وكالة بغداد اليوم:
2024-10-05@11:44:33 GMT

مقتل ضابطين إسرائيليين شمال غزة

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

مقتل ضابطين إسرائيليين شمال غزة

بغداد اليوم- متابعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء (5 كانون الأول 2023) عن مقتل ضابطين في معارك في شمال قطاع غزة ما يرفع عدد جنوده القتلى اليوم إلى 7 قتلى.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عن ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى إلى 84 منذ بدء العملية البرية وإلى 408 منذ هجوم 7 أكتوبر تشرين الأول.

وفي اليوم الـ60 من الحرب على غزة، واصلت قوات الاحتلال هجومها البري وقصفها الجوي والمدفعي على أنحاء متفرقة من القطاع، في حين نصبت فصائل المقاومة الفلسطينية عدة كمائن للقوات الخاصة الإسرائيلية وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم، كما أعلنت تدمير عدد من الدبابات والآليات العسكرية بقذائف "الياسين 105".

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي أهالي خان يونس بالنزوح الجماعي نحو مدينة رفح أو المنطقة الساحلية في الجنوب.

وفي آخر إحصاء لضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع، أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 15 ألفا و899 شهيدا، في حين بلغ عدد المصابين نحو 42 ألفا.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين داخل لبنان

بعد إعلان إسرائيل أن 8 من جنودها قتلوا في معارك بعد توغل قواتها إلى داخل الأراضي اللبنانية، الأربعاء، كشفت تقارير صحفية تفاصيل أخرى عن مقتلهم في معارك مع حزب الله.

وتعد خسائر الجيش الإسرائيلي البشرية الأفدح على جبهة لبنان، بعد نحو عام من تبادل الهجمات المستمر بين إسرائيل وحزب الله.

والأربعاء قال حزب الله إن مقاتليه اشتبكوا مع قوات إسرائيلية في لبنان، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها الجماعة المدعومة من إيران عن وقوع اشتباكات برية، منذ بدأت إسرائيل التوغل عبر الحدود.

تفاصيل مقتل الجنود الثمانية، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية:

قتل 6 من قوات الكوماندوز التابعة للجيش الإسرائيلي، في قتال عنيف وسط الضباب جنوبي لبنان، بوقت مبكر من صباح الأربعاء. شن جنود من وحدة النخبة هجوما حوالي الساعة 4:30 صباحا، وواجهت عناصر حزب الله في مبنى قرب الحدود بين لبنان وإسرائيل. واجه الجنود الإسرائيليون نيرانا كثيفة، أطلقها مقاتلو حزب الله من أسلحة صغيرة وصواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون. أدت الظروف الجوية السيئة، بما في ذلك الضباب الكثيف والظلام، إلى تعقيد العملية. نفذت الطائرات الإسرائيلية ضربات على الطرق والمباني القريبة، بما في ذلك مسجد فر إليه بعض عناصر حزب الله. دمر المسجد في الهجوم، حسب "يديعوت أحرونوت"، ووردت أنباء عن مقتل ما لا يقل عن 30 مقاتلا من حزب الله. أصيب حوالي 30 جنديا إسرائيليا في الحادث، من بينهم ضابط و4 جنود تعرضوا لجروح خطيرة. في هجوم منفصل لحزب الله، قتل جنديان من وحدة الاستطلاع "جولاني" بصاروخ مضاد للدبابات، وأصيب 7 جنود آخرين بجروح خطيرة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقطع فيديو لتقديم العزاء: "نحن في ذروة حرب عصيبة على محور الشر الإيراني الذي يريد تدميرنا".

وأضاف: "لن يحدث هذا لأننا سنقف معا، وبمساعدة الرب سنفوز معا".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن وحدات نظامية من المشاة والمدرعات انضمت إلى العمليات البرية في جنوب لبنان، وذلك بعد يوم من إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخا على إسرائيل، مما أثار مخاوف من صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وقالت إيران صباح الأربعاء، إن هجومها على إسرائيل "انتهى ما لم تحدث استفزازات أخرى"، في حين توعدت إسرائيل والولايات المتحدة بالرد على هجوم طهران.

مقالات مشابهة

  • “للمرة الأولى”.. هجوم من العراق يسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24
  • مقتل العشرات خلال مجزرة ارتكبتها عصابة في هايتي
  • بعد بيان جماعة عراقية.. مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 بهجوم بطائرة مسيرة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 على الحدود مع لبنان
  • مقتل 4 ضباط إسرائيليين جنوب لبنان
  • تفاصيل جديدة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين داخل لبنان
  • مقتل 8 جنود وضباط إسرائيليين
  • بعد مقتل 8 جنود إسرائيليين.. هل سينجح حزب الله في صد الهجوم البري؟
  • ‏إذعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق أكثر من 110 صواريخ من لبنان منذ صباح اليوم