عقد مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية، الاجتماع الأول للمجلس بمقر الجامعات الخاصة بحضور  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة  وترأس الاجتماع أكبر الأعضاء سناً  الدكتور حمدى الميقاتى.  


وبدأت الجلسة الإجرائية لاختيار رئيس مجلس الأمناء ونائبه وتم ترشح  الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي الأسبق لمنصب رئيس مجلس الأمناء وتم اختياره رئيسًا لمجلس الأمناء بالإجماع والتزكية، وتم ترشح الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية السابق لمنصب نائب مجلس الأمناء وتم اختياره نائبًا لرئيس مجلس الأمناء.


وأكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، خلال الاجتماع على دور الجامعات الأهلية في تحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة في مجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم عالٍ متميز سواء على المستوى الأكاديمي أو التطبيقي، بما يُسهم في إتاحة التعليم العالي؛ لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب، حيث تم انشاء 12 جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية  وتستهدف الوزارة زيادة إجمالى عدد الجامعات الأهلية ليصبح 27 جامعة أهلية تقع بمختلف أنحاء الجمهورية،  كما تعد الجامعات الأهلية جامعات ذكية من جامعات الجيل الرابع و إضافة لتطوير المنظومة التعليمية في مصر، حيث تقدم برامج دراسية بينية حديثة تواكب مُتطلبات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى إعداد بنية مناسبة للبحث العلمي تُسهم في مواجهة تحديات خطط التنمية في مصر.


وأشاد الدكتور أيمن عاشور بأداء الجامعات الأهلية المنبثقة عن الجامعات الحكومية، تم تزويدها بالمعامل وورش العمل التي تم تجهيزها بأحدث الوسائط التكنولوجية، والتى تعتمد على أحدث النظم العالمية وان المستهدف زيادة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب.


 وهنأ "خاطر" مجلس أمناء جامعة المنصورة الأهلية وقدم أسمى آيات التهاني على ثقة أعضاء المجلس باختيار " عبد الخالق: رئيسًا للمجلس و الدكتور كمال شاروبيم نائبا له 
وأكد أن المجلس اختار قيادات قيمة وقامة علمية كبيرة ستساهم في الارتقاء بجامعة المنصورة الأهلية متمنيًا لهم التوفيق والسداد.


وأوضح أن الدولة وضعت ملف التعليم فى مقدمة أولوياتها، فى ظل مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنوع مصادر التعليم فى مصر.


مشيرًا الى أن جامعة المنصورة الحكومية ستظل داعماً رئيسياً لجامعة المنصورة الأهلية بالخبرات البشرية والمراكز العلمية والبحثية لتحقيق التكامل بينهما وتحقيق جودة الخدمة التعليمية .

IMG-20231205-WA0045 IMG-20231205-WA0046 IMG-20231205-WA0042 IMG-20231205-WA0043

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجتماع الأول البحث العلمي التعليم العالي والبحث العلمي تطوير المنظومة التعليمية زير مجال التعليم العالي جامعة المنصورة الأهلیة الجامعات الأهلیة التعلیم العالی مجلس الأمناء IMG 20231205

إقرأ أيضاً:

9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»

روشتة النجاح والتفوق للطلاب الجدد خريجي الثانوية العامة 2024  قدمتها جامعة المنصورة الجديدة لهم من أجل الاستمرار والنجاح في الكليات المختلفة وعدم التعرض للفصل، إذ يجب على الطلاب أن يراعوا عددا من التعليمات الواضحة ويتجنبوا 9 تحذيرات مهمة منها أفعال تقضي علي بقاء الطالب في الجامعة.

وأكد الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة في بيان، أن الجامعات الأهلية ومنها جامعة المنصورة الجديدة تعمل على توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب تساهم في تحقيق أهدافهم وتطوير مهاراتهم الشخصية والأكاديمية والمهنية.

9 تحذيرات لأعمال تسبب إجراءات صارمة عقاب وفصل لطلاب الجامعات الجدد 2024

وأوضح رئيس جامعة المنصورة الجديدة أنه يجب على الطلاب الجدد أن يحذروا بعض الأعمال التي من الممكن أن تتسبب في عقابهم، ومنها ما يصل إلى الفصل من الجامعة وهي:

- يحظر تمامًا إحضار أو استخدام أي أدوات خطرة مثل الأسلحة البيضاء، الشماريخ، أو الألعاب النارية داخل الحرم الجامعي، مع اتخاذ إجراءات صارمة تجاه أي مخالفة في هذا الشأن.

- يمنع منعًا باتًا لعب الكوتشينة والدومينو داخل الحرم الجامعي، وبالنسبة للعب الشطرنج يكون وفق ضوابط معينة وفي إطار أنشطة رعاية الشباب بالجامعة

- ممنوع التدخين داخل الحرم الجامعي وفي جميع المرافق بما في ذلك الممرات، القاعات الدراسية، والمناطق المشتركة، التدخين ليس فقط مخالفًا لقوانين الجامعة، بل يضر الصحة.

-  يمنع تناول الطعام أو المشروبات داخل قاعات المحاضرات والمدرجات للحفاظ على نظافة المكان وجدية العملية التعليمية.

- الالتزام بحضور المحاضرات، ويُحظر التأخير عن المحاضرات بدون عذر مقبول

- الالتزام بالتعامل الراقي، ويُمنع منعًا باتًا التصرف بسلوك غير لائق سواء مع الزملاء أو مع أعضاء هيئة التدريس، والتعامل باحترام هو ركن أساسي من نجاح العملية التعليمية.

-  ممنوع تشغيل الموسيقى أو الأغاني العالية، خصوصًا في الفصول أو الأماكن التي تتطلب الهدوء، فالحرم الجامعي مكان للتعلم والبحث العلمي.

- يُمنع استخدام الهواتف المحمولة داخل قاعات الدراسة إلا لأغراض تعليمية وبإذن مسبق من عضو هيئة التدريس.

- يُمنع دخول الحرم الجامعي بالملابس غير المناسبة مثل الملابس الممزقة، الشورتات، الجلابيب، الشبشب، أو أي ملابس لا تليق ببيئة تعليمية محترمة

روشتة النجاح والتفوق في الجامعات الأهلية 2024

وقدم الخولي عددا من النصائح والارشادات التي تعتبر روشتة النجاح والتفوق في الدراسة الجامعية للطلاب وهي:

- الالتزام بالجد والاجتهاد في الدراسة، والاستفادة القصوى من جميع الموارد المتاحة لكم في الجامعة.

- المشاركة الإيجابية والانخراط في الأنشطة الأكاديمية واللامنهجية التي توفرها الجامعة، فالمشاركة لا تثري الحياة الجامعية فقط، بل تبني مهاراتكم القيادية والاجتماعية.

- الاستفادة من أعضاء هيئة التدريس: فلا يجب أن يتردد الطالب في طلب النصيحة أو المساعدة في أي وقت

- التفوق الأكاديمي والابتكار: إذ أن الجامعات تشجع على الإبداع والابتكار، والابتكار هو مفتاح التفوق في عالم اليوم.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي 2024-2025م
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي الجديد
  • ميناء دمياط يوقع بروتوكولا لتوفير التدريب العملي لطلاب جامعة المنصورة الأهلية
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • أحدهم إنشق عن الحزب.. قصة أمناء حزب الله الثلاثة ولماذا عمّائمهم البيضاء والسوداء؟
  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان الأهلية (صور)
  • وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • 9 محظورات على الطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة.. «روشتة نجاح»