اجتمع أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وسمية الخطيب وكيل المديرية، مع موجهي عموم المواد للوقوف على الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول "نصف العام".

جاء ذلك بناءا على تعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على صياغة المفردات اللغوية وتوزيع الدرجات وضرورة الانتهاء من المناهج المقررة طبقا للخطة الزمنية والانضباط داخل اللجان والدقة فى التصحيح أهم أولوياتنا

وقد وجه سلومة بما يلي:

-ضرورة الانتهاء من المناهج الدراسية فى موعدها المقرر طبقا للخطة الزمنية مع مراعاة الأجزاء الملغية من المناهج وتعميمها على جميع المدارس.

-ضرورة أن يكون الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط مع مراعاة الوزن النسبى للأسئلة.

-الامتحان على مستوي المدرسة تحت إشراف تام للتوجيهات.

-مراعاة الدقة فى التصحيح مراعاة لمصلحة الطالب.

-ضرورة متابعة الموجهين الأوائل أولا بأول لأعمال الامتحانات.

-الاهتمام بالأنشطة لتقويم سلوك الطلاب.

-نشر الوعي المجتمعي بقيم الولاء والمواطنة.

-تفعيل دور المدرس الأول المشرف بالمدارس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم المناهج الدراسية التربية والتعليم بالجيزة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أحمد راشد محافظ الجيزة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الفصل الدراسي الأول امتحانات الفصل الدراسي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة

إقرأ أيضاً:

بالتاريخ.. وزير التربية يحدّد بدء العام الدراسي في المدارس

أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، اليوم الأحد، أن العام الدراسي للتعليم الرسمي سيبدأ بتاريخ 4 تشرين الثاني سواء حضورياً أو عن بُعد، وأضاف: "بعد المشاورات ارتأت بعض المدارس الخاصة أن تبدأ عامها الدراسي وبعض المدارس الخاصة الأخرى طلبت إرجاء بدء العام الدراسي". وذكر الحلبي أنّ التطورات الميدانية على مناطق واسعة من لبنان والمخاطر الناجمة عن التدمير أصاب الوطن كله في الصميم، مشيراً إلى أنّ مئات المدارس والثانويات والمهنيات الرسمية وأجزاء واسعة من مباني الجامعة اللبنانية تحوّلت إلى مراكز إيواء، وأضاف: "أيضاً، فإن عشرات الآلاف من العائلات اللبنانية نزحت إلى مراكز الإيواء وبيوت الأصدقاء والمنشآت العامة ولم تكن المدارس الرسمية بمنأى عن هذا الكابوس". وأكمل: "وسط هذه الأوضاع الصعبة وانعكساتها المباشرة على القطاع التربوي كان لا بد من المناقشة بهدف تأمين خطة لعدم إضاعة السنة الدراسية". وتابع: "إننا نقوم بجمع الأرقام حول أماكن وجود 400 ألف تلميذ و40 ألف معلم من القطاعين الرسمي والخاص، كما نقوم بتحليل الداتا والتعاون مع القطاع التربوي الخاص لتأمين التعليم لتلامذة المدارس المقفلة المشغولة بالنازحين".
وأردف: "كذلك، تم مسح أماكن انتشار المدارس الخاصة بالقرب من مراكز الإيواء ونعمل على توزيع الاساتذة والتلامذة في مراكز النزوح على فترة بعد الظهر". وأعلن الحلبي التعاون مع وزارة الاتصالات لتأمين خدمة الانترنت بشكل مجاني بخصوص عملية التعليم، وختم: "إن وزارة التربية تسعى بكل جهدها كي لا تحدث أي شرخ بين التلاميذ".

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم دمياط يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • بالتاريخ.. وزير التربية يحدّد بدء العام الدراسي في المدارس
  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • رسالة وزير التربية والتعليم في اليوم العالمي للمعلم
  • وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة إلغاء التقييمات الأسبوعية
  • صرف معاشات ما يناهز 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التربية والتعليم
  • الأمين العام لنقابة المعلمين: نحن حرصاء على تعليم جميع التلاميذ النازحين وغير النازحين
  • تحت رعاية وزير التربية والتعليم، مؤسسة “الحق في الحياة” بعدن توزع ألعاب وجوائز لأطفال الشلل الدماغي
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر