ابين (عدن الغد) نظير كندح

دشنت مؤسسة " باقادر " الخيرية التنموية بمحافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء بمقرها في مدينة الكود بمديرية خنفر برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وإشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة و بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني بمدينة الكود دورات تدريبية لـ( 150 ) من النساء والفتيات ذوي الدخل المحدود في عدد من المجالات المعرفية والمهاريه تحت شعار " نحو مجتمع مدني قادر " وفي إطار حملة الـ( 16 ) يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة .

.

وفي تصريح صحفي  قالت رئيسة المؤسسة أ. إعتماد دهمس : بأن تدشين الدورات لعدد ( 150 ) فتاة وإمرأة من ذوي الدخل المحدود من مختلف المستويات في مجالات " البناء المؤسسي ، الخياطة ، كوافير ، صناعة بخور ، صناعة معجنات " بالتزامن مع فعاليات حملة الـ( 16 ) يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة وتستمر لمدة شهر كاملاً ..

بدوره تحدث مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمديرية خنفر أ. ذياب الباهزي في تصريح خاص على هامش التدشين بالقول : " سعداء بحضورنا تدشين مؤسسة " باقادر " الخيرية والتنموية لعدد من الدورات التي تستهدف ( 150 ) من القطاع النسائي في ( 10 ) جمعيات بمنطقة الكود وهي : ( جمعية " البركة " النسوية _ جمعية " النش " التنموية النسوية _ جمعية " إكرام " التنموية الخيرية الإجتماعية 
_ جمعية " زهور حواء " الإجتماعية التنموية الخيرية _ جمعية " الأماني " الإجتماعية الخيرية _ جمعية " صناع الإرادة " لرعاية وتأهيل المعاقين حركياً _ جمعية " الوفاق " للإنتاج الزراعي والحيواني متعددة الأغراض _ جمعية " بالخير نبني حياة " _ جمعية " بسمة يتيم " _  مؤسسة مبادرون ) وإطلاعنا على مدى العمل الدؤوب والجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة مؤسسة " باقادر " في عملية التعاون والتشبيك في إطار منظمات المجتمع المدني على مستوى المنطقة والمديرية برغم من حداثة تأسيسها إلا أنها تركت بصماتها الواضحة في إطار العمل الخيري المؤسسي تستحق عليه كل الشكر والتقدير " ..

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة " باقادر " الخيرية التنموية بمحافظة أبين تم إشهارها منذ ( 5 ) أشهر بمدينة الكود وعملت على تنفيذ العديد من الأنشطة الخيرية والإجتماعية الهادفة ، تعد حالياً من أنشط المؤسسات العاملة في المجال الإنساني والإغاثي على مستوى مديرية خنفر ..

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

منال عوض: تنفيذ 5 دورات تدريبية للعاملين في المحليات

أعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن استئناف مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، تنفيذ خطته التدريبية عقب إجازة المولد النبوي الشريف، حيث يواصل المركز عمله بتنفيذ الأسبوع السابع للخطة التدريبية للمحليات للعام المالي 2024/2025 غدا الاثنين.

تنظيم 5 دورات تدريبية

وأكدت الدكتورة منال عوض أن الأسبوع السابع سيشهد تنظيم 5 دورات تدريبية، منها 3 دورات جديدة تنفذ لأول مرة، وهي دورة الحفاظ على النسق الحضاري والهوية البصرية في مشروعات الحدائق والمسطحات الخضراء والمباني التراثية، وذلك لمديري إدارات التنسيق الحضاري والتخطيط العمراني والإدارة الهندسية وإدارة المشروعات بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ودورة التنمية الاقتصادية المحلية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالوزارة ومشروع الدعم الفني UNDP، والفئة المستهدفة مدير عام التخطيط وفرق التنمية الاقتصادية وإدارة الاستثمار وفريق التكتلات الاقتصادية بالمحافظات، ودورة تسويق القرارات والخدمات والمشروعات الحكومية لرؤساء الوحدات القروية وسكرتيري مجالس المدن والأحياء.

تطوير الإدارة المحلية 

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن التدريب أصبح ضرورة استراتيجية لتطوير الإدارة المحلية في الجمهورية الجديدة، ما يتطلب إعداد كوادر بشرية قادرة على تلبية حاجات العمل والتطورات والتغيرات السريعة التي تحدث تزامنا مع التطورات الحديثة التي يشهدها العالم حولنا لإدخال التطوير والتحسين المستمر للخدمات المختلفة التي يحتاجها المواطن بالمدن والأحياء والمراكز والقرى.

وأشارت إلى أن خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة تركز على الاهتمام بمحور رفع كفاءة العاملين بالإدارة المحلية بهدف خلق قيادات قادرة على إدارة الأزمات ودفع عجلة التنمية، وتلبية احتياجات المحافظات من التدريب وتحقيق رؤية الوزارة في الارتقاء بالعنصر البشري بالجهاز الإداري بالمحافظات وضمان استفادت المحافظات من عمليات التدريب، كما تقدم الوزارة الدعم المالي اللازم لتنفيذ العديد من الدورات التدريبية على كل المستويات التنظيمية.

تنمية قدرات العاملين بالمحليات

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، أنها وجهت قطاع التدريب بالوزارة ببناء خطط طموحة لتنمية قدرات العاملين بالمحليات وفقاً لأحدث البرامج التدريبية وتحديد أهم المجالات والملفات المهمة في إطار خطط وتوجهات الحكومة، وتكوين صف ثان من القيادات الجديدة بالإدارة المحلية على مستوى الوزارة والمحافظات.

مقالات مشابهة

  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • البولندية فريخ تتوج بلقبها الأول
  • جمعية الحكمة الكويتية الخيرية وزّعت الحقائب المدرسية على أبناء الأسر المتعففة
  • فتاة كركوك تتصدر المرحلة الأولى لدوري النخبة لكرة اليد للنساء
  • احتفالًا بالمولد النبوي.. مؤسسة. محمود بكري الخيرية توزع 1000 علبة حلوى على المواطنين بحلوان
  • بالعلامة الكاملة الحضن يتصدر تجمع ( المنطقة الوسطى ) ضمن تصفيات الدرجة الثالثة بأبين
  • منال عوض: تنفيذ 5 دورات تدريبية للعاملين في المحليات
  • قتلى وجرحى من الانتقالي في هجوم للقاعدة بأبين
  • الزاهيدي قيادية البيجيدي السابقة: هذا الحزب إختطف المغرب في انتخابات 2011 وفشل في إنجاز المشاريع الإجتماعية
  • مؤسسة لأجلك يا عدن التنموية تطلق مسابقة افضل معلم لعموم مديريات العاصمة