البوابة نيوز:
2024-10-03@10:53:31 GMT

متى تبدأ فترة الصمت في انتخابات الرئاسة 2024؟

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

كشف رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن فترة الصمت الانتخابي يومي الجمعة والسبت، موضحا أن هناك مؤتمرات حاشدة لدعم الرئيس السيسي في القليوبية غدًا.
وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل مرشح في الانتخابات الرئاسية له توجه معين ومعروف.
ولفت رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن هناك مطلب مهم كان في الحوار الوطني وهو أن يكون استخدام الإعلام المملوك للدولة والخاص بشكل محايد للمرشحين في انتخابات الرئاسة 2024
وأردف أنه يتم عرض مؤتمرات المرشحين على الشاشات المختلفة، مشيدا بدور قناة صدى البلد في عرض كل مؤتمرات مرشحي انتخابات الرئاسي وهما عبد الفتاح السيسي وعبد السند يمامة، وحازم عمر وفريد زهران.


واستطرد رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن دستور 2014 لم يترك فئة إلا وحماها من التحيز، وحصل الجميع على حقوقه وتم تمكين كل الفئات التي كانت مهمشة. 
وقال إن مصر أول دولة تطلق استراتيجية لتمكين المرأة وهذا بشهادة الأمم المتحدة، وتم إطلاق المبادرات لدعم المرأة والحفاظ على صحتها ونالت العديد من المميزات .
وحول أهمية الانتخابات الرئاسية المقبلة، أكد رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أنها تأتي في ظل ظرف استثنائي تمر به البلاد ونتيجة الوضع الداخلي والخارجي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رضا فرحات حزب المؤتمر فترة الصمت الانتخابى الرئيس السيسي نائب رئیس حزب المؤتمر رضا فرحات

إقرأ أيضاً:

رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، منذ قليل، أعمال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني وفقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 411 لسنة 2024 بدعوة مجلس النواب للانعقاد.


ومن المقرر أن تشهد الجلسة العامة اليوم، تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 411  لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

كما تشهد الجلسة أيضا تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 307 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد الرابع العادي.

وخلال الجلسة الافتتاحية يدعو رئيس مجلس النواب الأعضاء لتسجيل رغباتهم تمهيدا لإجراء انتخابات اللجان النوعية والبالغ عددها 25 لجنة نوعية.

ويلي الجلسة الافتتاحية جلسة ثانية يتم فيها انتخابات اللجان النوعية للمجلس، وذلك بإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، ثم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض السادة الأعضاء، ويعقبها إعلان نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية للمجلس.

 

 

مقالات مشابهة

  • "المؤتمر" يختار الربان عمر صميده رئيسًا للهيئة البرلمانية
  • “فتح الأجواء”: دعوة عربية لدعم قوى المقاومة ضد العدوان الإسرائيلي
  • علاء فاروق: هناك تنسيق مشترك بين وزارتي الزراعة والبيئة لدعم تقليل التلوث البيئي
  • خلال لقائهما في دبي..رئيس الدولة ومحمد بن راشد يبحثان شؤون الوطن والمواطن
  • نائب رئيس «المؤتمر»: علاقات مصر الخارجية تتسم بالاتزان والسلام
  • وزير الصحة: استراتيجيات شاملة لمكافحة السمنة تبدأ من مراكز الرعاية الصحية الأولية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • "أدنيك أبوظبي" يستضيف 9 مؤتمرات دولية كبرى خلال الربع الأخير
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس