موقع 24:
2024-09-27@21:24:01 GMT

إكسيوس: واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

إكسيوس: واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين

نقل موقع إكسيوس الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين، أن وزارة الخارجية ستعلن الثلاثاء، عن عقوبات على مستوطنين إسرائيليين متورطين بالهجمات ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقال مسؤولان أمريكيان إن العقوبات تتضمن إجراءات منع سفر إلى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عقوبات أخرى على فلسطينيين شاركوا بهجمات ضد الإسرائيليين، مشيرين إلى أن وزارة الخارجية لن تنشر أسماء الأشخاص المضافين إلى اللائحة السوداء.


ويرى الموقع أن هذه الخطوة تعكس مدى قلق إدارة جو بايدن بشأن تصاعد هجمات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وعدم قيام الحكومة الإسرائيلية بواجبها لمنع العنف.

المستوطنون في #الضفة_الغربية.. جرائم متكررة بلا عقاب https://t.co/ZeUBNtzF6r

— 24.ae (@20fourMedia) December 5, 2023 وقال المسؤولان إن هذه هي المرة الأولى التي تفرض فيها الولايات المتحدة عقوبات على المستوطنين المتطرفين منذ إدارة الرئيس الأسبق بيل كلينتون.
ويشير الموقع إلى أن القرار جاء وسط ارتفاع هجمات المستوطنين ضد الفلسطينيين، بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي مقال افتتاحي نشرته صحيفة واشنطن بوست قبل أسبوعين، ذكر الرئيس بايدن أن الولايات المتحدة تستعد لإصدار حظر على تأشيرات الدخول للمستوطنين المتطرفين المتورطين في هجمات ضد الفلسطينيين.
وقبل يوم واحد من نشر المقال الافتتاحي، يقول إكسيوس إن بايدن أرسل مذكرة إلى العديد من المسؤولين يطلب منهم إعداد عقوبات محتملة "ضد أفراد أو كيانات تشارك بشكل مباشر أو غير مباشر في أعمال تهدد الأمن أو الاستقرار في الضفة الغربية".
وقال مسؤول أمريكي ثالث على علم مباشر بالمذكرة إن العقوبات تتضمن أولائك الذي "اتخذوا إجراءات لترهيب المدنيين في الضفة الغربية أو أعمالاً تعرقل أو تعطل أو تمنع بشكل كبير الجهود الرامية إلى تحقيق حل الدولتين".
وأكد المسؤولون أن الإدارة قررت فرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين لأنها توصلت إلى نتيجة مفادها أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لا تحاول جدياً منع الهجمات ضد الفلسطينيين.

المستوطنون يستغلون حرب غزة لتشديد قبضتهم على الضفة https://t.co/KEMYwcHMPi pic.twitter.com/RcCRRMVXfF

— 24.ae (@20fourMedia) November 15, 2023
وقال مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون إن السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايك هرتسوغ، قدم لوزارة الخارجية الأمريكية والبيت الأبيض الأسبوع الماضي وثيقة تحتوي على تفاصيل حول عدد الهجمات والخطوات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية لمنعها.
وتضمنت الوثيقة ادعاءً بأن عدد الهجمات قد انخفض في الأسابيع الأخيرة، لكن المسؤولين الأمريكيين أخبروا السفير الإسرائيلي أن العدد لا يزال أعلى مما كان عليه قبل هجوم حماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الضفة الغربية جو بايدن الولایات المتحدة فی الضفة الغربیة ضد الفلسطینیین عقوبات على

إقرأ أيضاً:

12 دولة غربية تعرب عن قلقها من تصاعد عنف المستوطنين في الضفة

لندن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إسرائيل تدمر المقر الرئيسي لـ«حزب الله» في ضاحية بيروت الجنوبية الأمم المتحدة: لا بديل لـ«الأونروا» ويجب دعمها فوراً

أعربت المملكة المتحدة إلى جانب دول أخرى، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد عنف المستوطنين وتشريد المجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية.
وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في منشور لها على منصة «إكس» أمس، أن ممثلين من بريطانيا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا والدانمارك والسويد وفرنسا وكندا والاتحاد الأوروبي وهولندا قاموا بزيارة إلى المجتمعات الفلسطينية في منطقتي «الخان الأحمر» و«المعرجات»، في ضوء الزيادة المقلقة في عنف المستوطنين المتطرفين وعمليات التشريد القسري، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».
وأصدر الوفد بياناً أيدته ألمانيا وإيرلندا وفنلندا، أعرب فيه أعضاؤه عن بالغ قلقهم إزاء ارتفاع وتزايد مستويات المستوطنين.
وشددوا على ضرورة أن تتخذ إسرائيل تدابير صارمة لمنع ومحاسبة مرتكبي عنف المستوطنين وتوفير الحماية للمجتمعات الفلسطينية.
ومؤخراً، كثف المستوطنون هجماتهم على القرى في الضفة الغربية بالتزامن مع تزايد وتيرة أعمال التجريف والسيطرة على الأراضي بقوة السلاح.
ووفق تقديرات إسرائيلية، يقيم أكثر من 720 ألف مستوطن في مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
​​​​​​​ووسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم على فلسطينيين وممتلكاتهم، ما أدى إلى مقتل 718 فلسطينياً، وإصابة نحو 5 آلاف و750، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • 12 دولة غربية تعرب عن قلقها من تصاعد عنف المستوطنين في الضفة
  • واشنطن تفرض عقوبات على إيرانيين حاولوا تعطيل الانتخابات الأمريكية
  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة على الغاز الطبيعي المسال الروسي
  • قوات الاحتلال تعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • ‫قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة في الضفة الغربية وتعتقل عددا من الفلسطينيين
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكات تُيسر التجارة لصالح حزب الله
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شبكات تيسر التجارة لصالح حزب الله اللبناني
  • واشنطن تفرض عقوبات على كيانات وسفن تنقل النفط الإيراني
  • ميلاً بعد الآخر.. الجرافات الإسرائيلية تجتاح الضفة الغربية
  • الخارجية الأمريكية: العنف في الضفة الغربية غير مقبول ونرفضه ضد الفلسطينيين الأبرياء