قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن بوابة العمرة المصرية أصدرت منذ يوم 5 سبتمبر الماضى وحتى الآن نحو 300 ألف رقم تعريفي ( باركود) للمواطنين المصريين المسافرين للسعودية حاملي تأشيرات العمرة والزيارة الشخصية والسياحة وغيرها من تأشيرات دخول المملكة العربية السعودية التي يتطلب حصول حاملها على باركود البوابة للسماح له بالسفر للمملكة عبر المنافذ المصرية .

700 ألف باركود بنهاية الموسم

وأضاف لـ«الوطن» أنه من المتوقع أن تصل أعداد الباركودات التي ستصدرها بوابة العمرة المصرية للمواطنين الحاصلين على تأشيرات دخول السعودية والتي يلزم الحاصل عليها الحصول على رقم تعريفي من البوابة بنهاية الموسم الحالي بشهر ذي القعدة من عام 1445 هجريا إلى ما يقرب من 700 ألف باركود.

سعر باركود العمرة

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة إلى أن سعر باركود البوابة المصرية للعمرة هذا العام يبلغ نحو 2000 جنيه وذلك بتراجع نحو 1150 جنيها عن العام الماضي، موضحا أن بوابة العمرة المصرية منذ إنشائها فى عام 2021  ساهمت في انتظام كافة رحلات العمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة غرفة السياحة شركات السياحة بوابة العمرة

إقرأ أيضاً:

السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو

تاق برس – وجّه السودان دعوة إلى المملكة العربية السعودية للتعاون في مجال النفط والغاز، وذلك في منطقة البحر الأحمر.

 

وأكد أن أبوابه مفتوحة للملكة العربية السعودية بما يخدم هذا التعاون ويعززه.

وبحسب بيان حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، قال وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم، خلال لقائه مع السفير السعودي علي بن حسن جعفر،إن أبواب بلاده مفتوحة للتعاون مع المملكة.

وأوضح الوزير السوداني أن بلاده تتطلع إلى التعاون مع السعودية في مجال النفط والغاز، لا سيما مع وجود خصوصية في العلاقة بين البلدين.

 

وأبدى ترحيبه بالتعاون في البحر الأحمر مع شركة أرامكو.

وكان وزير الطاقة والنفط الدكتور محي الدين نعيم محمد سعيد قد التقى السفير السعودي علي بن حسن جعفر، بمقرّ الوزارة في الخرطوم، لبحث أوجه التعاون المحتملة بين البلدين في عدد من المجالات.
النفط والغاز في السودان

وناقش وزير الطاقة والنفط السوداني محي الدين نعيم، مع السفير السعودي لدى الخرطوم، التعاون في منطقة البحر الأحمر، بين وزارته وشركة أرامكو السعودية، بالإضافة إلى عدد من مجالات التعاون الأخرى.

وقال: “نؤكد اهتمامنا بالتعاون مع المملكة العربية السعودية على المستوى الإستراتيجي، والعمل في مجال النفط والغاز وتجارة الوقود”، وفق التصريحات التي أوردها بيان الوزارة، الذي حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

من جانبه، قال السفير السعودي لدى الخرطوم على بن حسن جعفر، إن التعاون مع دولة السودان في مجال النفط والغاز وعدد من المجالات الأخرى يحظى بأهمية كبيرة لدى المملكة.

وأشار السفير إلى توقيع مذكرة تفاهم مع الخرطوم في عام 2021 لاستغلال النفط والغاز في البحر الأحمر، وكان وقتها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن تأسيس شركة سعودية للاستثمار في السودان، برأس مال مبدئي 5 مليارات دولار.

وأبدى الوزير تطلُّعه إلى العمل على تفعيل الاتفاقيات والتعاون المشترك بين السودان والسعودي.

 

وأعرب عن أمله في ترتيب زيارة لوزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم إلى السعةدية ، للقاء وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزيارة شركة أرامكو.

البحر الأحمرالسعوديةالسودان

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • وزير السياحة يترأس اجتماع الأعلى للآثار: أكثر من 600 ألف زائر للحضارة المصرية في الصين وألمانيا
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • «بيك الباتروس» للفنادق المصرية تستحوذ على ٤ فنادق فى المغرب
  • السياحة تلزم المسافرين للسعودية بتوقيع "تعهد"
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • استقرار أسعار سبائك الذهب في السوق المصرية اليوم 30 سبتمبر 2024
  • عمرة الموسم الجديد 2024.. البرامج والأسعار والأوراق المطلوبة