نظمت وحدة تنمية وتنشيط السياحة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط زيارة سياحية لمعهد فؤاد الأزهري ودير السيدة العذراء بدرنكة. بمشاركة العديد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، تأتي هذه الزيارة بعد نجاح ورشة التوعية والتثقيف السياحي التي أُقيمت لطلاب كلية الحقوق بجامعة أسيوط.

تم تنظيم الزيارة برعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، والدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وتم تنظيمها تحت اشراف عام من الدكتورة مديحة درويش، المشرف العام على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط، والدكتور دويب حسين صابر، عميد كلية الحقوق بجامعة أسيوط، والدكتور رجب الكحلاوي، وكيل كلية الحقوق بالجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط. وتم إعداد وتنظيم وتنفيذ هذه الزيارة بواسطة هبة حجازي مسئولة تنمية وتنشيط الوعي السياحي بجامعة أسيوط. وتحت إشراف تنفيذي لعمرو الشيخ عبد الرحيم وحدة تنمية وتنشيط السياحة وفريال محمد أحمد وحدة تنمية وتنشيط السياحة وأسماء أبو الغيط وحدة العلاقات العامة والإعلام.

تهدف هذه الزيارة السياحية إلى توفير فرصة للطلاب للاستمتاع وتوسيع ثقافتهم السياحية والتعرف على التراث الثقافي والديني في منطقة بدرنكة المثيرة للإعجاب. وقد قامت وحدة تنمية وتنشيط السياحة بتخطيط وتنظيم برنامج شيق ومنوع يشمل زيارة لمعهد فؤاد الأزهري، المرجع الثقافي والديني الهام في جمهورية مصر العربية، ودير السيدة العذراء الذي يُعتبر واحدًا من أقدم الأديرة في المنطقة.

تم استقبال طلاب كلية الحقوق بجامعة أسيوط في معهد فؤاد الأزهري حيث تم توجيه كلمة من قبل رئيس الجامعة وعدد من العلماء المشهورين في الجمهورية. تمت مناقشة الأهداف والأهمية الثقافية لهذه الزيارة وكذلك تقديم بعض المعلومات والتوضيحات حول التراث الثقافي في المنطقة.

ثم انتقل الطلاب إلى دير السيدة العذراء بدرنكة حيث تم تنظيم جولة مفصلة للتعرف على تاريخ الدير ومكوناته المعمارية الفريدة. وقد قامت الأكاديمية المرافقة بشرح مفصل للأماكن المقدسة والرموز والتحف الثقافية الموجودة داخل الدير.

تعتبر هذه الندوة والزيارة السياحية فرصة قيمة لتثقيف الطلاب وتعزيز الوعي الثقافي السياحي لديهم. إن تعرض الطلاب للتراث الثقافي الوطني والديني يساهم في بناء قاعدة ثقافية قوية وتعزيز التواصل بين الأديان والثقافات المختلفة في مصر. هذا يعزز فهمهم وتقديرهم للعمق التاريخي والثقافي لبلدهم.

بموجب تلك التجربة الناجحة، تعتزم وحدة تنمية وتنشيط السياحة في الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط تنظيم المزيد من الندوات والزيارات السياحية للطلاب في المستقبل. تسعى الوحدة إلى توفير فرص تعليمية وتثقيفية للطلاب لاكتشاف وتعزيز الثقافة السياحية المحلية، وتعزيز دور الجامعة في تطوير السياحة والتراث الثقافي في المنطقة.

جانب من الزيارة جانب من الزيارة جانب من الزيارة جانب من الزيارة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط جامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مجلس جامعة أسيوط جامعة رئيس جامعة أسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط محافظة أسيوط بجامعة أسیوط هذه الزیارة کلیة الحقوق

إقرأ أيضاً:

أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد

نظمت أسرة "طلاب من أجل مصر" المركزية بجامعة حلوان زيارة ميدانية لشركة بترول بلاعيم (بتروبل) في بورسعيد، بمشاركة طلاب من كليات الهندسة بحلوان والمطرية وكلية العلوم.

تهدف الزيارة إلى ربط الجانب العلمي بالعملي وإتاحة الفرصة للطلاب لزيارة حقول البترول والتعرف على عمليات الاستكشاف والإنتاج عن قرب.

أقيمت الزيارة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وتحت إشراف الدكتور محمد حلمي، رائد الأسرة، والدكتورة بسنت سيد، نائب رائد الأسرة، وياسر الجبالي، مسؤول الأسرة.

وتضمنت الزيارة ندوة تعريفية عن حقول البترول، مع التركيز على حقل ظهر وأهميته للاقتصاد المصري. وتعد شركة بترول بلاعيم من أكبر وأقدم شركات استكشاف وإنتاج البترول الخام في مصر، حيث تأسست عام 1953 كشركة مساهمة مصرية بالتعاون بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيني الإيطالية.

الجدير بالذكر أن شركة بتروبل كان لها دور بارز في اكتشاف حقل ظهر، الذي يمثل حاليًا 40% من إنتاج الغاز الطبيعي في مصر، مما ساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد القومي المصري.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز الخبرات العملية لطلابها وربط المعرفة الأكاديمية بالتطبيقات الصناعية، مما يساهم في إعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل في قطاع البترول والغاز.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُنعي القمص انجيلوس القمص أبولوس كاهن كنيسة السيدة العذراء بالزقازيق
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • السياحة عن موسم العمرة الجديد: لم نُصدر تأشيرات رسمية حتى الآن
  • سويسرا تحاول ضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • وزير الآثار: نسعى لجعل مصر ضمن الدول السياحية الكبرى
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد