(عدن الغد) خاص:

يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، جولة خليجية هذا الأسبوع لدعم جهود إنهاء الصراع في اليمن، والتنسيق الإقليمي لحماية الأمن البحري على وقع التهديدات الحوثية لحركة الملاحة الدولية في الممرات المائية قبالة سواحل اليمن.

وذكرت الخارجية الأمريكية في بيان لها أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ سيسافر إلى الخليج هذا الأسبوع لمواصلة الدبلوماسية الأمريكية المكثفة والتنسيق الإقليمي لحماية الأمن البحري في البحر الأحمر وخليج عدن في خضم الهجمات الإيرانية والحوثية على الشحن الدولي".

وقال البيان أن تلك الهجمات تشكل تهديداً لنحو عامين من الجهود الدولية والإقليمية وما أحرزته من تقدم لإنهاء الحرب في اليمن.

وتابعت: "تعمل الولايات المتحدة مع شركاء بحريين رئيسيين لتأمين ممر آمن للشحن العالمي".

وأشار البيان أن المبعوث الخاص ليندركينغ، "يعمل مع الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وعمان والشركاء الدوليين الآخرين لدعم حل الصراع في اليمن في أقرب وقت ممكن وتخفيف المعاناة التي سببها الصراع".

ونوه البيان إلى أن المبعوث الأمريكي سيؤكد خلال جولته على ضرورة احتواء الصراع بين إسرائيل وحماس مع متابعة أولوية الولايات المتحدة المتمثلة في الحوار السياسي اليمني اليمني لإنهاء الحرب ووضع اليمن على مسار ثابت نحو السلام والاستقرار. حيث أن "الصراع الأوسع في الشرق الأوسط لا يخدم مصالح الولايات المتحدة ولا مصالح شركائنا الإقليميين، الذين يدعمون السلام الدائم في اليمن".

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية عن تقديم 5 ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا بسبب النزاع الدائر في السودان والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

وقالت الوكالة إنها قدمت المساعدات بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، مضيفة أن هذه المساعدات الغذائية والحيوية تسهم في تلبية الاحتياجات الطارئة والأكثر إلحاحا للأسر السودانية، وفق قولها.

وأوضحت الوكالة أن الدعم المقدم من اليونيسف يساعد آلاف الأطفال ما دون الـ5 أعوام بالدعم الغذائي الحيوي، بما في ذلك فحص سوء التغذية وعلاج سوء التغذية الشديد والمتوسط.

وأثنت الوكالة على جهود ليبيا لمواصلتها استضافة اللاجئين من السودان، داعية الجهات المانحة الأخرى إلى زيادة مساهماتهم لدعم المتأثرين بالأزمة، سواء كانوا في السودان أو مختلف أنحاء المنطقة.

المصدر: الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • قبل اجتماع سرت.. مشاورات أممية دولية لدعم جهود 5+5
  • المبعوث الأمريكي للسودان يسافر إلى كينيا وإثيوبيا لمواصلة الجهود الدبلوماسية
  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تعيق السلام في اليمن
  • المبعوث الأممي لدى اليمن: التطورات في لبنان تقف عائقاً أمام السلام في اليمن
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل
  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط