الوطن:
2024-07-03@12:40:32 GMT

ناقد فني: ناهد فريد شوقي قدمت أعمالا ستعيش سنوات طويلة

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

ناقد فني: ناهد فريد شوقي قدمت أعمالا ستعيش سنوات طويلة

غيب الموت، المنتجة ناهد فريد شوقي، بعد صراع مع المرض، بعدما قدمت عددا كبيرا من الأعمال باعتبارها من أهم منتجي مصر، وتواصلت «الوطن» مع الناقد الفني محمود قاسم، ليتحدث عن تاريخها ومشوارها الفني.

ناقد فني يتحدث عن المنتجة ناهد شوقي

ومن جانبه قال الناقد محمود قاسم، عن أعمال المنتجة الراحلة ناهد شوقي، إنها منتجة متميزة ومتمكنة، خصيصا في عملين من أهم أعمالها «لن أعيش في جلباب أبي» و«حديث الصباح والمساء»، وتحدث أيضا عن بعض أفلامها منهم فيلم «الصعاليك» الذي قال عنه إنه من أول أفلام المخرج داوود عبدالسيد، وأنه علامة من علامات السينما، ومن أهم الأفلام التي أنتجتها.

فيلم «الطاووس»

واستكمل حديثة أن فيلم «الطاووس» الفيلم قبل الأخير للمخرج كمال الشيخ، وهو فيلم بوليسي من أولى الأفلام التي قدمتها الفنانة رغدة، ثم انتقل بحديثه إلى فيلم «لا تبكي يا حبيب العمر» للفنان القدير فريد شوقي ونور الشريف وميرفت أمين مؤكدا أن كل هذه الأفلام جيدة للغاية.

وأضاف أنها منتجة استطاعت أن تقدم إلى الدراما أعمالا ستظل مستمرة سنوات طويلة دون شك، لأنها أنتجت أفلاما ومسلسلات مهمة جدا، وذلك يحسب لها.

وأكد أنها رغم تعرضها للإفلاس لفترة من عمرها إلا أنها كانت مثل والدها الذي كان يخصص جزءا من أمواله جانبا حتى امتلك شركة إنتاج وشركة توزيع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ناهد فريد شوقي المنتجة ناهد فريد شوقي داوود عبد السيد وفاة ناهد فريد شوقي

إقرأ أيضاً:

بطولة حنان مطاوع.. تفاصيل وموعد عرض مسلسل "تقاطع طرق"

تستعد النجمة حنان مطاوع لتصوير أحدث أعمالها الدرامية بعنوان "تقاطع طرق"، وتواصل شركة الإنتاج أروما التحضير للمسلسل، حيث من المقرر عرضه في موسم الأوف سيزون لعام 2024.


 

مسلسل مفترق طرق

وتعقد الشركة المنتجة للعمل خلال هذه الفترة جلسات عمل مع حنان مطاع، والمؤلف والمخرج أحمد حسن، وباقى أسرة المسلسل للاستقرار على التفاصيل المبدئية، وترشيح أسماء الفنانين وموعد بدء تصوير العمل.


 


 

أعمال تنتظرها حنان مطاوع

 

جدير بالذكر إنه انتهت حنان مطاوع من تصوير مشاهدها في فيلم هابي بيرزداي، بطولة نيللي كريم وتأليف وإخراج سارة جوهر ويشارك في العمل كل من شريف سلامة، حنان يوسف، ويتناول العمل ظاهرة عمالة الأطفال، وإلى الآن لم تحدد الشركة المنتجة الموعد النهائي للعرض.

ويعد فيلم هابي بيرث داي بمثابة عودة حنان مطاوع إلى السينما بعد غياب استمر لأكثر من 3 سنوات، حيث كان آخر عمل لها فيلم قابل للكسر.

 

آخر أعمال حنان مطاوع 


 
يذكر أن آخر أعمال حنان مطاوع مسلسل صوت وصورة، وتدور أحداثه في 30 حلقة حول جرائم السوشيال ميديا وكيف تؤثر على البشر وتجعلهم في حالة يأس شديدة، بالإضافة إلى مناقشة فكرة دخول الذكاء الاصطناعي في حياة البشر، وهو الخطر الأكبر الذى يسئ البعض استخدامه في عدة مجالات.

 

 

ومسلسل صوت وصورة يشارك فيه إلى جانب حنان مطاوع نجلاء بدر، مراد مكرم، وليد فواز، ناردين فرج، عمرو وهبة ولاء الشريف، محمد كيلاني، صدقي صخر، هاجر عفيفي، أحمد ماجد، إيمان الشريف، رامي الطمباري، وغيرهم، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمود عبد التواب توبة، وإنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.


 

مقالات مشابهة

  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • «كهربا» يبحث عن عرض خليجي للهروب من «جحيم» كولر
  • نوستالجيا .. رحلة إلى الزمن الجميل في "ليلة وردة"
  • بطولة حنان مطاوع.. تفاصيل وموعد عرض مسلسل "تقاطع طرق"
  • موعد عرض فيلم «الجواهرجي» بطولة محمد هنيدي ومنى زكي
  • يختار الأرقام بطريقة عشوائية... قاصر يتواصل مع أشخاص ليُمارس أعمالاً منافية للحشمة
  • ناقد فني يوضح تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين: مفاجآت وفعاليات متطورة
  • الناقد محمود قاسم: وحيد حامد قيمة فنية وطنية وكتاباته قادرة على الصمود لسنوات
  • أزمات كهربا.. هل يكتب كولر السطر الأخير في مشوار "الفولت" مع الأهلي؟
  • الأهلي يشارك في احتفالات قوات الدفاع الجوي بعيدها الرابع والخمسين