أثار ظهور 3 ممثلين في مسرح سيدني، بالكوفية الفلسطينية، عقب عرض مسرحي، غضب وسائل إعلام أسترالية مؤيدة للاحتلال الإسرائيلي.

وارتدت مابل لي وهاري غرينوود، وميغان وايلدينغ، الكوفية الفلسطينية، دون أن يطلقوا أي تصريحات، والتي اعتبرت بمثابة بيان تحد وتضامن مع الشعب الفلسطيني، وجزءا من الاحتجاجات العالمية المستمرة ضد جرائم الاحتلال، في قطاع غزة.



وتعد كيت بلانشيت، واحدة من المدراء السابقين للمسرح بسيدني، وكانت بلانشيت من بين المجموعة الأولى من الممثلين والموسيقيين المشهورين دوليا، الذين أصدروا رسالة مفتوحة في أوائل الشهر الماضي تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.



وقام غرينوود، نجل الممثل هوغو ويفينغ وهو عضو في مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، بمشاركة مقطع فيديو على إنستغرام عن لفتة التضامن. وقد شاركها لي أيضا عندما اقتبس من نينا سيمون، المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية الأفريقية والمناضلة من أجل العدالة الاجتماعية: "إن واجب الفنان، بالنسبة لي، هو أن يعكس العصر".

وكان غرينوود ولي ووايلدينغ قد وقعوا في وقت سابق على رسالة مفتوحة بتاريخ 11 تشرين الثاني/نوفمبر تدين حكومة حزب العمال بسبب رفضها دعوة حكومة الاحتلال، إلى "سحب جيشها من قطاع غزة، ووقف القصف، وإنهاء الحصار الذي قطع المياه والكهرباء والدواء غزة القطاع".

كما أيدت الرسالة دعوات الاتحاد العام لنقابات العمال الفلسطينية إلى تحرك نقابي عالمي "لإنهاء كل تواطؤ ووقف تسليح إسرائيل. وأدانت الإسكات والترهيب الذي يتعرض له أعضاؤنا عند التعبير عن الدعم لفلسطين أو الإبلاغ عنها".

وتعرض الممثلون لحملة شرسة، من قبل وسائل الإعلام المؤيدة للاحتلال، وتشويه صورتهم، ودعوات إدانة من كبار الشخصيات الصهيونية وغيرهم من التيار اليميني، فضلا عن دعوات لإقالة الممثلين وتقديم اعتذار رسمي.

ووجهت اتهامات "معاداة السامية، والكراهية" وتشكيل "مسرح معاد لليهود" للممثلين الشباب.

Scores of angry creative workers and long-time STC patrons peppered the STC’s Instagram page opposing the company’s slavish “apology" to the bullying Zionist lobby.

Australian media witch hunts Sydney Theatre Company actors over Gaza protest https://t.co/8rU94JmQ7z — Richard Phillips (@Richard00691257) December 2, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة أستراليا غزة الاحتلال تضامنا مع غزة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

برفقة زوجها.. شاهد أحدث ظهور لجميلة عوض

 

نشرت الممثلة جميلة عوض صورة جديدة لها، وذلك عبر ستوري صفحتها الرسمية، على موقع تداول الصور والفيديوهات " إنستجرام "

وظهرت جميلة  برفقة زوجها، ارتدت فستان الأسود اللون، تركت شعرها منسدلًا ٠

 


عقد قران جميلة عوض
 

سبق، كشف المخرج عادل عوض تفاصيل عقد قران ابنته الفنانة جميلة عوض، من المونتير أحمد حافظ، الذي سيقتصر الحضور فيه على أشخاص من الأسرتين فقط على أن يتم داخل منزل الفنانة، وايضا واحتفلت جميلة عوض، بعقد قرانها على المونتير أحمد حافظ، الخطبة كانت قد تمت منذ فترة، لم تكشف جميلة من قبل سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو في البرامج التليفزيونية عن حالتها العاطفية فلم يكن يعلم الجمهور بدخولها في علاقة حب أو خطوبة ليتفاجئوا في الساعات الماضية بأنباء زواجها من المونتير أحمد حافظ.


أعمال جمعت جميلة عوض والمونتير أحمد حافظ



ويذكر أن الفنانة جميلة عوض قد تعاونت من قبل مع المونتير أحمد حافظ في فيلم "الضيف" ومسلسل " لا تطفئ الشمس" و"هيبتا: المحاضرة الأخيرة".

آخر أعمال جميلة عوض

 

وكان آخر أعمال الفنانة جميلة عوض هو مسلسل لانش بوكس، بطولة الفنانة غادة عادل، الذي يعرض حاليًا ضمن السباق الرمضاني 2024، حيث قدمت الفنانة فيه شخصية ندى، جسدت شخصية ندى، تبحث عن شخص يدعى يوسف أو ياسين في محل إلكترونيات، تدور أحداث العمل حول دراما كوميدية تتبع حياة ثلاث نساء من ربات المنازل يحاولن إيجاد حلول لمشاكلهن.


آخر أعمال أحمد حافظ

 

وكان آخر أعمال أحمد حافظ كان فيلم "إن شاء الله ولد"، يحكي قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى، الفيلم من إخراج أمجد الرشيد يشاركه التأليف دلفين أوغت ورولا ناصر.

مقالات مشابهة

  • بولتيكو: "كوربين" سيقود انتفاضة "يسار بريطانيا" ضد حزب العمال لدعم القضية الفلسطينية
  • أحمد حلمي يثير غضب المصريين بعد ظهوره مع آل الشيخ.. نصاب بالحج (شاهد)
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • تجدد المظاهرات المطالبة بصفقة تبادل أسرى وتنحي نتنياهو (شاهد)
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • شاهد.. ساندي تغازل متابعيها في أحدث ظهور لها
  • برفقة زوجها.. شاهد أحدث ظهور لجميلة عوض
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • دعوات للاعتصام في واشنطن أثناء زيارة نتنياهو خلال الشهر الجاري