قالت النائبة غادة علي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن توجه التنسيقية هو الحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وممارسة الشباب حقهم الدستوري وواجبهم تجاه وطنهم بالمشاركة في الانتخابات، مع أهمية الاطلاع الوافي على البرامج الانتخابية لكل مرشح، ومقارنتها بسجلات أعمالهم وخبراتهم وإسهاماتهم المحلية والدولية، فمسؤولية أكثر من 100 مليون مواطن، مسؤولية عظيمة تستوجب البحث والقراءة، ودعت الشباب للمشاركة أيا كان اختيارهم، من أجل الحفاظ على كل مكتسباتهم في ملف التمكين واستكمال إنجازات الدولة.

أوضحت النائبة غادة علي، خلال كلمتها في ندوة «نعم للمشاركة.. خليك إيجابي» التي نظمتها جامعة الأزهر بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمركز مؤتمرات الأزهر، أن تنسيقية شباب الأحزاب تكتل شبابي وطني يضم شبابًا من مختلف التوجهات السياسية، ويمارسون السياسية بمفهوم جديد ومختلف يُجمِّع ولا يُفرِّق.

أشادت نائبة التنسيقية، بوعي شباب الجامعات تجاه القضايا المجتمعية الراهنة، رغم ما يتعرضون له من حروب فكرية وثقافية وأيدولوجية مختلفة.

كما تطرقت للرد على تساؤلات الطلاب حول التحديات الاقتصادية والأسعار والتضخم والبرامج الانتخابية للمرشحين الأربعة في هذا الشأن.

جدير بالذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أطلقت سلسلة من الندوات التثقيفية بمختلف الجامعات والمعاهد المصرية لتشجيع الشباب على المشاركة السياسية وممارسة حقهم في الديمقراطية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيقية الأزهر الانتخابات الرئاسية التوعية السياسية تنسیقیة شباب الأحزاب

إقرأ أيضاً:

الصقور تغيب عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان لصالح الأحزاب الجديدة

بغداد اليوم - بغداد

علق المحلل السياسي جمعة محمد كريم، اليوم الجمعة (27 أيلول 2024)، على غياب الصقور والقيادات الرئيسية عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان.

وقال محمد كريم في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "المنافسة ستكون شديدة، والتحالفات والأحزاب استعدت بشكل كبير، وما يميز هذه الانتخابات هو ظهور الأحزاب الجديدة، لآن الوجوه القديمة لم تكن طموح المواطنين".

وأضاف أن "البرلمان السابق لم يكن فعالا ونشيطا في قضايا الفساد والقضايا التي تهم المواطن، والآن الحملة الانتخابية تحاول الهظر بمظهر جديد، وعدم الظهور بالقوائم التقليدية، وبالتالي المنافسة في الحملة الانتخابية وفي الانتخابات ستكون شديدة وكبيرة والتنافس سيختلف عن المرات السابق".

وانطلقت الأربعاء، (25 أيلول 2024)، الحملات الدعائية لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق المقرر إجراؤها في 20 (تشرين الأول) المقبل.

وتتوقف الحملات يوم 15 من تشرين الأول، أي قبل 48 ساعة من إجراء التصويت الخاص لقوى الأمن والشرطة والسجون التي ستجرى في 18 من الشهر ذاته.


مقالات مشابهة

  • اليوم.. "تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين" تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • حزب الإصلاح بوادي حضرموت يوجه تحذيرا للقيادة السياسية ويدعو الى إشراك الأحزاب السياسية في الإدارة للسلطة والثروة
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • عبدالكبير: استمرار التعنت ورفض إعادة الانتخابات سيجعل مجلس الدولة بوضعه الحالي خارج اللعبة السياسية
  • ما هو الموقف العقلاني من الانتخابات الرئاسية التونسية؟
  • «التنسيقية» تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي الأحد المقبل
  • الصقور تغيب عن الترشح لانتخابات برلمان كردستان لصالح الأحزاب الجديدة
  • مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.. انقسامات داخل أمريكا بشأن دعم أوكرانيا
  • الأحزاب الكردية تتبادل الاتهامات قبل الانتخابات.. وتجتمع بعد إعلان النتائج - عاجل