أبوظبي: شيخة النقبي

أدى طلبة الثاني عشر في جميع المسارات، العام والمتقدم والنخبة، في المدارس الحكومية والخاصة، التي تطبق المنهاج الوزاري بأبوظبي، الثلاثاء، امتحان مادة الرياضيات، ضمن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي (2023-2024)، وانقسم الاختبار إلى جزأين، أحدهما الكتابي مدته ساعة ونصف الساعة، والثاني إلكتروني ومدته ساعة كاملة.

وأكد أغلب الطلبة تنوّع الأسئلة الامتحانية، التي جاءت مباشرة تراعي الفروق الفردية لمستويات الطلبة، فيما قال بعض الطلاب إن الامتحان الكتابي كان يحتاج إلى تركيز، فيما يؤدي طلبة العام والمتقدم، اليوم الأربعاء، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وأفاد طلاب بأن الوقت المحدد لامتحان الرياضيات كان كافياً للإجابة عن الأسئلة والمراجعة، حيث رصدت «الخليج» خروج معظم الطلاب من لجان الامتحانات قبل انتهاء الفترة الزمنية المحددة، وأكد بعض الطلاب استمرار المشكلات التقنية.

وقال الطالب علاء الدين محمد، في إحدى المدارس الخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري مسار المتقدم، إن الاختبار الإلكتروني تميز بالسهولة والمرونة، حيث إن الأسئلة جاءت تناسب مختلف قدرات الطلاب، بينما الاختبار الورقي كان يحتاج إى اللتركيز، حيث إن الأسئلة لم تأت بصورة مباشرة، كذلك كان السؤال الواحد عليه 7 درجات تقريباً، ما جعله يتأكد من إجاباته أكثر من مرة، واحتاج إلى وقت أكثر من المحدد لحل الاختبار والتأكد من إجاباته.

وأوضح ممدوح أمجد، من مسار العام من إحدى المدارس الحكومية، أن الفترة الزمنية المحددة للاختبار كانت كافية، حيث استطاع الإجابة عن جميع الأسئلة، وجاءت جميعها من ضمن المنهج، واستطاع الخروج من قاعة الامتحان قبل انتهاء الوقت بنصف ساعة.

وقال خالد السويدي، من مسار العام من إحدى المدارس الحكومية، إن امتحان الورقي كان من 40 درجة ومكوناً من 6 أسئلة، بينما الامتحان الإلكتروني يتكون من 60 سؤالاً اختيارياً ويتضمن 15 سؤالاً، وكل سؤال عليه 4 درجات، مؤكداً أن الامتحان كان واضحاً ومباشراً، وفي متناول الطالب المتوسط، وكان توزيع الدرجات مناسباً، حيث تناول الاختبار أسئلة مرنة ومباشرة.

فيما بيّن علي جاسم، من مسار المتقدم في إحدى المدارس الحكومية، أن الاختبار كان واضحاً وسهلاً، لكن الأعطال التقنية ما زالت مستمرة، حيث إن بعض الطلاب لم يستطع الدخول لصفحة الاختبار من جهاز الحاسوب الخاص به، وتم حل المشكلة فوراً باستبدال الحواسيب بأخرى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي المدارس الحکومیة إحدى المدارس

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ

امتحانات الثانوية العامة 2024.. تفقد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة 2024 بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية.

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024

ويؤدى بها إجمالى عدد الطلاب 490 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان مادة الفيزياء 334 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة التاريخ 156 طالب وطالبة، بعدد 25 لجنة.

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وتفقد الدكتور رضا حجازى، عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة.

الاطمئنان على سير امتحانات الثانوية العامة 2024

وتفقد الوزير عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء للثانوية العامة واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، وحرص الوزير على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة. والاطمئنان على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما تأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وشدد الوزير على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وحرص الوزير على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

اقرأ أيضاً«أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة

تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

تأكد من إجابتك.. نموج إجابات امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

مقالات مشابهة

  • معلمو رياضيات لـرؤيا: هذا سبب الجدل في امتحان الفرع العلمي
  • متحدث التعليم: شكلنا لجنة للوقوف على شكوى امتحان الفيزياء.. التقرير في صالح الطلاب
  • إجابة أصعب 7 أسئلة في امتحان الفيزياء للثانوية العامة اليوم.. «احسب درجاتك»
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • بين سهل وصعب.. تباين آراء الطلاب في امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب مطروح يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ
  • مهم لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2024 قبيل امتحان الرياضيات السبت