتهي بالقرب من المنازل الشعبية بمنطقة المغسيل بمحافظة ظفار.

حيث سيتم رفع مستوى الخدمة بالطريق بين ريسوت والمغسيل إلى طريق مزدوج (مساران في كل اتجاه)، كما يشمل نطاق الأعمال ربط الإزدواجية مع طريق 18 نوفمبر (الطريق الدائري) بمسار مزدوج بطول حوالي 5,5 كم ليبلغ الطول الإجمالي للمشروع (33) كم (مسار مزدوج)، بالإضافة إلى تنفيذ طريق خدمة بطول حوالي (1,5) كم وثلاثة تقاطعات وخمسة معابر للحيوانات ودوارين.

كما يشتمل المقطع العرضي للطريق الرئيسي وطريق صلالة الالتفافي على حارتي مرور لكل إتجاه بعرض 3.65 متر لكل حارة وكتف خارجي 2.5 متر وكتف داخلي 1.5 متر وجزيرة وسطية بعرض 5.0 متر، ومن المتوقع أن تبلغ مدة تنفيذ المشروع 30 شهرا تبدأ من بداية تنفيذ الأعمال.

وفيما يتعلق بالأعمال المتبقية من مشروع ازدواجية الطريق من دوار الغاز إلى دوار بلاد صور، أشارت الوزارة بأن أعمال المناقصة تشمل استكمال الطريق المتبقي لإزدواجية الطريق بطول ٣ كم حتى دوار بلاد صور مع طرق خدمة بطول ٦ كم، بالإضافة إلى أعمال الحمايات على جانبي الطريق كما يتضمن نطاق عمل المشروع استكمال أعمال تركيب الإنارة على الطريق والأعمال الإنشائية كالعبارات الصندوقية والأعمال المرتبطة بتصريف المياه حول الطريق، ومع إنجاز هذه الأعمال ستتصل إزدواجية الطريق بطريق الشرقية السريع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين

القدس المحتلة-سانا

استشهد خمسة فلسطينيين وأُصيب آخرون صباح اليوم خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من شارعي “حيفا” و”الناصرة” وحاصرت منزلاً في “حرش السعادة” غرب المدينة وقصفته بعدة قذائف “أنيرجا” وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام بالمنطقة وعند أطراف مخيم جنين، كما قصف طيران الاحتلال المسيّر مجموعة من الشبان قرب “دوار العودة” في المخيم، ما أدى لاستشهاد خمسة فلسطينيين.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين باستشهاد أربعة شبان وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال، كما ارتقى شهيد خامس متأثراً بإصابته بالرصاص في حي الزهراء بالمدينة، بينما أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع إصابتين خطيرتين قرب مستشفى ابن سينا، إحداهما لشاب برصاص في الرقبة.

ومنعت قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إلى المنزل المحاصر في “حرش السعادة”، ونشرت القناصة على أسطح المنازل بالمدينة، ودمرت محولات الكهرباء، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق داخل مخيم جنين، وقامت جرافات الاحتلال بأعمال تجريف في البنية التحتية بالشارع العسكري ومنطقة دوار الجلبوني بالمدينة.

من جانبها أعلنت المقاومة الفلسطينية أن مقاتليها يخوضون اشتباكات مسلحة مع جنود العدو في مخيم جنين، ويستهدفون آلياته وقواته في محيط المنزل المحاصر بمنطقة “حرش السعادة” بالرصاص والعبوات المتفجرة.

وكان استشهد فلسطيني أول أمس برصاص قوات الاحتلال بعد أن اقتحمت المنطقة الصناعية لمدينة جنين وأعدمته بدم بارد ومن المسافة صفر.

مقالات مشابهة

  • حدري بلاد بطلا للدورة الصيفية بالكامل والوافي
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • مصائب الكيزان في بلاد السودان!
  • أمير عسير يوجه بفتح الحركة المرورية على طريق عقبة القامة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • الرقابة النووية: خارطة طريق عربية لتعزيز القدرات الوطنية لمواجهة الطوارئ
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • الدغر لاستحداث دوار بين القطعتين 3و4 بـ «الفردوس»