عقد مجلس نقابة المحامين، برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الثلاثاء الموافق 5/12/2023، اجتماعًا بحضور أعضاء المجلس، لمناقشة الموضوعات المطروحة ضمن جدول الأعمال، وانتهى الاجتماع بالنتائج التالية:

أولًا: مراجعة مدونة السلوك المهني لغويًا.

ثانيًا: عرض مدونة السلوك المهني على الجمعية العمومية يوم 20/12/2023 للموافقة عليها ونشرها في الجريدة الرسمية وموقع النقابة الإلكتروني.

ثالثًا: مراجعة الترتيبات النهائية لعقد الجمعية العمومية.

رابعًا: الموافقة على الإشراف القضائي للجمعية العمومية.

يذكر أن الجمعية العمومية للمحامين ستنعقد يوم 20 ديسمبر الجاري، للتصويت على زيادة المعاش بحد أقصى أربعة آلاف جنيه، وحد أدني ألفان جنيه، وإقرار مدونة السلوك المهني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتائج اجتماع مجلس النقابة العامة نقابة المحامين

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة

الثورة / عبدالواسع احمد

التقى القاضي نبيل العزاني وزير العدل، أمس، بالأستاذ المحامي عبدالله راجح نقيب المحاميين اليمنيين وذلك بحضور عدد من أعضاء النقابة ورئيس وأعضاء اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة والنقابة، وخلال اللقاء تم استعراض ما تم إنجازه من أعمال مشتركة للجنة التنسيقية وخطة عملها للفترة القادمة.
وفي اللقاء أشاد وزير العدل بتعاون وتفاعل قيادة نقابة المحامين وثمّن الدور الذي قامت به اللجنة التنسيقية في مايخص العون القضائي أو المساعدة القانونية التي يقدمها المحامون للسجناء للمعسرين ممن لا يقدرون على مواجهة تكاليف وأتعاب التقاضي.
واكد أهمية التوسع في تقديم العون القضائي للفئات الضعيفة في المجتمع تنفيذاً لتوجيهات مجلس القضاء وحرصه على تفعيل الدور الهام لنقابة المحامين في تقديم العون القضائي.
من جانبه، تحدث الأستاذ المحامي عبدالله راجح، نقيب المحامين اليمنيين حول أهمية تعزيز العمل المشترك عبر اللجنة التنسيقية لتقريب وجهات النظر بين الجميع وتطرق في كلمته إلى وجود بعض التحديات التي مازالت تواجه المحامين في المحاكم والنيابات، داعيا إلى تذليلها وتعزيز التعاون المشترك للمساهمة في الارتقاء بمستوى العمل وخدمة جناحي العدالة بشكل عام.
من جانبه ألقى القاضي خالد عبدالعزيز البغدادي رئيس المكتب الفني بوزارة العدل كلمة أشاد في مستهلها بوزير العدل ونقيب المحامين اليمنيين المحامين في تفاعلهما ومتابعتهما المثمر لأعمال اللجنة المشتركة.
وتطرّق إلى عدد من المواضيع المهمة التي تعمل اللجنة على تنفيذها مشيرا إلى أن اللجنة التنسيقية استكملت كافة الترتيبات اللازمة لعقد اللقاء التشاوري الأول بين السلطة القضائية ونقابة المحامين والذي يتوقع أن يكون بمثابة إعلان لمرحلة جديدة من التعاون الحقيقي الفعّال بما يخدم تحقيق العدالة المرجوة.
وقد وقف اللقاء أمام عدد من المواضيع المدرجة في أعمالها وأهمها: العون القضائي الذي يقدمه المحامون للمعسرين، وكذلك إعادة تشكيل مجالس التأديب بنقابة المحامين والإشكالات التي حدثت للمحامين أمام عدد من المحاكم والنيابات، إلى جانب العمل على تشكيل لجنة من مهامها دراسة إمكانية تعديل لائحة الضمان الاجتماعي للمحامين اليمنيين.
وعلى هامش اللقاء تم تكريم أعضاء اللجنة التنسيقية المشتركة وفي مقدمتهم الأستاذ المحامي صالح الطيار، بدرع وزارة العدل وشهادة تقدير لجهوده المتميزة والمثمرة التي يبذلها في تقديم العون القضائي للمعسرين إلى جانب مشاركته الفاعلة في الاجتماعات المشتركة بين وزارة العدل ونقابة المحامين وتعزيز التعاون بينهما بما يخدم العمل القضائي والقانوني وعقب التكريم عبّر الأستاذ صالح الطيار عن اعتزازه الكبير بهذا التكريم.
وكان الاجتماع قد تخلله عدد المداخلات من قبل الحضور في الاجتماع، وأشادوا بمبادرة مؤسسة محامو العدالة ومبادرة عدد من المحامين الذين أبدوا استعدادهم تقديم العون القضائي المجاني للمستضعفين والمحتاجين الذين معهم قضايا منظورة في المحاكم والنيابات.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة
  • 28 يوليو .. عمومية طارئة لاتحاد الكرة للموافقة على تعديل النظام الأساسي
  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • نقابة المحامين تدعو لحضور اجتماع بشأن التدخل الأمريكي في القضاء العراقي
  • حظك اليوم برج السرطان الثلاثاء 2-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • حظك اليوم برج الجوزاء الثلاثاء 2-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • عمومية الهوكي تعتمد النظام الأساسي وتناقش لائحة الرياضيين