كشفت تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مطبعة - كائنة بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة) بطباعة العديد من المطبوعات التجارية "عبوات كرتونية ونشرات دوائية" تحت التجهيز خاصة بالعديد من المنتجات الدوائية التابعة لشركات محلية وعالمية بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وتصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبط (المدير المسئول) بالمطبعة المُشار إليها، وتم ضبط (535000 مطبوع تجارى لعبوات كرتونية ونشرات دوائية تحت التجهيز خاصة بالعديد من المنتجات الدوائية على النحو المشار إليه بدون تفويض "بالمخالفة للقانون").

 

وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادى.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية. 

 

 واصلت أجهزة وازرة الداخلية جهودها فى مجال مكافحة جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم.



جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

 

ففى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، ولاسيما فى مجال جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح مالية .. فقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريتى أمن "المنوفية – مطروح" عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

 

ضبط (فنى تمريض، وزوجته - مقيمان بدائرة قسم شرطة سرس الليان بالمنوفية) لقيامهما بالإستيلاء على مبالغ مالية بلغت (2,605,000 مليون جنيه) مـن بعض المواطنين بمحافظة المنوفية بزعم توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة وشراء الأجهزة الطبية مقابل أرباح مالية والتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها.

 

ضبط (مالك محل أجهزة كهربائية - مقيم بمحافظة مطروح) لقيامه بالإستيلاء على مبالغ مالية بلغت (2,500,000 مليون جنيه) من بعض المواطنين بمحافظة مطروح بزعم توظيفها وإستثمارها لهم فى مجال تجارة الأجهزة الكهربائية مقابل أرباح مالية ، وتوقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وعلى جانب آخر، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في مديرية أمن الشرقية

 

من ضبط (عاطلين) حال قيامهما بسرقة عدد 17 بوابة حديدية خاصة "بمقابر" إحدى القرى بدائرة مركز شرطة الزقازيق .

 

وتبين أن بحوزتهما (سلاح أبيض"سنجة" – عدد من الأقفال الحديدية "مكسورة"– مجموعة من الأدوات المستخدمة فى إرتكاب نشاطهما الإجرامى – دراجة نارية "تروسيكل")، وبمواجهتهما إعترفا بسرقة عدد 4 بوابات حديدية أخرى خاصة بالمقابر بإحدى القرى بدائرة المركز .

 

كما تم بإرشادهما ضبط البوابات المشار إليها لدى عميلهما " سئ النية" ( عامل خردة – مقيم بدائرة المركز ) "تم ضبطه".

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مباحث المصنفات أمن القاهرة بزعم توظیفها فى مجال

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق شب فى عيادة طبية بفيصل

نجحت قوات الحماية المدنية فى السيطرة على حريق شبّ داخل عيادة طبية داخل برج سكنى بمنطقة فيصل دون إصابات وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا من الأهالى بنشوب حريق داخل عيادة طبية فى فيصل وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة لأقوال شهود العيان وقاطنى العقار لكشف ملابسات الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وفى سياق آخر نجح قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (البحر الأحمر – الدقهلية - الجيزة) من ضبط عاطل حال استقلاله دراجة نارية بدائرة قسم شرطة سفاجا، وبحوزته حقيبة بداخلها خزينة حديدية (مغلقة)، وبمواجهته قرر باتفاقه مع (طباخ بإحدى المطاعم بسفاجا) على سرقة الخزينة الخاصة بالمطعـم عمله، حيث قام بتسهيل دخوله للمطعم وسرقة الخزينة، وتم ضبط المتهم الأخير، وبإستدعاء (مالك المطعم) وبسؤاله قرر بسرقة خزينة المحل خاصته وبداخلها (100 ألف جنيه وبعض الأوراق الخاصة بالمطعم).

كما تم ضبط عاطلان وتباع "لهم معلومات جنائية" لقيامهم بسرقة (بعض المستلزمات) من داخل مدرسة بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم الواقعة بقصد بيع المسروقات، وأرشدوا عن (المسروقات)

كما تم ضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة (حقيبة بها مبلغ مالى) من داخل معرض للأجهزة الكهربائية بدائرة مركز شرطة أبو النمرس،وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم ضبط بحوزته جزء من المبلغ المستولى عليه وأضاف بإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.

كما تم ضبط (9 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") لقيامهم بسرقة (504 هاتف محمول) من داخل إحدى سيارات النقل بدائرة مركز شرطة البدرشين، وعرض الهواتف المحمولة المستولى عليها للبيع عبر تطبيق "واتس أب"، وأرشدوا عن جزء من الهواتف المحمولة المستولى عليها ومبلغ مالى من متحصلات بيع باقى الهواتف.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بسرقة عدادات المياه بالقاهرة
  • 40 مليون جنيه.. ضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • إخماد حريق شب فى عيادة طبية بفيصل
  • إدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات
  • الداخلية تكشف حقيقة تمزيق شاب بالسلاح فى السلام
  • ننشر جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة
  • ضبط مندوب تحصيل متهم بالاستيلاء على مبالغ مالية خاصة بمحل عمله
  • ضبط المتهمين بسرقة حقيبة من داخل سيارة بالمنيرة الغربية
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها