أيدت النائبة نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية الأسبق وعضو لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بمجلس الشيوخ، تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بإعطاء أولوية خاصة لملف سياحة اليخوت، وتقديم التيسيرات والحوافز لهذا القطاع المهم. 
 

وقالت “مبروك” لـ"صدى البلد"، إن  مصر تمتلك جميع أنواع السياحة المختلفة، ونحتاج إلى اهتمام أكبر لتنشيط السياحة وجذب شريحة أكبر من السائحين لمصر في ظل الإمكانيات السياحية والأثرية الضخمة التي تمتلكها مصر مقارنة بأي دولة أخرى.

عوائد اقتصادية كبيرة عن طريق سياحة اليخوت 

وقالت “مبروك” فى حوار لها لـ"صدى البلد" إن الدولة تبذل جهدا كبيرا في تطوير بعض من أنواع السياحة مما جعلها تحقق إيرادات سياحية مثل سياحة اليخوت فهي من أغنى أنواع السياحة حيث إن أصحابها غالبا من الأثرياء الذين يبحرون للاستجمام مع قدرة مالية كبيرة علي الإنفاق وبالتالي فإن عائدها الاقتصادي كبير لمصلحة السياحة المصرية‏.

 

وأشارت عضو مجلس الشيوخ ورئيس الإذاعة المصرية الأسبق، الى أن الدولة أيضا تبذل جهد ضخم في تنمية السياحة الشاطئية في مصر التي تجتذب عددا كبيرًا من السائحين من مختلف دول العالم، وما قامت به الدولة في الترويج لمهرجان العالمين الذي هو جزء كبير منه ترويجي للسياحة الشاطئية فالعالمين بها عدد كبير من أجمل الشواطئ الموجودة بهذه المنطقة، ونحتاج إلى المزيد من الخطط الترويجية لجذب أفواج كبيرة من السائحين لمصر خلال الفترة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سیاحة الیخوت

إقرأ أيضاً:

كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إن الخارجية المصرية لها ثوابت والدبلوماسية الوطنية عريقة لذلك يكون لهما دور كبير في جميع اجتماعات الأمم المتحدة، في إشارة إلى الزخم المصري في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ إن الدولة تعرض رؤيتها في جميع القضايا الهامة التي تتعلق بأمن منطقة الشرق الأوسط.

 تعدي إسرائيلي على سيادة بعض الدول العربية

وأضاف «الدوي»، خلال حواره ببرنامج «الصحافة» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة لها قدر كبير وقيمة عظمى في الإقليم التي نعيش به، وبناء عليه مصر قادرة على تقديم مقترحات لإصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن، مشيرا إلى وجود حقوق ضائعة للشعب الفلسطيني إذ إن هناك تعديًا إسرائيليًا على سيادة عدد من الدول العربية ومنها لبنان مؤخرا.

 ضرورة قيام المجتمع الدولي بكل مهامه

وتابع، أن الدولة المصرية تنادي دائما بضرورة قيام المجتمع الدولي بكل مهامه ومسؤولياته تجاه ما يُمارس من أعمال إبادة جماعية وحرب تجويع، على يد الجانب الإسرائيلي للعديد من الجوانب في المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • كيف عظم مشروع رأس الحكمة استثمارات الدولة المصرية؟
  • «حروب الشائعات» السلاح الجديد لـ«قوى الشر».. الدولة تبذل جهودا كبيرة لمواجهتها وصناعة الوعي (ملف خاص)
  • خبير اقتصادي: معدلات النمو في السوق المصري كبيرة وعوائد البورصة ضخمة
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • برلمانية: كلمة الرئيس في حفل تخرج الكليات العسكرية تعكس قوة مصر
  • الهيئات الاقتصادية أشادت بجهود الحكومة ورئيسها
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • مبروك النجاح .. مُتاح الآن لينك نتيجه معادله كليه تجاره 2024 الرسمي للاستعلام
  • عائدات السياحة بالعملة الصعبة تضخ 17 مليارا في خزينة الدولة خلال غشت