الضالع ( عدن الغد) خاص

عقدت الإدارة القانونية في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع اليوم الثلاثاء لقاء تشاورياً مع فروعها على مستوى المديريات وذلك برئاسة المحامي كمال عبيد حسين وكيل المحافظة مدير الإدارة القانونية.

وناقش اللقاء جملة من النقاط المتصلة بعمل الإدارات القانونية من بينها تفعيل دورها القانوني والرقابي والوقوف أمام أبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجهها ، وكيفية إيجاد الحلول الكفيلة بمعالجتها.

وشدد مدير الإدارة القانونية كمال عبيد خلال اللقاء على ضرورة إسهام أعضاء الإدارة في مساعدة اللجان المجتمعية من خلال تفعيل دورها بين أوساط المجتمع المحلي على مستوى مناطق ومديريات المحافظة.

وخرج اللقاء بعدد من المقترحات الهادفة لتفعيل الأداء القانوني بالمحافظة ورفعها إلى دائرة الشؤون القانونية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الإدارة القانونیة

إقرأ أيضاً:

تعليم قنا تعقد اجتماع موسع لبحث قواعد القبول والتحويلات بالمدارس

عقد الدكتور نجم أحمد مدير عام التعليم الفنى اليوم الأثنين اجتماع موسعاً بمديرى ادارات التعليم الفنى ومديرى المدارس الثانوية الفنية التجارية والزراعية والفندقية والتوجيهات وبحضور المهندس صادق بكار مدير تنسيق التعليم الفنى والمهندس عبدالكريم عكاشة مدير التعليم التجاري والمهندس سيد على يس مدير التعليم الزراعى. 

شمل الاجتماع استعراض أهم النقاط المتعلقة بتنسيق القبول بالمدارس الثانوية الفنية للعام الدراسي الجديد، وكذلك قواعد التحويل بين المدارس الفنية وبين مدارس الثانوي العام.  

وشدد مدير عام التعليم على ضرورة تفعيل مشروع رأس المال داخل مدارس التعليم الفنى والتوسع فى منافذ بيع منتجات المدارس الزراعية ، والاستفادة من جميع المرافق الموجودة داخل المدارس من معامل وورش ومزارع داخل سواء من المدرسة او عقد شراكات مع المجتمع الخارجي للأستفادة من هذه المرافق وتدريب الطلاب عليها.  

 كما ناقش الاجتماع مشكلة العجز والزيادة من هئية التدريس التعليم الفنى وعمل خطة لسد العجز بمدارس التعليم الفنى قبل بدء العام الدراسي الجديد   وتفعيل دور الأنشطة اللاصفية، وعقد  مسابقات اوائل الطلبة بين المدارس والانتهاء من تجهيز الفصول والحجزات الدراسية استعدداً للعام الجديد.

  كما أشار مدير عام التعليم الفنى الى دخول جميع مدارس التعليم الفني منظومة التحول الرقمى وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وشدد مدير عام التعليم الفنى على ضرورة عقد اجتماع شهرى لبحث وإعداد تقارير دورية لضمان حسن سير العمل وكذلك الأنتهاء من الاحصاء الاستقرارى .

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، عن انطلاق امتحانات الدور الثاني بمراحل التعليم المختلفة للصفوف النقل الابتدائية والإعدادية وإتمام الشهادة الإعدادية والثانوية العام والفني خلال الفترة من يوم الاحد الموافق 21 يوليو وحتى يوم الخميس 1 أغسطس 2024، وذلك وفقًا للجداول المعدة من قبل المديرية وموحدة بجميع الإدارات التعليمية.

واعتمد وكيل الوزارة مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، على النحو التالي 

‎1- المرحلة الابتدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي:

خلال الفترة من 21  يوليو حتى 25 يوليو 2024م. ‎2- المرحلة الإعدادية للصفين الأول والثاني الإعدادي.خلال الفترة من 21 يوليو حتى 25 يوليو 2024م. ‎3- إتمام الشهادة الإعداديةخلال الفترة من 27 يوليو حتى 1 أغسطس 2024م. ‎4- المرحلة الثانوية للصفين الأول والثانى الثانوي العام.خلال الفترة من 24 يوليو حتى 1 أغسطس 2024م.

‎5- التعليم الفني بجميع تخصصاته:

خلال الفترة من 21 يوليو وحتى 1أغسطس 2024م.

مقالات مشابهة

  • إطلاق النسخة الثانية من برنامج “مستشار المستقبل” لبناء كوادر قانونية متخصصة
  • لتأهيل الكفايات القانونية.. “الدراسات والبحوث القانونية” يطلق برنامج “مستشار المستقبل 2”
  • تعليم قنا تعقد اجتماع موسع لبحث قواعد القبول والتحويلات بالمدارس
  • فردوس عبد الحميد أول الحاضرين لعزاء عصام فريد
  • مناقشة سبل تفعيل أنشطة الأندية الرياضية بمحافظة صنعاء
  • الزُبيدي يجدد التأكيد على ضرورة تفعيل الفريق التفاوضي المشترك
  • صحة الفيوم تعقد تدريبا عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الصحة العامة
  • أكاديمية الشرطة تعقد لقاء تثقيفيا لطلبة الكلية بالتنسيق مع «الصليب الأحمر»
  • عاجل.. وفاة مدير التصوير عصام فريد عن عمر يناهز 83 عاما
  • مركزي عدن يصدر تعميماً جديداً إلى كافة البنوك والمصارف اليمنية