شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن قوانين مصيرية مطالبات بتفعيل قانون الأحزاب بشكل جدي قبل الانتخابات المحلية، ينتظر قانون الأحزاب رحمة التفعيل منذ فترة طولية، فقبيل الدخول بسباق التنافس الانتخابي تشدد الاوساط السياسية على ضرورة تفعيله بشكل جدي لمنع .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قوانين مصيرية.

. مطالبات بتفعيل قانون الأحزاب بشكل جدي قبل الانتخابات المحلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قوانين مصيرية.. مطالبات بتفعيل قانون الأحزاب بشكل...
ينتظر قانون الأحزاب رحمة التفعيل منذ فترة طولية، فقبيل الدخول بسباق التنافس الانتخابي تشدد الاوساط السياسية على ضرورة تفعيله بشكل جدي لمنع الممارسات غير الشرعية. مع قرب موعد الانتخابات المحلية.. يعود الحديث عن قانون الاحزاب الى الواجهة من جديد لما يحمله من اليات مهمة تنظم مسارات التيارات والاحزاب، وتعول الاوساط السياسية على تفعيله قبيل الدخول بفصل المنافسة الانتخابية. القانون ورغم إقراره إلا أنه لايزال غير مفعلا بالشكل الصحيح، والسبب يعزوه نواب الى الارادة الحزبية والسياسية التي وضعت قبضتها على مصير القوانين المفصلية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قانون التصالح الجديد على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة

يظل قانون التصالح على مخالفات البناء من أبرز الملفات المطروحة على طاولة الدكتورة منال عوض في مهمتها الجديدة على رأس وزارة التنمية المحلية نظرا لكونه أولوية بالنسبة للمواطن والدولة على حد سواء في ظل العمل به الآن على أرض الواقع.

وتواصل المراكز التكنولوجية بمختلف المحافظات والبالغ عددها 341 مركزاً تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء منذ مطلع شهر مايو الماضي طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية رقم1121 لسنة 2023 ولمدة 6 أشهر، مما يعزز من أهمية التصالح في رفع قيمة الثروة العقارية في مصر والقضاء على العشوائيات وتطوير الإسكان بما يتناسب مع "الحياة الكريمة" المستدامة للأسرة المصرية.

وفي أول اجتماع للدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية الجديدة مع قيادات الوزارة، شددت الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية، على أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على العديد من الملفات التي تهم المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية، أبرزها التصالح على مخالفات البناء، وتراخيص المحال العامة، بالإضافة إلى استمرار جهود المحافظات في التصدي لأى تعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية، ومتابعة ملف النظافة ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، ودعم قطاع التفتيش والمتابعة في مكافحة كافة أشكال الفساد أو إهدار المال العام والمخالفات على أرض المحافظات وفحص الشكاوي الواردة من المواطنين.

ومن يين الملفات الهامة التي لها أولوية كبيرة على طاولة وزيرة التنمية المحلية هي ملف التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف والعشوائيات وتنفيذ قانون التصالح على مخالفات البناء الجديد ومواجهة الفساد داخل الإدارات المحلية إضافة إلى تنفيذ خطط التنمية بالمحافظات واستكمال مراحل مبادرة "حياة كريمة" ومبادرة زراعة 100 مليون شجرة وملف المخلفات البلدية الصلبة وغيرها من المهام التي تتطلب جهد كبير وعمل دون توقف.
 

مقالات مشابهة

  • الجولة الثانية.. هذه وعود الأحزاب الفرنسية حول الهجرة والمسلمين
  • من يصل إلى كرسي الحكم؟.. حالة انقسام شديدة داخل الأحزاب الفرنسية
  • العبدلي: عقيلة صالح لن يوافق على أي تعديلات بخصوص قوانين الانتخابات
  • قانون التصالح الجديد على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • مصر بتتغير .. ولكن
  • «الجيل»: الانفتاح على الأحزاب السياسية سيكون من أهم ملفات الحكومة
  • ستؤسس البنى التحتية للتعليم في العراق.. 4 قوانين استثنائية مع حلول الفصل التشريعي الجديد
  • في ذكرى 30 يونيو.. الأحزاب: توحيد الجهود ساهم في إنجاح الثورة وتوعية المواطنين ساعد على تغيير المشهد السياسي بشكل واسع
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • هذه أبرز الأحزاب المتنافسة في الانتخابات البريطانية (إنفوغراف)