تحذير من المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني بالمملكة العربية السعودية  حول ثلاث تهديدات أمنية خطيرة تستهدف مستخدمي منتجات سامسونغ وأندرويد وهواوي،فقد شدد المركز في ثلاث تحذيرات منفصلة على أهمية تحديث برامج وأنظمة المستخدمين إلى أحدث الإصدارات لتجنب المخاطر والهجمات الإلكترونية.

تحذير من المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني لمستخدمي منتجات سامسونغ وأندرويد وهواوي
 

أشار المركز إلى إصدار تحديثات من قِبَل شركات سامسونغ وأندرويد وهواوي بهدف حماية المستخدمين من التهديدات الأمنية،حيث نصح المركز مستخدمين هذه المنتجات بضرورة متابعة آخر التحديثات والإصدارات الصادرة عن الشركات الصانعة، بهدف تعزيز الحماية لأجهزتهم وضمان سلامة بياناتهم الشخصية.

السعودية: انطلاق النسخة الثانية من فعالية الأمن السيبراني "بلاك هات" بالرياض

 

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق الحزمة الثانية من "Cyber Security Toolkit"


من ناحية أخرى، أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الحزمة الثانية من "Cyber Security Toolkit"، التي تهدف إلى تعزيز الأمن السيبراني وتعزيز فعاليته،حيث تُقدم هذه الأدوات نماذج لإعداد سياسات ومعايير وإجراءات الأمان السيبراني باللغتين العربية والإنجليزية، مستهدفة الجهات الحكومية والخاصة والأخرى في المملكة. تسعى هذه الأدوات إلى تحسين الاستعداد السيبراني ومواجهة التحديات المستمرة في مجال التهديدات السيبرانية.


وأكدت الهيئة أن جميع النماذج المتوفرة في "أدوات الأمان السيبراني" يمكن الحصول عليها عبر موقعها الإلكتروني، الذي يديره الهيئة الوطنية للأمان السيبراني.


تأتي هذه التحذيرات والإجراءات الوقائية في ظل التزايد المستمر للتهديدات التي تستهدف الأمان السيبراني. يُعتبر تحديث البرامج والأنظمة، واتباع ممارسات الأمان الجيدة، أمرًا حيويًا لحماية المستخدمين وأجهزتهم الإلكترونية من المخاطر المحتملة للاختراق والهجمات الإلكترونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني سامسونغ اندرويد هواوي للأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

الإعصار بيريل يتحول إلى عاصفة بالغة الخطورة في المحيط الأطلسي

أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأن الإعصار بيريل تحول إلى عاصفة بالغة الخطورة، حيث وصل إلى الفئة الرابعة في المحيط الأطلسي. من المتوقع أن يجلب الإعصار رياحاً عاتية وخطرة وسيولاً وفيضانات إلى جزر ويندوارد في منطقة الكاريبي، حيث ستزداد قوته أكثر وبسرعة، الإثنين.

بحلول منتصف نهار الأحد، كان إعصار بيريل، الأول في موسم الأعاصير لعام 2024، على بعد حوالي 500 كيلومتر شرقي وجنوب شرقي بربادوس، مصحوباً برياح تصل سرعتها القصوى إلى 215 كيلومتراً في الساعة. ووفقاً للمسار المتوقع، سيعبر الإعصار جنوب شرق ووسط البحر الكاريبي من مساء الإثنين وحتى يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يظل على قوته من الفئة الرابعة خلال مروره بجزر ويندوارد.

وصدرت تحذيرات من الإعصار في بربادوس وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر جرينادين وجرينادا وتوباجو. حذر المركز من أن الإعصار سيتسبب في "رياح عاتية، وارتفاع في الأمواج يهدد الحياة". وأوضح المركز أن تلك الجزر يجب أن تستعد لهطول أمطار يصل معدلها إلى 15 سنتيمتراً. في الشهر الماضي، توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية حدوث "نشاط أعاصير غير معتاد" في المحيط الأطلسي في 2024، نظراً لارتفاع درجات حرارة المحيط إلى مستوى غير مسبوق.

مقالات مشابهة

  • منتجات النيكوتين الجديدة باب خلفي لنشر التدخين
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • الإعصار بيريل يتحول إلى عاصفة بالغة الخطورة في المحيط الأطلسي
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • شروط دخول حفل "ليلة وردة" بالمملكة العربية السعودية