شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مدير مكتبة الإسكندرية يفتتح المعرض الدولى للكتاب، أفتتح الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية منذ قليل المعرض الدولى للكتاب فى دورته الثامنة عشرة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «مدير مكتبة الإسكندرية» يفتتح المعرض الدولى للكتاب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«مدير مكتبة الإسكندرية» يفتتح المعرض الدولى للكتاب

أفتتح الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية منذ قليل المعرض الدولى للكتاب فى دورته الثامنة عشرة بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، أن المعرض يضم هذا العام 70 دار نشر مصرية وعربية، ويقام على هامشه برنامجًا ثقافيًا متكاملًا، يشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات التي تتجاوز المئة فعالية، وتتنوع بين ندوات، ومحاضرات، وورش العمل، ومؤتمرات. كما تتنوع فى محاورها بين: الشباب، المرأة، والطفل، والإعلام، والتاريخ والتراث، والشعر، والأدب، والكتابة بكل فنونها، والتكنولوجيا، والفنون، والتنمية البشرية. ويناقش المعرض مجموعة من القضايا المطروحة على الساحة المحلية والدولية مثل تطوير التعليم، الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، وقضايا المرأة والدراما.

وأكد أن البرنامج الثقافي يقدم مجموعة مهمة من ورش العمل الخاصة بتعليم الكتابة الهيروغليفية، والخط العربي، وورشة الترجمة الإبداعية والكتابة الأكاديمية، كما يقدم أيضًا ورش لإنتاج الأفلام الوثائقية، وورش أخرى للكتابة الإبداعية بكل فروعها. ويستضيف المعرض هذا العام مجموعة كبيرة ومتميزة من الأدباء والفنانين والإعلامين والشعراء، غيرهم.

واضاف أن المكتبة حريصة على تواجد مبدعي الإسكندرية في برنامجها الثقافي بشكل مكثف، كما يقدم البرنامج الثقافي للمعرض مجموعة من الندوات التفاعلية تحت عنوان "للإبداع السكندري وجوه كثيرة"، يستضيف فيها كبار المثقفين الإسكندريين.

وأشار أن المعرض يشارك فيه هذا العام أكثر من 70 دار نشر من الإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية، وذلك إلى جانب دور النشر المصرية، بالإضافة إلى جناحي الطفل وسور الأزبكية. ويقام على هامش المعرض أنشطة ثقافية متعددة وذلك بحضور عدد من كبار الأدباء والمثقفين والفنانين.

يُقام المعرض بساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية (البلازا) وداخل مركز المؤتمرات، يوميًا من الساعة 10، 00 صباحًا وحتى الساعة 10، 00 مساءً، ماعدا أيام الجمعة من 2، 00 ظهراً وحتى 10، 00 مساءً والدخول مجاني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا

كتبت- أمنية عاصم :

أعلنت مجموعة طلعت القابضة إبرام اتفاقية تعاون إطارية مع شندلر والهيئة العربية للتصنيع لتوطين إنتاج المصاعد في مصر وذلك من خلال إحدى شركات المجموعة التابعة وهى شركة اتريم للمقاولات والأعمال المتخصصة.
وأوضح الأفصاح المرسل للبورصة المصرية اليوم، أن التعاون جاء في إطار تنفيذ برنامج يهدف لتوريد وتجميع واختبار تشغيل بعض مكونات المصاعد التيسيتم استخدامها في مشروعات التنمية المختلفة بالدولة.

وتأتى تلك الإتفاقية إستمراراً لاستراتيجية المجموعة لتعظيم الدخل المتكرر من أنشطتها على المدى المتوسط وتعزيز مواردها من العملات الأجنبية بجانب خلق سيولة إضافية لتوزيعات الأرباح المستقبلية أو إعادة الاستثمار في أصول الدخل المتكرر عالية الجودة.
وأكدت الشركة ، أن الأتفاقية جاءت تأكيداً على التزام مجموعة طلعت مصطفي بدعم رؤية الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز التصنيع المحلى وتسهيل نقل الخبرات.
وتأسست شركة شندلر في مصر عام 1995 وهي الممثل الوحيد لمجموعة شندلر في مصر، متخصصة تصميم وتركيب وصيانة وتحديث أنظمة النقل لجميع أنواع المباني.
وتأسست مجموعة طلعت مصطفى القابضة عام 2007، وتم إدراج أسهم الشركة في البورصة المصرية في العام ذاته، وهى متخصصة في مجال تطوير العقارية بجانب مشاركة الشركة في المشروعات الاستثمار السياحي.

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • عميد «طب طنطا» يفتتح المؤتمر الأول لأطباء مستشفيات الجامعة
  • بعد قرار ندبها.. من هي الدكتورة دينا عبد السلام مدير مركز الحرية للإبداع؟
  • طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • أزهر الشرقية يقدم واجب العزاء لأسرة مساعد لجنة فتيات مشتول السوق
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة