شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الوائلي يعلن شروع هيئة المنافذ بإجراءات شراء أجهزة فحص حقائب المسافرين، بغداد واع نصار الحاجأعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي، اليوم الأربعاء، الشروع في إجراءات شراء .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العراقية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوائلي يعلن شروع هيئة المنافذ بإجراءات شراء أجهزة فحص حقائب المسافرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوائلي يعلن شروع هيئة المنافذ بإجراءات شراء أجهزة...

بغداد - واع - نصار الحاج

أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي، اليوم الأربعاء، الشروع في إجراءات شراء أجهزة فحص الحقائب، فيما أوضح الموقف بشأن قرار منع دخول الدراجات بمختلف أنواعها.

وقال الوائلي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الدعم الحكومي لهيئة المنافذ الحدودية مستمر لتمكينها من ممارسة دورها، من خلال إصدار قرارات في مجلس الوزراء داعمة لعمل الهيئة الرقابي والتدقيقي لضبط الممنوعات ومنع مرور عمليات التهريب".

وأضاف، أن "الهيئة ملتزمة بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشكل مباشر عند صدورها وبناءً على ما عرضه وزير الداخلية بشكل طارئ في جلسة مجلس الوزراء، صوت المجلس على تخصيص (3 مليارات دينار) إلى هيئتنا لشراء أجهزة فحص الحقائب من أجل ضمان انسيابية العمل وتفتيش المسافرين كافة، خاصة ونحن مقبلون على زيارة مليونية متمثلة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وتابع الوائلي، أن "الهيئة شرعت في إجراءاتها الأصولية من خلال تشكيل لجان متعددة للقيام بعملية الشراء وحسب الضوابط والتعليمات الصادرة لتغطية وسد حاجة المنافذ الحدودية والتي تفتقر إلى أجهزة حديثة متطورة".

وأردف بالقول: "وفيما يخص قرار (منع الدراجات النارية والتكتك والستوتة) فقد صدر قرار مجلس الوزراء المرقم 23286 لسنة 2023، بناءً على ما عرضته وزارة الداخلية، وتضمن العديد من الفقرات منها منع استيراد الدراجات النارية بأنواعها: التكتك والستوتة لعدم توفر شروط المتانة والأمان".

ونوه بأنه "كذلك منع استيراد الدراجات النارية التي حجم محركها (40) سي سي عدا دوائر الدولة الأمنية والمرور على أن تطبق هذه الفقرة ابتداءً من 2023/7/1، وكذلك تضمن القرار إيقاف منح إجازات الاستيراد لإنشاء أي خط إنتاجي للدراجات النارية ومجموعة أخرى من الفقرات التي تهدف إلى تنظيم وإحكام السيطرة على حركة هذه الدراجات وفق ضوابط تسجيل واستخدام أصولية وقانونية".

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"

وضع فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا آنيا لوزير لوزير النقل واللوجستيك، حول « تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم ».

وأبرز البرلماني هشام صابري أن « العديد من المسافرين عبر الخطوط المغربية، يجدون أنفسهم محرومين من السفر عبر الرحلات الجوية التي أتموا إجراءات حجزها بشكل كامل ».

وأوضح صابري أن « الأسباب تكون خارجة عن مسؤولية الزبون الذي تكون له ارتباطات سواء عملية أو عائلية، أو سياحية بالبلد المتوجه إليه، إلا أنه يجد نفسه أمام وضع محبط بسبب، على سبيل المثال لا الحصر، خلل في نظام الحجز يؤدي إلى عدم تطابق المقاعد المحجوزة مع المقاعد المتاحة، أو بسبب تلف المقعد المحجوز ».

البرلماني هشام صابري

وأمام بسط إكراهات قطاع النقل الجوي، نبه المتحدّث إلى أن « بلادنا مقبلة على احتضان تظاهرات قارية وعالمية من الأهمية بمكان، ونخص بالذكر كأس أمم إفريقيا 2025 وكأس العالم 2030، وهي بذلك أمام تحديات حقيقية على جميع المستويات، بما فيها مجال النقل الجوي ».

وساءل صابري وزير النقل واللوجستيك عن « التدابير التي يُعتزم اتخاذها من أجل تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر في المواعيد المحددة لهم ».

كلمات دلالية البام الخطوط الملكية المغربية النقل الجوي

مقالات مشابهة

  • تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول “التعاون”
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في احتفالية تدشين مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس الوزراء يلتقي هيئة الرقابة المالية لاستعراض ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • شركة “بلاك ايغلز” تندد بتصريحات هشام بوعود وتتوعده بإجراءات قانونية
  • ميتا تحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية على فيسبوك وإنستجرام
  • البرلماني صابري ينتقد إلغاء "لارام" حجوزات المسافرين مطالبا بـ"ضمان الحق في السفر في المواعيد المحددة"
  • من الأحذية إلى حقائب شانيل.. بريطانية تنفق آلاف الدولارات أثناء نومها
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • مجلس القضاء الأعلى يناقش ما أدلى به رئيس هيئة النزاهة بالوكالة حيدر حنون