السومرية العراقية:
2024-10-06@10:10:36 GMT

بوتين في السعودية والامارات غدا

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

بوتين في السعودية والامارات غدا

أعلن الكرملين، اليوم الثلاثاء، ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يقوم غدا الأربعاء، بزيارة تشمل السعودية والإمارات. ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، القول إن "بوتين يعتزم مناقشة سوق النفط وإسرائيل وفلسطين خلال زيارته".

وكان مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، قد صرح أمس الاثنين، بأن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيزور السعودية والإمارات هذا الأسبوع".



وأضاف أوشاكوف: "ستكون هذه زيارة عمل، وستكون المحادثات في المقام الأول مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وقبل ذلك، سنكون في الإمارات، وستكون هناك أيضاً زيارة عمل، وآمل في أن تكون هذه الزيارة جيدة جداً"، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

وأوضح أن بوتين سيتطرّق إلى العلاقات الثنائية والحرب بين إسرائيل وحماس والسياسة الدولية، بالإضافة إلى خفض إنتاج النفط في إطار عمل تحالف "أوبك+" الذي انضمت إليه روسيا".

وأعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يعتزم بحث التسوية الفلسطينية الإسرائيلية خلال زيارته المرتقبة إلى الإمارات والسعودية في 6 كانون الاول".

وقال أوشاكوف للصحافيين، اليوم الثلاثاء، مؤكداً على ضرورة البدء في تسوية حقيقية بعد إقامة الهدنة وتبادل الأسرى: "الأمر الرئيسي الآن هو تحقيق هدنة طويلة الأجل، لأن هذه الهدنات "المجزأة" مفيدة لكننا ما زلنا نرغب في التوصل إلى هدنة طويلة الأجل، وتبادل كامل للأسرى والرهائن، يمكننا بعد ذلك بدء بعض الأعمال الحقيقية في جو أكثر هدوءاً، وفي سياق آفاق تسوية النزاع".

وأجاب مساعد الرئيس الروسي على سؤال عما إذا كانت موسكو مهتمة بتقديم خطتها الخاصة للتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، بقوله: "من الواضح، سنناقش هذا أولاً وقبل كل شيء".

وأشار الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في وقت سابق، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيقوم بزيارة إلى الإمارات والسعودية في 6 كانون الاول، وقال ممثل الكرملين عن طبيعة المفاوضات مع الإمارات "سيكون من المهم التحدث في الشؤون الثنائية، والنظر أيضاً في تطور الصراع في الشرق الأوسط"، كما سيتم التطرق خلال المحادثات الروسية السعودية إلى "الوضع في الشرق الأوسط في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الرئیس الروسی فلادیمیر بوتین

إقرأ أيضاً:

السعودية والإمارات تحتجزان قيادات يمنية مع عوائلهم لضمان ولائهم

ومؤخرا كشفت مصادر دبلوماسية وسياسية لوسائل إعلام خارجية عن احتجاز نساء واطفال قيادات يمنية سياسية وامنية وعسكرية واخضاعهم للاقامات الجبرية في الإمارات والسعودية اللتان تقودان عدوانا على اليمن منذ عشرة أعوام. وأوضحت تلك المصادر أنه "تم التحفظ على عائلات قيادات يمنية واتخاذهم رهائن لضمان ولاء هذه القيادات وتنفيذهم اجندات السعودية والإمارات وهو ماترتب لامرهم من الخارج لضمان ولائها ومن ذلك قيادات ما يسمى ب "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للامارات وما يسمى بالشرعية الزائفة التابعة للسعودية.

وكان قد جاء فضح ذلك سابقا في تسجيل صوتي لنقاشات بين قيادات سياسية يمنية من السعودية والامارات، على "مساحة صوتية" بمنصة إكس"X" دارت تحت عنوان "من يمثل الجنوب وقضيته؟"، وسرعان ما احتدمت لتضطر القيادات السياسية السعودية ولأول مرة إلى كشف ما وصفه مراقبون بأخطر اسرار " ما يسمى بالانتقالي" تعبيرا عن ضيق السعودية به ودعم الامارات لتمرده على ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي او ما يسمى بالشرعية الزائفة التابعين للسعودية.

وفي تصريحات مماثلة كانت قيادات في "الانتقالي" التابع للامارات قد كشفت أن السعودية تحتجز عائلات علي محسن الاحمر والمقدشي وعبدربه منصور ومعين عبدالملك واحمد بن مبارك وعدد من قيادات ما يسمى بالشرعية الزأئفة التابعة للسعودية.

إلى ذلك كان تقرير لفريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الدولية على اليمن، قد أكد دعم الإمارات جماعات مسلحة، وممارستها الاحتجاز غير القانوني والإخفاء القسري في اليمن، وفي الإمارات وأن هناك معلومات موثوقة - حسب التقرير - تفيد بأن قواتها تخفي قسرا أشخاص بعدن منذ أكثر منذ أعوام وتحتجز عائلات قيادات يمنية في الإمارات او في مقار تواجدها المكثف باليمن.

ويرجع عسكريون وسياسيون سبب وضع عائلات القادة اليمنيين المرتزقة كرهائن في هذا التوقيت الى عدة اسباب منها :

انسداد الافق امام أي انتصار للرياض وأبوظبي وحلفائهما على اليمن ، حيث باتت الرياض هي من تستجدي الهدن من صنعاء ، وانقلبت معادلة الميدان كليا وبات واضحا ان مليشيات الرياض وابوظبي لم تعد قادرة على قلب الطاولة امام سلطة المجلس السياسي الأعلى بالعاصمة صنعاء وبقية المحافظات التابعة لسلطة السياسي الأعلى وقدرات الجيش اليمني المتنامية

كما ان من ضمن اسباب احتجاز السعودية والإمارات لرهائن هو توسع دائرة الشك جهة الخونة في الداخل ، بعد عودة عدد منهم الى صنعاء وتوبتهم عن الفعل الخياني ، ومن ثم تريد الرياض قطع طريق التوبة والرجوع على من تبقى .

إضافة إلى تخوف الرياض وأبوظبي وحلفائهما الأمريكان والبريطانيين وداعميهم الصهاينة على أن يصبح هؤلاء القادة المرتزقة شهود على جرائمهم ت في اليمن يوما ما حين تفتح ملف جرائم العدوان السعودي - الإماراتي وحلفائه خلال العدوان على اليمن والحصار الذي دخل عامه العاشر، وحصد عشرات الالاف من المدنيين الأبرياء وفي مقدمتهم أطفال ونساء.

ووفقا لمصادر عسكرية فإن ما يسمى بولي العهد السعودي يريد من مليشياته ان تكون على اهبة الاستعداد لمواجهة تنامي النفوذ الامارتي ايضا ، الامارات التي تمتلك المال يمكنها بسهولة شراء هؤلاء ، فهم قاتلوا بجانب من دفع المال لهم ، وسيقفون غدا في صف من يدفع لهم أكثر .

وبحسب مصادر قبلية فإن قادة المليشيا التابعين للإمارات خضعوا في اكثر من محطة للابتزاز من قبل نظام أبو ظبي ، وانخرطوا في عمليات يصفها عسكريون ب"لقذرة" ضد شعبهم من أجل حماية أسرهم الموجودة في الإمارات ، ولايسمح لتلك الاسر بلقاء عائلها الا بأذن من محمد بن زايد نفسه.

وتؤكد المصادر العسكرية ذاتها أن عائلات القيادات السياسية والامنية والعسكرية المرتزقة فيما يسمى بالمجلس الانتقالي وعائلات قادة مايسمى الوية العمالقة جميعها تقيم في ابوظبي ، بمن فيهم هاني بن بريك والذي غيبته ابو ظبي عن الانظار خلال الأعوام الأخيرة وسرت أنباء شبه مؤكدة بان الرجل الذي بالغ في التزلف الى نظام ابوظبي معتقل بينما كان في زيارة الى عائلته .

وبحسب سياسيين:تخشى الرياض أيضا من فقدان ما تبقى لها من نفوذ امام صنعاء وامام ابوظبي التي تزاحمها السيطرة في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة لليمن

من جهتها السعودية كانت تروج لنفسها بأكذوبة التعامل الخلاق مع مرتزقتها بعكس ابوظبي التي خلعت قناعها اخيرا واماطت اللثام عن حقيقة نظامها الذي لم يتورع عن الفتك بأقرب الناس اليه من ابناء الامراء ومشايخ نجد ، فكيف سيرتدع ان يفتك بحفنة مرتزقة جرى تحذيرهم عند بداية العدوان بان من يبيع وطنه سيخسر يوما ما بكل المقاييس.

وبشكل أو باخر باتت أقنعة السعودية والامارات تتكشف أكثر فاكثر ولن تستطيع تلك الدول المعتدية التغطية على جرائمها وعدوانها على اليمن وليس أمامها سوى الاستسلام وكف عدوانها لانها مهما صنعت لن تستطيع حجز مرتزقتها اكثر من ذلك.

وبحسب مراقبين فإن قادم الأيام هو خضوع دول العدوان للهدن ومن ثم الاستسلام وكف عدوانها والرحيل من الأراضي اليمنية التي احتلتها واستجداء صنعاء لسلام فرضته الاخيرة بالقوة وبارادة والتفاف اليمنيين الشرفاء.

مقالات مشابهة

  • السعودية والإمارات تحتجزان قيادات يمنية مع عوائلهم لضمان ولائهم
  • الرئيس العليمي يهنئ الملك سلمان بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد حكم السعودية
  • الرئيس السابق للاتحاد الياباني يشيد بالكرة السعودية: تسير على الطريق الصحيح
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين لا يعتزم إجراء أية محادثات مع رئيس وكالة الطاقة الذرية
  • ما هو موقف السعودية والامارات؟.. قلق من انفجار أسعار النفط بسبب الهجوم الإسرائيلي
  • غرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية”