شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ليست عملية سريعة متى يناقش برلمان تركيا عضوية السويد في الناتو ؟، قال عاكف تشاغاتاي كيليتش، كبير مستشاري السياسة الخارجية للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تعهد تركيا بالتصديق على انضمام السويد إلى حلف شمال .،بحسب ما نشر قناة الحرة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "ليست عملية سريعة".

. متى يناقش برلمان تركيا عضوية السويد في "الناتو"؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"ليست عملية سريعة".. متى يناقش برلمان تركيا عضوية...
قال عاكف تشاغاتاي كيليتش، كبير مستشاري السياسة الخارجية للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تعهد تركيا بالتصديق على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" قد لا تكون عملية سريعة بسبب جدول البرلمان، فيما أعلن رئيس البرلمان التركي، نعمان قورتولموش، إنه لا يعرف توقيت تسلم هذا الملف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان

بغداد اليوم -  أربيل 

وصف الناشط السياسي سامان علي، اليوم الخميس (3 تشرين الـوا 2024)، استخدام المال العام والسيارات الحكومية من قبل الأحزاب الكردية في الدعاية الانتخابية بأنه خرق للقانون.

وقال علي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "هذه الأحزاب التي تدعي الحفاظ على القانون والحصول على الحقوق ومحاربة الفساد، عليها أولا ضبط نفسها، واحترام القانون".

وأضاف، أن "هذه الأحزاب لديها نية مبيتة لخرق القانون، وإلا فإن ما نراه من استخدام المال العام والمباني الحكومية والسيارات في الدعاية الانتخابية والكرنفالات الجماهيرية، هو خرق واضح وتجاوز على المال العام الذي هو لكل المواطنين، وليس لحزب معين".

وحذر السياسي الكردي لطيف الشيخ، يوم السبت (27 تموز 2024)، من استغلال المال السياسي من قبل بعض الأحزاب في انتخابات برلمان كردستان، داعياً المفوضية للحد منها.

وقال الشيخ في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "هناك فوضى واستخدام للمال العام، وصراع انتخابي مبكر في التصريحات الإعلامية حول انتخابات برلمان كردستان، ويجب ضبط هذه الأمور من قبل المفوضية".

وأضاف أنه "يجب تفعيل الدور الرقابي، ومنع استخدام المال العام، خاصة من المسؤولين في حكومة الإقليم"، مشيراً الى أن "الأحزاب بدأت تستخدم مسؤوليها من الوزراء والمحافظين والمديرين لغرض استخدامهم في الدعاية الانتخابية المبكرة بالانتخابات".

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في الـ20 من تموز 2024، قوائم المرشحين في انتخابات برلمان كردستان، فيما حددت شهر اب المقبل موعداً لإجراء قرعة ارقام المرشحين.

 

مقالات مشابهة

  • المجلس الشعبي الوطني عضو ملاحظ في برلمان البرلاتينو
  • بنسبة 6% .. تراجع كبير بأعداد المؤهلين للتصويت في انتخابات برلمان كوردستان
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • هل تعبّد التطورات العسكرية في لبنان الطريق الى تسوية سريعة؟
  • للتغلب على التحديات.. «الصحة» تبحث وضع حلول سريعة لتوافر الأدوية
  • هيئة البث الإسرائيلية: برلمان ليتوانيا قرر تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • طريقة عمل الحواوشي بالعيش على البوتاجاز.. وصفة سريعة بخطوات سهلة
  • وزير الصحة: نظام الرعاية الصحية في مصر يشهد مراحل تطور سريعة
  • الاستخبارات السويدية: إيران قد تكون ضالعة في الهجمات على السفارات الإسرائيلية في السويد والدنمارك هذا الأسبوع
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان