تعهدت دول مجموعة السبع اليوم الأربعاء بتقديم دعم عسكري "دائم" لأوكرانيا لـ"مساعدتها في محاربة القوات الروسية، ووقف أي تكرار للحرب بمجرد انتهائها".

زيلينسكي: ضمانات مجموعة السبع الأمنية لا تعوّضنا عن عضوية "الناتو"

وقالت مجموعة السبع في بيان حصلت عليه وكالة "فرانس برس" "سنعمل مع أوكرانيا بشأن التزامات وترتيبات أمنية محددة وثنائية وطويلة الأمد من أجل ضمان قوة مستدامة قادرة على الدفاع عن أوكرانيا الآن وردع العدوان الروسي في المستقبل".

إقرأ المزيد زيلينسكي: ضمانات مجموعة السبع الأمنية لا تعوّضنا عن عضوية "الناتو"

وقبل الإعلان هذه الالتزامات الأمنية، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن وعود مجموعة السبع "لا يمكن أن تحل محل عضوية الحلف الأطلسي".

وقالت أماندا سلوت المستشارة في البيت الأبيض للشؤون الأوروبية إن "البيان المتعدد الأطراف سيوجه إشارة قوية الى روسيا بأن الوقت ليس في صالحها".

وأرسل المانحون الغربيون حتى الآن أسلحة بقيمة عشرات المليارات من اليوروهات إلى أوكرانيا لمساعدتها. وقالت ألمانيا إنها ستقدم مزيدا من الدبابات ومن صواريخ باتريوت الدفاعية والعربات المدرعة بقيمة 700 مليون يورو إضافية.

وأعلنت فرنسا عن إرسال صواريخ طويلة المدى من طراز "سكالب" بينما أكد تحالف يضم 11 دولة أنه سيبدأ تدريب الطيارين الأوكرانيين على طائرات "اف-16" اعتبارًا من الشهر المقبل.

لكن هذه الوعود الضرورية للقوات الأوكرانية، لا تلبي تطلعات زيلينسكي الذي أراد وضع كييف تحت مظلة الدفاع الجماعي للحلف الأطلسي.

المصدر: "أ ف ب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، إن روسيا أطلقت 600 قنبلة جوية موجهة وأكثر من 60 طائرة بدون طيار من طراز شاهد 131/136 وما يقرب من 40 صاروخا من مختلف الأنواع ضد أوكرانيا خلال الأسبوع الماضي.

وأكد زيلينسكي، في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أن أوكرانيا عززت بشكل كبير درع الدفاع الجوي هذا الأسبوع بفضل دعم ألمانيا والولايات المتحدة.

وأضاف "لحماية جميع مدننا، والتغلب حقًا على روسيا، نحتاج إلى المزيد من القرارات الملموسة، ففي الأسبوع المقبل سنعمل مع شركائنا على اتخاذ مثل هذه القرارات والاستعدادات جارية بالفعل".

وتابع أن أوكرانيا أجرت 53 عملية تبادل للأسرى، واستطاعت إعادة 3310 أشخاص من الأسر الروسية، مشيرا إلى أن أوكرانيا تواصل العمل والبحث عن طرق لإطلاق سراح الجميع بمن فيهم الجنود.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: روسيا أطلقت أكثر من 40 صاروخا على مختلف أنحاء أوكرانيا اليوم
  • روسيا: إسقاط «مسيرات» أوكرانية في بيلجورود وكورسك
  • حكومة بريطانيا الجديدة تتعهد بمساعدة عسكرية لأوكرانيا
  • هولندا تتعهد بتسليم أسلحة متطورة لأوكرانيا
  • أوكرانيا: نصيغ استراتيجية عسكرية جديدة في البحر
  • زيلينسكي: روسيا أطلقت 600 قنبلة موجهة ضد أوكرانيا خلال أسبوع واحد
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا