عدن الغد:
2024-09-19@16:53:55 GMT

موظف صغير يعرقل أمر وزير لمساعدة الكابتن فهد سيف

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

موظف صغير يعرقل أمر وزير لمساعدة الكابتن فهد سيف

عدن((عدن الغد )) منصور نور

كتب: منصور نور.


صديق الطفولة الكابتن فهد سيف صالح ، أفضل لاعبي نادي وحدة عدن الرياضي ، خلقًا وابداعًا ونجم المنتخبات الوطنية لكرة السلّة في الثمانينيات ، طريح الفراش منذ سنوات و يواجه الشلل التام لأطرافه وأمراض عدة أضعفت قواه.

الكابتن فهد سيف ذو السيرة الطيبة ، يتذكره الطيبون ، بأخلاقه الحميدة وسلوكه الحسن في تعامله مع عمداء الكليات والأساتذة والطلاب وضيوف جامعة عدن، لم يكن الكابتن سيف مثل غيره من المرافقين الأمنيين لبعض الشخصيات القيادية (المنفوخ فروَها) ، كان ولا زال دمث الأخلاق والسلوك ، وهو يعاني أشد الأمراض الذي شلّت حركته وأقعدته.

.

اليوم .. الكابتن فهد سيف .. بحاجة إلى وقفة إنسانية من قبل الطيبين الذين أعرفهم والذين مروا ببوابة مكتب رئيس جامعة عدن في عهد الأستاذ الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور.

فهد نجم المنتخبات الوطنية لكرة السلّة في عهد الرئيس علي ناصر محمد (ج. ي. د. ش.) لا يطلب تذاكر سفر أو منحة علاج إلى الخارج يكسر ظهر الحكومة ويخسر وزارة الداخلية أو الشباب والرياضة ، بل هو بحاجة إلى رعاية دائمة من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالعاصمة عدن. وإلى من يطرق سبات صندوق النشء والشباب والرياضة لصرف المساعدة المالية (500) ألف ريال يمني للكابتن فهد سيف والتي لها منذ شهر شعبان 1444 وسنحتفل معًا بعد شهرين بمناسبة مرور سنة (منتوعة) على عدم صرفها ، والظاهر إن أمر الأستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة بصرف المساعدة المالية للكابتن فهد سيف وحالته الصحية التي لا تستدعي كل هذا الإهمال والتماطل من قبل الموظفين في صندوق النشء والشباب والرياضة.
الكابتن فهد سيف بحاجة إلى من يقف بجانبه ويرده له الوفاء وبريق من إبتسامة المحبة التي كانت ترتسم على وجه هذا الكابتن الرياضي الخلوق لحظة إحراز البطولات السلوية أو استقباله للجميع على باب مكتب رئيس الجامعة.

فهل من يرأف قلبه ويلامس هموم الكابتن فهد سيف وينظر إلى احتياجاته البسيطة والأدوية الطبية، التي أثقلت كل من خدم هذا الوطن بإخلاص وحب وفضّل العيش داخل عدن ، في ظروف صعبة للغاية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن

أحمد شعبان (القاهرة، عدن)

أخبار ذات صلة استجابة إنسانية «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول

حذر خبراء ومسؤولون في مجال حقوق الإنسان من مواصلة اختطاف الحوثي للموظفين الأمميين العاملين في المنظمات الدولية والمؤسسات الإنسانية والإغاثية بمناطق سيطرتهم، ما يفاقم معاناة اليمنيين. 
وأمس الأول، قامت الجماعة باختطاف موظف يمني يعمل في منظمة إغاثة دولية، في صعدة، ووفق مصادر حقوقية، يأتي ذلك بعد 24 ساعة من اختطاف مسؤول في برنامج الغذاء العالمي، في العاصمة صنعاء.
وأوضح مدير مكتب حقوق الإنسان في أمانة العاصمة صنعاء، فهمي الزبيري، أن اختطاف الحوثي للعاملين في المنظمات الإنسانية والإغاثية وإخفائهم قسرياً، ومنع أقاربهم من التواصل معهم، وتلفيق تهم كيدية ضدهم، وإجبارهم على الإدلاء باعترافات أمام الكاميرات؛ انتهاك خطير لحقوق الإنسان، وتحد للمجتمع الدولي والقوانين. 
واعتبر الزبيري في تصريح لـ«الاتحاد»، أن هذه الانتهاكات دأبت عليها الجماعة منذ سيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات التي تحت سيطرتها، وتعمل على اختطاف وإخفاء مئات المدنيين وتعذيبهم، آخرها اختطاف موظف يعمل في منظمة أوكسفام الدولية.
ولفت إلى أن مصادرة الحوثي للممتلكات والمقتنيات الشخصية والهواتف وأجهزة الكمبيوتر والمبالغ المالية للموظفين، يعد انتهاكاً ضد البروتوكولات والمعاهدات الدولية وعمل المنظمات وحمايتها والحصانة التي تتمتع بها، وهي جرائم ضد الإنسانية بموجب القوانين الدولية.
وحمّل الزبيري، جماعة الحوثي المسؤولية القانونية والأخلاقية نتيجة تدهور الوضع الإنساني في اليمن، بسبب استمرار انتهاكاتها، ومحاولة استحواذها على المعونات الإنسانية، مطالباً الأمم المتحدة بالتعامل بصورة حازمة مع الجماعة لوقف انتهاكاتها، وإطلاق سراح المختطفين الأمميين، مع ضرورة نقل مقراتها إلى عدن لتكون أكثر أمناً على حياة موظفيها والعاملين فيها. 
من جهته، يرى وكيل وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان اليمنية، نبيل عبدالحفيظ، أن اختطاف الحوثي للموظفين الأمميين والعاملين في المنظمات الإنسانية والحقوقية، ظاهرة جديدة تضاف إلى رصيد جرائم الجماعة، ضمن ما تقوم به من انتهاكات مستمرة في اليمن.
وأوضح عبدالحفيظ، في تصريح لـ«الاتحاد»، أن اختطاف واستخدام الأشخاص كنوع من الضغط والابتزاز، هي إحدى وسائل الجماعة، لافتاً الى أن عدد المختطفين تجاوز الـ 100 شخص خلال الأشهر الثلاثة الماضية. 
وقال: «تحدثنا مع عدد من موظفي المنظمات الدولية الموجودة في صنعاء وحذرناهم بأن التعامل مع هذه الجماعة خطر، وكانوا يعتقدون أنهم في مأمن بحكم وظائفهم الأممية، وها هي الرسالة تصل إلى الجهات الأممية بشكل واضح، أن الحوثي لا يعبأ بأي اتفاقيات دولية، ولذلك استمرت عمليات الاختطاف».

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يطلع على تجهيزات إقامة المهرجان الكشفي لثورة ٢١ سبتمبر
  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • وزير داخلية لبنان يوجه بالاستعداد للتدخل الفوري لمساعدة المواطنين
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • حوار| نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي: خريجي برامج التبادل وصل لـ27 ألف ونسعى لمساعدة الراغبين
  • وزير الخارجية المجري: نعمل على منح مصر مساعدة من صندوق السلام الأوروبي لحماية 5 آلاف كيلومتر من حدودها
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن