بغداد اليوم-بغداد

لقي طالب في كلية الطب بجامعة السليمانية مصرعه، اليوم الثلاثاء (5 كانون الاول 2023) وذلك بعد حادث دهس تعرض له أمام إحدى المستشفيات التي كان يتلقى فيه محاضرة عملية.

الطالب "زيرو طه" والبالغ من العمر 21 عاما ويدرس في المرحلة الرابعة بكلية الطب جامعة السليمانية، تعرض لدهس أمام مستشفى "شار" الذي كان يتلقى فيه دروسه العملية على أيدي أطباء المستشفى.

وقال مدير طوارئ السليمانية سامان نادر إن "الحادث وقع، اليوم الثلاثاء، والضحية طالب في كلية الطب بجامعة السليمانية"، مبينا أن "الطالب وصل إلى المستشفى وقد لفظ أنفاسه الأخيره متأثرا بجروحه البليغة".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون بين كليتى الطب بجامعتى القاهرة وباديا

شهد الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، توقيع بروتوكول تعاون بين كلية طب قصر العينى، وكلية الطب بجامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر، فى مجال تدريب الطلاب وأطباء الامتياز بجامعة باديا بالأقسام الإكلينيكية بمستشفيات جامعة القاهرة.

جاء ذلك بحضور محمد الرشيدى رئيس مجلس أمناء جامعة باديا، والدكتور حسام الملاحى رئيس جامعة باديا، والدكتور أحمد رجب نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، ووكيل كلية طب قصر العينى، ونواب مدير المستشفيات والمهندس أحمد ترك أمين عام الجامعة.

ووقع البروتوكول الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العينى، والدكتور عصام الطوخى عميد كلية الطب بجامعة باديا.

ويستهدف بروتوكول التعاون، توفير أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من كلية طب قصر العينى للإشراف على تدريب الطلاب وأطباء الامتياز وفق الدورات التدريبية والتأهيلية المقررة لأطباء الامتياز من خريجى كلية طب قصر العينى.

وأكد الدكتور محمد الخشت، خلال كلمته، على مواصلة جامعة القاهرة دعمها للجامعات الحكومية والأهلية والخاصة المرموقة، وفتح آفاق التعاون معها، مشيرًا إلى أن جامعة باديا تم تأسيسها منذ البداية وفق نمط عالمى ومقاييس دولية، ولها تاريخ من خلال جامعة النهضة التى حققت مكانة مرموقة.

وأشار محمد الرشيدى رئيس مجلس أمناء جامعة باديا، إلى أهمية التعاون مع جامعة القاهرة التى تُعد صرحًا علميًا كبيرًا، وأن هذا التعاون يأتى بعد بروتوكول التعاون مع جامعة تكساس الأمريكية وأن التعاون سوف يثمر عنه تحقيق نجاحات كُبرى من أهمها أن تصبح كلية الطب بجامعة باديا إضافة للعلوم الطبية فى مصر وستصبح امتدادًا للنجاحات والطاقات المتوافرة بكلية طب قصر العينى، لافتًا إلى رغبته فى توسيع نطاق التعاون بين الجامعتين لتشمل مجالات الهندسة وغيرها.

وقال الدكتور حسام الملاحى رئيس جامعة باديا، إن جامعة القاهرة هى الحاضنة الرئيسية والقوية لكافة مجالات العلوم، مؤكدًا أن كلية طب قصر العينى تضم نخبة من الأطباء يمثلون ظهيرًا قويًا لكافة كليات الطب فى مصر ويعتمدون عليهم بشكل كلى وجزئى، مشيدًا بجهود الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة فى تطوير الجامعة ومنشآتها المختلفة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «شبكة أطباء السودان»: الدعم السريع نهبت ودمرت معدات كلية الطب بجامعة الجزيرة
  • رمد قليوب ضمن المستشفيات المشاركة في انهاء قوائم الانتظار للعمليات
  • طلاب الطب البيطري بجامعة الملك سلمان يشاركون بتجربة تدريبية ميدانية في صحراء سيناء براس سدر
  • انطلاق مبادرة سفراء التكنولوجيا بجامعة سوهاج بمشاركة 200 طالب
  • توقيع بروتوكول تعاون بين كليتى الطب بجامعتى القاهرة وباديا
  • طلاب الطب البيطري بجامعة الملك سلمان يشاركون في تجربة تدريبية برأس سدر
  • أسعار الجامعات الأهلية 2024-2025.. «الطب من 130 إلى 152 ألف جنيه»
  • برنامج تدريبي لطلبة الطب البيطري بجامعة الشرقية في ماليزيا
  • توقعات تنسيق الكليات 2024.. الطب من 91.6%
  • أسعار جامعة الملك سلمان الدولية للعام الجامعي 2024 - 2025