المكلا((عدن الغد )) خاص

جرى اليوم في قاعة باوزير بكلية الآداب بجامعة حضرموت، مراسم حفل إشهار موقع السدة نيوز، بحضور المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت أحمد باظروس، وعدد من الأكاديميين بقسم الصحافة والإعلام، وممثلي وسائل الإعلام، والطلاب والمهتمين بمجال الصحافة.

وفي التدشين هنّأ المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية القائمين على موقع السدة بمناسبة إشهار الموقع، مشيرًا إلى أن الإعلام هو رسالة سامية يسهم في نقل الحقائق بموضوعية وإحداث التغيير من خلال تشكيل الرأي العام، مستعرضًا نماذج وأمثلة حول الاستخدام الأمثل للإعلام.

. وحثّ باضروس على أهمية مواكبة التطور التكنولوجي، لجعل الموقع مميزًا ذا مستوى رفيع يوازي المواقع العربية والدولية في نشر الأخبار وكشف الحقائق.

وعبّر أستاذ الإعلام السياسي بجامعة حضرموت الدكتور وجدي باوزير عن سعادته بحضور مراسم تدشين موقع السدة، الذي يرأس تحريره أحد خريجي قسم الصحافة والإعلام، راجيًا للقائمين على الموقع التوفيق والنجاح، وأن تكون الانطلاقة تحدث تغيرًا جديدًا في إعلام حضرموت.. وتطرق إلى أهمية المواقع الإخبارية ودورها في إحداث عملية التنمية ونقل الأخبار والمعلومات لأفراد المجتمع، وفتح فرص عمل لخريجي قسم الصحافة والإعلام وتدريبهم وتأهيلهم على الفنون الصحفية بمختلف أشكالها.

ومن جانبه رحب رئيس تحرير موقع السدة نيوز زايد بارشيد بالحاضرين المشاركين في حفل الإشهار، موضحاً أن الموقع أنطلق من عاصمة حضرموت المكلا، ويسعى لمعالجة القضايا المحلية ونقلها للجهات ذات العلاقة بصورة مهنية وموضوعية، والتعبير عن قضايا الناس وتطلعاتهم بطريقة حديثة عبر قوالب متعددة حديثة مؤكداً أن الموقع يضم نخبة من الصحفيين والإعلاميين المتميزين في الجانب الصحفي والمهني.

وقال بارشيد:"الموقع يسعى نحو الصدارة بحيث يصبح مصدراً رئيسياً للأخبار المحلية للمهتمين وصنّاع القرار ولكافة وسائل الإعلام"، مضيفاً أن الموقع لا يتبنى أي موقف سياسي وإنما يتعامل بحيادية مع كافة المكونات والأحداث التي تجري على الساحة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت إيناس حمدان، مديرة مكتب الإعلام في الأونروا بغزة، إن الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها، ليس في غزة فقط وإنما في كافة المناطق التي تعمل فيها. تهدف هذه الحملة إلى تقليص دور الأونروا، مما يؤدي بدوره إلى تقليص الاهتمام بقضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن هذه الاتهامات ليست جديدة بالنسبة للأونروا، إذ سبق وأن واجهت اتهامات مشابهة قبل بداية النزاع الحالي، ولكنها اشتدت بشكل ملحوظ خلال فترة النزاع. وتأثرت الوكالة سلبًا ببعض هذه الادعاءات، مما أدى إلى تجميد التمويل لعدد من الموظفين لفترة مؤقتة.

وأوضحت أنه بعد صدور نتائج التحقيقات وتوصيات اللجنة المستقلة التي شُكلت للتحقيق في هذه القضايا، استعادت معظم الدول ثقتها واستأنفت دعمها المالي للأونروا، باستثناء الولايات المتحدة وبريطانيا، مما يعكس الدعم الدولي المتجدد للدور المهم الذي تلعبه الأونروا كعمود أساسي لخدمات اللاجئين.

مقالات مشابهة

  • د. أحمد عبد العال يكتب: عهد مشرق للاعلام المصري
  • أقفلوا السدة.. نادي سيئون يصعد احتجاجاته للمطالبة بمنشآته الرياضية
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بحضور وزير الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوضع الإنساني في غزة كارثي بأبعاد مأساوية
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: 190 منشأة ضررت و193 موظفًا فقدوا حياتهم بسبب القصف الإسرائيلي
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوكالة تواجه حملة مدبرة تستهدف تقليص وتفكيك أنشطتها
  • الحزب استهدف هذا الموقع الإسرائيلي ظهر اليوم
  • قرار بـ”إعفاء” مسؤول في السودان دون إبداء أسباب
  • بعد ظهر اليوم.. الحزب استهدف هذا الموقع الاسرائيلي
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني