أبين(عدن الغد)خاص:

أقامت منظمة الإشتراكي محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء في مدينة زنجبار حفلا تكريما وخطابيا بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر والاستقلال الوطني وتأسيس الإشتراكي.

وفي مستهل الاحتفال الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى المناضل سعيد عوض الهمامي عضو اللجنة المركزية السكرتير الأول لمنظمة الحزب بالمحافظة نقل في مستهلها تحيات الأمين العام الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف مهنئا جماهير الشعب بذكرى المناسبات الثلاث، مشيدا بنضال شعبنا الجنوبي البطل الذي فجر ثورة كفاح مسلح انهت احتلالا دام 139 عاما وحققت الإستقلال الوطني المجيد في الثلاثين من نوفمبر عام 1967م وتأسيس دولة جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية تلك الدولة الفتية التي حققت الكثير من الإنجازات الكبيرة لصالح جماهير الشعب تمثلت في بناء المصانع والمؤسسات والتعاونيات في مجالات التجارة والزراعة والاسماك ومؤسسات دفاعية وأمنية لدولة مهابة في الجزيرة والخليج العربي.

واضاف أن غزو 1994م مثل جريمة كبرى نالت من كل اماني وطموحات الشعب وحاولت محو كل مقومات الدولة الجنوبية بدرجة اساسية وطعنت مشروع الوحدة السياسي السلمي الحضاري  في مقتل
منوها إلى أن الاشتراكي كان هدفا لكل تلك القوى الغازية ذات العقلية  الهمجية بشقيها العسكري  والقبلي   المتخلف حين رأت إن الاشتراكي وأسس الدولة المدنية للدولة الجديدة التي تبناها مع القوى السياسية الحداثية لا يتناسب مع أليتها المتخلفة.

إلى ذلك القى الأخ علي شيخ السوري نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين كلمة نقل خلالها تحيات اللواء عيدروس قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جماهير محافظة أبين الباسلة وقال إن المجلس الانتقالي الجنوبي لديه هدف واضح صريح معلن يتمثل في استعادة الدولة الجنوبية وان ما يجري من مشاورات لإنهاء الحرب في اليمن لابد ان تنطلق تلك المشاورات والحوارات من جوهر الأزمة الحقيقية المتمثلة في فشل مشروع الوحدة السياسي بين الدولتين عام 1990م وما ترتب على هذا الفشل من حروب ودمار وصراعات وانقلاب لم يبقي من ذلك المشروع الفاشل على إثر يذكر عندما سيطرت المليشيات الحوثية بقوة السلاح على كامل الشمال اليمني وعليه فإن العودة إلى مشروع الدولتين هما أساس الحل والواقعية  لجوهر الأزمة والحرب.

ثم ألقت الرفيقة طلحة الأحمدي عضو اللجنة المركزية سكرتيرة قطاع المرأة الاشتراكية في محافظة أبين تناولت فيها دور المرأة العظيم في الثورة والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية الحرة المستقلة.

كما ألقى الرفيق فضل محمد ناصر عضو اللجنة المركزية كلمة مناضلي الثورة والاستقلال وتأسيس الحزب مشيرا إلى إن تكريم مناضلي الثورة اليوم ممن مازالوا على قيد الحياة يمثل قمة الوفاء لتضحيات ونضال الرعيل الأول من مناضلي الثورة والاستقلال والحزب وهذا تقليد سنوي اخطته منظمة اشتراكي أبين في ذكرى هذه المناسبات  العظيمة.

عقب ذلك في اجواء حماسية رائعة جرى تكريم اربعين مناضلا وسط الزغاريد والتصفيق الحار لتلك الكوكبة المناضلة من رواد العمل الفدائي  والمؤسسي الذين قدموا عصارة جهودهم في النضال الوطني والبناء لمؤسسات الدولة الجنوبية.

شارك في الاحتفال عدد من الرفاق في  سكرتارية منظمة الاشتراكي في العاصمة عدن.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الثورة والاستقلال الدولة الجنوبیة محافظة أبین

إقرأ أيضاً:

رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني

جددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، موقفها الثابت من العملية السياسية بشكل عام والمتمثل بضرورة وضع قضية شعب الجنوب في إطارها التفاوضي الخاص المتفق عليه في مشاورات الرياض التي رعاها مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

رئاسة الانتقالي في اجتماعها الخميس، برئاسة رئيس الجمعية الوطنية، علي الكثيري، وبحضور وزراء المجلس في الحكومة، ورؤساء الهيئات المساعدة, شددت على أن أي محاولات لتجاوز هذا البند، والاتجاه نحو خيارات أخرى ليست محل إجماع من قبل القوى السياسية، سيجعل المجلس الانتقالي الجنوبي في حل عن الالتزام بها.

كما جددت الهيئة في ذات السياق، موقفها من قضية فتح الطرقات والمعابر مع المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، مؤكدة على ضرورة أن تتم هذه العملية تحت إشراف دولي، ووفقا لإجراءات قانونية واضحة، تضمن عدم استغلال المليشيا الحوثية الجوانب الإنسانية لاستهداف الأمن والاستقرار، وزيادة مفاقمة الوضع الاقتصادي والخدمي في المناطق المحررة.

واستمعت الهيئة إلى إيجاز قدمه مدير أمن العاصمة عدن اللواء مطهر علي ناجي، حول المعلومات المتحصلة وفقًا لنتائج البحث والتحقيق في جريمة اختطاف المواطن علي عبدالله عشّال الجعدني، والإجراءات المتخذة بالتنسيق بين أمن عدن وأبين لضبط الجناة.

وأكدت الهيئة في هذا الشأن رفضها التام لأعمال الخطف والتقطع، وجميع الأعمال الخارجة عن النظام والقانون، مشددة على الأجهزة الأمنية تكريس جميع إمكانياتها وجهودها، وفقا لتوجيهات الرئيس الزُبيدي، للكشف عن مصير المواطن عشّال، وسرعة ضبط الجناة والمتورطين بهذا الفعل المُشين، وإحالتهم للنيابة والقضاء وفقا للإجراءات القانونية المُتبعة، لينالوا جزاءهم العادل أياً كانت صفاتهم فالقانون فوق الجميع.

كما عبَّرت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عن وقوفها وتضامنها الكامل مع أسرة الجعدني، مشيدةً بالوعي والتضامن والتلاحم المجتمعي الجنوبي الذي تجلى بأبهى صورة من خلال التضامن مع الجعدني والمطالبة بانفاذ القانون وتحقيق العدالة والقضاء على الظواهر الدخيلة على شعبنا، وقطع الطريق أمام محاولات التوظيف السياسي والمناطقي لمثل هكذا حوادث وجرائم مُدانة.


مقالات مشابهة

  • حررت مصر من الجماعة الإرهابية.. «الحزب العربي الناصري» يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • “غوغل” يحتفل بذكرى إستقلال الجزائر
  • درون إسرائيلية تبث تسجيلا صوتيا يُحرّض على الحزب فوق هذه البلدة الجنوبية
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • كورال أطفال مسرح ٢٣ يوليو يحتفل بذكرى الثورة بالمحلة
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. كورال أطفال مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بـ 30 يونيو
  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا
  • أول شرارة ضد الانتقالي الجنوبي : محافظة جنوبية تعلن التمرد والانتفاضة