قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن الحق في الحياة أبسط مبادئ حقوق الإنسان، لافتا إلى أن السياسة المصرية الخارجية لديها مبادئ قائمة على السلام والتنمية في ظل التحديات الإقليمية.

3 تصنيفات للدول 

وأوضح العرابي، خلال كلمته في مؤتمر أمانة حقوق الإنسان بحزب حماة الوطن لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أن الدول تصنف في 3 تصنيفات فاشلة أو هشة أو راسخة، والدولة المصرية راسخة رغم تحديات المنطقة، والوضع الدولي لكل دولة قائم على الاستقلالية في اتخاذ القرار وهو ما نجحت مصر في تحقيقه، وتمكنت من مواكبة التطور في مخلتف القضايا.

المواطن المصري قادر على التعبير عن إرادته

وأشار وزير الخارجية الأسبق إلى أن مصر تدير التحديات الدولية بمنتهى الحكمة والعقلانية، ونعلم جيدا أن الفترة المقبلة ستشهد تحديات جديدة، ورسالة المصريين في الخارج بتواجدهم عقب اللجان الانتخابية رغم صعوبة الظروف في بعض الدول وصلت للجميع، والكل أدرك أن المواطن المصري قادر على التعبير عن إرادته.

وتابع: «مصر تسير وفقا للاستراتيجية الاستباقية للاستعداد المبكر لأي أزمات، وتمكنت من الموازنة بين المبادئ والمصالح، ونتمنى لمصر الاستمرار في الاستقرار».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن الانتخابات السيسي العرابي

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية

قالت النائبة غادة عجمي عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو المجيدة قضت على أعداء الوطن الذين استغلوا البلبلة التي حدثت في البلاد في تلك الفترة الصعبة، لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة وهدم الدولة المصرية، مؤكدة أن القوات المسلحة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تصدت بقوة لتلك المخططات وأفسدت مشاريع هؤلاء المخربين، وأن الشعب المصري خاض ملحمة من أقوى الملاحم التي خاضتها مصر في العصر الحديث.

ثورة 30 يونيو كشفت النقاب عن الجماعة الإرهابية

وأضافت عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، أن ثورة 30 يونيو كشفت النقاب عن هؤلاء الأشخاص مدعي الوطنية، وأنهت حكم جماعة إرهابية أرادت حكم البلاد حسب أهواءها ومعتقداتها، وأن الثورة عززت من دور مصر في مسار التنمية، وجعلت منها دولة قوية بفضل القيادة السياسية الحكيمة التي استطاعت التعامل مع التحديات المختلفة والعقبات الصعبة التي اعترضت طريق التنمية في تلك الفترة، التي آلت فيها البلاد لحكم تلك الجماعة.

زيادة وعي المواطن المصري

وطالبت عضو مجلس النواب، المواطن المصري بزيادة الوعي والإدراك وعدم الانسياق وراء الآراء الفاسدة التي تبثها أصحاب تلك الجماعات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على ضرورة وجود وعي سياسي واجتماعي قوي لدى المواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • السفير محمد حجازي يكشف سبب تزايد الصراعات العالمية (فيديو)
  • تنفيسة| حرية التعبير عن الرأي.. حق مكفول أم ذنب غير مغفور؟!
  • منابر الفكر والنقاش: الجامعات العراقية في مواجهة التحديات السياسية
  • عاجل:- تشكيل وزاري جديد خلال أيام: الكفاءات الوطنية والخبرات الدولية على رأس الأولويات
  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • عضو بـ«النواب»: ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات الجماعة الإرهابية
  • عقد الجولة الرابعة من المشاورات السياسية بين مصر وأستراليا
  • لبنان في مواجهة التحديات.. زيارة "حسام زكي" لتحقيق الاستقرار وحسم الشغور الرئاسي
  • ميدو يطالب برحيل حارس الزمالك عن الفريق في أقرب وقت
  • "المالية" تبدأ اليوم صرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين» لمساندتهم فى مواجهة التحديات الخارجية والداخلية