حلب-سانا

بمشاركة 20 سيدة انطلق البازار الخيري للأشغال اليدوية للسيدات الذي تنظمه بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي بعنوان “معرض الحياة” وذلك في حي الجديدة بحلب القديمة.

وضم المعرض أنواع الرسم على الزجاج وأكسسوارات الزينة وتصاميم الألبسة والايتامين والكروشيه بالإضافة إلى مأكولات عيد الميلاد والمأكولات الشرقية التقليدية.

وبينت الاختصاصية الاجتماعية في مركز مساحة في تصريح لمراسلة سانا أن البازار هو جزء من حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي إلى جانب جلسات التوعية والمتابعة للسيدات، والهدف منه التركيز على السيدات العاملات ودورهن في المجتمع، بالإضافة إلى ترويج منتجاتهن لتكون لهن نقطة انطلاق للسوق.

ومن المشاركات ريم كاسوحة التي تعمل على نحت نماذج من الصلصال والرسم عن طريق الليزر وصناعة الهدايا وتزيينها للمناسبات حيث قالت: إنها وجدت في المشاركة بالبازار فرصة لدعم المرأة وتشجيعها لتقف جنباً إلى جنب مع الرجل، والعمل على تأمين جزء من مستلزمات الحياة.

أما راكيل كوسان ابتدأت مشروعها بخطوات صغيرة فتعلمت الرسم على الزجاج ثم طورت هذه الحرفة فأدخلت مادة الريزين وبدأت بصناعة فواصل الكتب واللوحات والأطباق وكل ذلك بأسعار منافسة لتتمكن السيدات من اقتنائها وتقديمها في المناسبات كهدايا تذكارية.

ووجدت الخياطة صالحة علي أن هذا البازار فرصة لتقديم مهاراتها في تصميم وخياطة فساتين السهرة وألبسة الأطفال واليافعين بالإضافة إلى أن مكان البازار في حلب القديمة يعطي شعوراً بالدفء ويعيد ذكريات الأجداد.

وكان لأخوية “مريم ومرتا” عدة مشاركات من صناعة المأكولات والحلويات الخاصة بأعياد الميلاد ورأس السنة، وقسم للأشغال اليدوية وصناعة الألعاب بالإضافة إلى قسم خاص بالايتامين والمخرز وجزء من العائدات سوف تكون لدار المسنين وكبار السن.

آلاء الشهابي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

شركة “بايكار” تنظم معرضا في أذربيجان بالتعاون مع شركة إسرائيلية!

أنقرة (زمان التركية) – كشف الصحفي التركي، متين جيهان، أن شركة “بايكار” للطائرات بدون طيار نظمت معرضًا في أذربيجان بالتعاون مع الشركة التي تنتج الطائرات الحربية والأسلحة للجيش الإسرائيلي.

وقال الصحفي التركي متين جيهان أن شركات التصنيع التابعة لجيوش تركيا وإسرائيل وقطر نظمت معرضًا معًا في أذربيجان.

وجاء في منشور متين جيهان على منصة X: “بينما تستمر المجازر الإسرائيلية في الازدياد، تقوم شركات التصنيع التابعة للجيوش التركية والإسرائيلية والقطرية بتنظيم معرض عسكري في أذربيجان، شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، التي تشارك شركة بايكار في رعايتها، هي الشركة التي تنتج طائرات وأسلحة الجيش الإسرائيلي، وهي ليست شركة خاصة، إنها شركة حكومية إسرائيلية”.

وجاء في رسالة هيئة البث الدولية Global Defense Insight، التي أعاد نشرها متين جيهان، ما يلي: “يتم دعم هذا الحدث من قبل شركة بايكار التركية والشركة الإسرائيلية لصناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) ومقاول الدفاع القطري برزان القابضة”.

رئيس مجلس إدارة شركة بايكار القابضة، التي تنتج الطائرات بدون طيار وطائرات SIHA للقوات المسلحة التركية، هو سلجوق بيرقدار، صهر الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

Tags: أذربيجانبايكاربيراقدارتركياسلجوق بيرقدارقطر

مقالات مشابهة

  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • شركة “بايكار” تنظم معرضا في أذربيجان بالتعاون مع شركة إسرائيلية!
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد”
  • معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات”
  • “منطق الحكاية العربية”.. إحدى ندوات معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مسيرة حاشدة في القبيطة بلحج بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”
  • “روبوت سعودي” يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024
  • بعنوان “الفجر العظيم”.. وقفة تضامن في عمّان نُصرة للأقصى وغزة ولبنان
  • بعنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان”.. مسيرات حاشدة في بريمة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني