مسقط ـ العُمانية: استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني أمس سعادة أميت نارانج سفير جمهورية الهند المعتمد لدى سلطنة عُمان. في بداية المقابلة رحَّب معالي الفريق أول وزير المكتب السُّلطاني بالضيف الذي قدَّم شكره وتقديره لسلطنة عُمان لتعزيز سُبل التعاون، تحقيقًا للمصالح المشتركة بين سلطنة عُمان وجمهورية الهند الصديقة، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.


كما استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني أمس سعادة جوتا ياماموتو سفير اليابان المعتمد لدى سلطنة عُمان. وفي بداية المقابلة رحَّب معالي الفريق أول وزير المكتب السُّلطاني بالضيف الذي قدَّم شكره وتقديره لمواقف سلطنة عُمان تجاه العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وتم خلال المقابلة بحث عدد من الموضوعات المشتركة، واستعراض مسيرة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: معالی الفریق أول

إقرأ أيضاً:

زيادة التوترات بين الصين واليابان.. صاروخ بالستي وعبور مدمرة مضيق تايوان

شهدت منطقة بحر الصين الجنوبي عددًا من التوترات خلال الساعات الماضية، بدأت بخطوة صينية غير مسبوقة، إذ أعلنت الصين نجاح تجربة اطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات في المحيط الهادي دون اخطار جارتها اليابان.

مدمرة يابانية تثير الجدل في مضيق تايوان

في خطوة من شانها زيادة التوترات في المنطقة عبرت المدمرة اليابانية «سازانامي» التابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية مضيق تايوان، وهي المرة الأولى التي تمر فيها سفينة حربية يابانية حديثة عبر هذا الممر المائي الحساس استراتيجيا.

وبحسب موقع «إيه بي سي نيوز»، فإن المدمرة اليابانية كانت في طريقها للمشاركة في تدريبات بحرية متعددة الجنسيات، كما وردت أنباء عن عبور سفن أسترالية ونيوزيلندية للمضيق.

الصين تعارض مرور السفن البحرية الأجنبية المضيق

وعارضت الصين باستمرار مرور السفن البحرية الأجنبية عبر المضيق، الذي تعتبره جزءا من مياهها الإقليمية، بينما تتوافق هذه الخطوة اليابانية مع موقف الولايات المتحدة وحلفائها الآخرين، الذين يؤكدون أن الشريط يشكل مياهاً دولية حيث يتعين احترام حرية الملاحة فيها، كما عززت عمليات العبور الأخيرة للسفن الحربية من بريطانيا وكندا وفرنسا وأستراليا وألمانيا هذا المبدأ.

واجرت حاملة طائرات تابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني مؤخراً بالمناورة بين جزيرتين في جنوب اليابان كما اختبر الجيش الصيني يوم الأربعاء أول صاروخ باليستي عابر للقارات منذ عقود، وهو الإطلاق الذي لم تتلق اليابان إخطاراً مسبقاً به، ولم تصدر الحكومة اليابانية حتى الآن أي تصريحات علنية بشأن هذه الخطوة.

مقالات مشابهة

  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي حزب الله ويؤكد أن الجريمة لن تمر دون عقاب
  • 3500 مشارك وترويج عالمي لـ«كأس عُمان للجولف» بالنمسا واليابان
  • 3 لقاءات في انطلاق البطولة الكروية لوحدات شؤون البلاط السلطاني
  • وزيرُ الخارجية يبحثُ مجالات التعاون مع نظرائه بالدول الشقيقة والصديقة بنيويورك
  • نائب رئيس وزراء عمان يستقبل كرم جبر رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام
  • وزير الخارجية يلتقي عددًا من المسؤولين بنيويورك
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة
  • معالي سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز التعاون مع القنصل العام لجمهورية كوريا
  • بعد الكلام عن توقيعه مقترح اتفاق وقف النار...المكتب الاعلامي لميقاتي يوضح
  • زيادة التوترات بين الصين واليابان.. صاروخ بالستي وعبور مدمرة مضيق تايوان