تسلم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم والفني، من الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، نتيجة مسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد للعام الثاني.

جاء ذلك خلال استقبال وزير التربية والتعليم لرئيس الجهاز، لتسلم النتيجة والتنسيق بشأن إعلان الجهاز لمسابقة شغل 30 ألف وظيفة معلم مساعد بالوزارة للعام الثاني.

ورحب الدكتور رضا حجازي بالدكتور صالح الشيخ، مشيدًا بالجهود التي بذلها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في إعداد وإدارة منظومة المسابقات المركزية، وحوكمتها الشديدة التي تضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة معلم مساعد بالوزارة.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن الآليات التي تسير بها المسابقة بداية من امتحانات الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومرورا بالتدريبات التربوية واللياقة البدنية والذهنية وانتهاء باجتياز التدريبات المقررة، تمثل أكثر الآليات شفافية في انتقاء المعلمين الجدد.

وتابع الوزير أن المعلمين الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات في "مسابقة ٣٠ الف معلم..السنة الأولى" ستكون لديهم فرصة أخرى لاجتياز التدريب الذي لم يوفقوا فيه بالتزامن مع الدفعة الثانية التي اجتازت الامتحانات الإلكترونية التي عقدها التنظيم والإدارة.

وأكد الوزير أن رؤية الوزارة ترتكز على اختيار أفضل المعلمين الذين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة، وبما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.

ومن جانبه، أعلن الدكتور صالح الشيخ، أن عدد المتقدمين لمسابقة العام 2023 بلغ ١٠٥٤٩١ متقدما، انطبقت الشروط على ٦٥٩٨٧ متقدما، حضر منهم الامتحان الإلكتروني ٥٥٢٥٠ متقدما نجح منهم ٢٠٨٦٦، وبعد إعلان النتائج تم فتح باب التظلمات، مشيراً إلى أن الجهاز قام بفحص عدد ١٥٣٧ تظلما وتم إبلاغ النتيجة للمتقدمين المتظلمين عبر بوابة الوظائف الحكومية.

وأوضح أن أعمال الامتحان تمت على مدار ١٤٣ جلسة مدة كل واحدة منها ساعتين ونصف، موزعين على ٦١ يوم عمل شاملة أيام السبت بإجمالي ٦٧١ ساعة عمل، بمعدل عمل ١١ ساعة يوميًا.

جدير بالذكر، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن مسابقة لشغل ٣٠ ألف وظيفة معلم مساعد بالوزارة للعام الثالث وذلك في شهر يناير المقبل، والتي تشمل الإعلان عن الحاجة إلى عدد ١١١١٤ معلم مساعد فصل، بالإضافة إلى عدد ١٨٨٨٦ معلم مساعد مادة، وتنفيذا لتكليفات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتلبية احتياجات وزارة التربية والتعليم بالتعاقد مع ١٥٠ ألف معلم مساعد، وجه رئيس الوزراء أيضا بتنفيذ مسابقة أخرى في شهر يونيو المقبل، تشمل الأعداد غير المستوفاة من المسابقتين الأولى والثانية والبالغ عددهم حتى تاريخه ٢٣٢٣٢ معلم مساعد، وتضم معلم مساعد رياض أطفال ومعلم مساعد مادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهاز المرکزی للتنظیم والإدارة ألف وظیفة معلم مساعد التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف

أنهى قسم الصدر بكلية طب جامعة بني سويف، بالتعاون مع جمعية جنوب الوادي لأمراض وحساسية الصدر" استعداداتهما لإقامة فعاليات المؤتمر السنوي الرابع الذى يعقد على مدار يومي 10- 11 أكتوبر المقبل 2024، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، والدكتور خالد الحديدى عميد كلية الطب و الدكتور محمود البتانونى، أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية طب جامعة بني سويف، رئيس المؤتمر.

وقال الدكتور محمود البتانوني، رئيس المؤتمر أن هذا المؤتمر يعد واحدا من أهم المؤتمرات لجمعية جنوب الوادي لأمراض الصدر والحساسية والذى يحظى بمشاركة واسعة من لفيف من أساتذة الصدر فى مصر والتخصصات الأخرى المشتركة

وأوضح رئيس المؤتمر، أن الهدف من إقامة هذا الملتقى، هو تحقيق التواصل المثمر وتبادل الخبرات البحثية بين الأطباء وكبار الأساتذة في هذا المجال، من مختلف الجامعات المصرية، لتحقيق الاستفادة القصوى، وكذلك دعم الدور المجتمعى والأكاديمي بما يؤكد رسالة الجمعية ودورها فى خدمة المجتمع وكذلك الأطباء والباحثين، والاطلاع على كل ما هو جديد في مجالات تشخيص وعلاج أمراض الجهاز الصدر و الجهاز التنفسي، فضلا عن إتاحة فرص اكبر لشباب الاطباء من خلال مشاركتهم ورش العمل العملية، فضلا عن تطوير البروتوكولات العلاجية فى أمراض الصدر والتأكد على الدور الحيوى المهم التى تقوم به مثل هذه الفعاليات العلمية المهمة فى خدمة المجتمع.

وأضاف رئيس المؤتمر، أنه سيتم خلال الفعاليات مناقشة عدد من المحاور فى التخصصات المختلفة لأمراض الصدر وجراحة الصدر، ومنها:

▪︎ استراتيجيات التهوية في حالات الضائقة التنفسيةالحادة ( ARDS)

▪︎فشل الجهاز التنفسى

▪︎التليف الرئوى IPF في وحدة العناية المركزة الرئوية.

▪︎الربو الشديد

▪︎مرض الانسداد الرئوي المزمن

▪︎طب النوم واضطرابات النوم

▪︎توقف التنفس الانسادي اثناء النوم

▪︎ارتفاع ضغط الدم الرئوى في وحدة العناية المركزة الرئوية

و أشار البتانوني إلى أن المؤتمر العلمى سيشارك فيه دد كبير من العلماء ما بين مشاركين ومتحدثين ورؤساء جلسات، بالإضافة إلى مشاركة 400 طبيبا من رواد أطباء وأساتذة أمراض وجراحات الصدر من مختلف الجامعات المصرية، للوقوف على آخر المستجدات العالمية، لافتا إلى أن أحد أهم أهداف هذا المؤتمر هو رفع الكفاءة العلمية للكوادر الطبية لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى عبر أحدث المعايير العالمية المعتمدة.

و سوف يستعرض المؤتمر 10 جلسات علمية و تفاعلية وثلاثة ورش عمل مهمة على مدار يومي الانعقاد، الأمر الذى يعكس مدى أهمية هذا المؤتمر وما يتضمنه من أوراق علمية مهمة جديدة.

ويذكر أنه سوف يشارك فعاليات المؤتمر عدد كبير من شركات الأدوية فى مصر، وذلك من خلال اسناد تنظيم هذا الحدث الى شركة ( itc ) لتنظيم المعارض والمؤتمرات والتى تعد رائدة فى هذا المجال وبخاصة المؤتمرات الطبية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • عاجل.. «التعليم» تستعين بـ50 ألف معلم بالحصة من غير المعينين لسد العجز
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • بداية غير تقليدية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان تحت أنظار وزير التعليم العالي
  • نتيجة 6 مسابقات توظيف.. رابط الاستعلام عن مواعيد المقابلات الشفوية
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف