شاركت صناعة الكيماويات البترولية «في الدورة السابعة عشرة من منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، في العاصمة القطرية الدوحة تحت شعار»توظيف الكيمياء لتحقيق التحول المؤثر، والذي تستمر أعماله حتى 6 ديسمبر الجاري.
وقالت الرئيس التنفيذي للشركة المهندسة نادية الحجي إن انعقاد المؤتمر السابع عشر للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات يعكس نجاح الاتحاد في تحقيق أهدافه، وعبرت عن فخرها بهذا الإنجاز كون شركة صناعة الكيماويات البترولية أحد مؤسسي الاتحاد، وترى فيه عنصر قوة لمصنعي البتروكيماويات في الخليج ومحطة مهمة للتنسيق والتعاون في العديد من المجالات التي تهم المصنعين والعملاء وأصحاب العلاقة.


وأكدت الحجي على حرص الشركة على التواجد الفاعل في هذا الحدث الهام، مشيرة إلى مشاركة وفد الشركة في الحلقات النقاشية وورش العمل، والاهتمام بالتواصل مع الحضور لتبادل المعلومات والخبرات، وتقديم رؤية الشركة في صناعة البتروكيماويات واستعراض مشاريعها التنموية واستراتيجيتها.
وأشارت إلى أن المنتدى يناقش مجموعة من القضايا التي تهم القطاع، بما فيها تحقيق التوازن بين خلق القيمة ومكافحة التغير المناخي ورؤية الصناعة الكيماوية لفرص التوسع في مجال التحول إلى الطاقة النظيفة، ويشكل فرصة للتواصل مع رواد قطاع الكيماويات والبتروكيماويات وصناع القرار للاطلاع على أهم المستجدات في هذا القطاع. موضحة أن دول مجلس التعاون الخليجي تدعم تطوير الصناعات البتروكيماوية لدعم أهداف الاستثمار المستدام وتعظيم القيمة المضافة على مواردها الطبيعية من النفط والغاز، كما أكدت على ضرورة الاهتمام بالصناعات التحويلية لاقتصاد أكثر قوة وتكاملا.
وأضافت الحجي أنه في إطار اهتمام الشركة بالشباب وإدراكها لدورهم المهم في تحقيق رؤيتها وأهدافها، يشارك مجموعة من شباب الشركة في الدورة الثانية من منتدى جيبكا للشباب، والذي يتم تنظيمه ضمن فعاليات المؤتمر بهدف تمكين الجيل القادم من الشباب في دول مجلسي التعاون الخليجي، ويشكل فرصة للشباب للتواصل مع القادة والرواد في مختلف المجالات لتلقي المعرفة والخبرة الضرورية لبناء مهاراتهم وصقل قدراتهم لمواجهة التحديات في رسم مستقبل أفضل لصناعة البتروكيماويات. هذا وقد أكدت الحجي أن مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة تولي اهتمام كبير لخلق بيئة عمل تعزز التنوع والشمولية بما فيه من فائدة للابتكار وتعزيز الإنتاجية ورفع مستوى الأداء.
وقالت الحجي إن لشركة صناعة الكيماويات البترولية تجربة خاصة وثرية في تمكين الشباب من خلال مبادرة Youth Empowerment Leaders (YEL) والتي تهدف إلى تطوير مهارات الشباب وتعزيز دورهم، وتشجيع الشباب الذي يتحلى بالشغف والطموح لاكتشاف مواهبهم ونقاط قوتهم، ليكونوا قادرين على المشاركة في عملية البناء والتطوير وتنشئة جيل قادر على تسلم القيادة في المستقبل بثقة واقتدار.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

«MBC» تعرض الإعلان الدعائي للموسم السابع من Arabs Got Talent

أعلنت شبكة قنوات MBC عن موعد عرض برنامج اكتشاف المواهب Arabs Got Talent في موسمه السابع، وذلك بعد غياب دام لمدة 4 سنوات.

الإعلان الدعائي للموسم السابع من Arabs Got Talent

كشفت قنوات MBC عن الإعلان الدعائي للموسم السابع من البرنامج، وظهر فيه أعضاء لجنة التحكيم نجوى كرم وناصر القصبي وهما يستمعان لرسالة صوتية لعلي جابر ويلقتيان بمقدمة البرنامج ريا أبي راشد، ويجدان باسم يوسف مختبئا خلف الزر الذهبي.

موعد انطلاق الموسم السابع من Arabs Got Talent

ومن المقرر أن ينطلق عرض الموسم السابع من Arabs Got Talent يوم 16 من شهر أكتوبر المقبل.

View this post on Instagram

A post shared by Arabs Got Talent (@arabsgottalentinsta)

الموسم السابع من Arabs Got Talent

الجدير بالذكر أن مجموعة MBC أعلنت أسماء لجنة تحكيم الموسم السابع من برنامج المواهب العالمي بنسخته العربية Arabs Got Talent، كاشفة عن انطلاق تصويره في المملكة العربية السعودية.

وجاء في بيان MBC: «إلى جانب نجوى كرم التي تواصل حضورها المتألق في لجنة التحكيم، يشهد هذا الموسم عودة ناصر القصبي إلى صفوف اللجنة، فيما ينضم باسم يوسف للمرة الأولى إلى لجنة تحكيم البرنامج الذي ستقدمه ريا أبي راشد».

وتابع البيان:«إذ من المقرر أن يبدأ تصوير الحلقات الأولى المسجلة في وقت لاحق من الشهر المقبل في العاصمة السعودية، الرياض».

اقرأ أيضاً«الموهبة المعيار الوحيد».. تفاصيل انطلاق برنامج كاستينج لـ عمرو سلامة على «DMC»

ابنة ممدوح عبد العليم في أولى حلقات برنامج كاستنج لـ عمرو سلامة.. ما القصة؟

مقالات مشابهة

  • «MBC» تعرض الإعلان الدعائي للموسم السابع من Arabs Got Talent
  • شرفة يشارك بمنتدى الزراعة لمجموعة السبعة بإيطاليا
  • وزارة التخطيط تشارك في اجتماع مجلس المبادرة الأممية Generation Unlimited بنيويورك
  • رسمـيا... الشركـة الجهوية متعددة الخدمـات تعـوض "الرامسـا" في جهة سوس ماسة -فيديو-
  • انتهاء التسجيل في النسخة الثالثة بمنتدى الإعلام المصري 15 نوفمبر 
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الوزاري الخليجي الأمريكي، واجتماع وزراء خارجية مجموعة الـ20 بنيويورك
  • محمد الباز: «لولا وجود الشركة المتحدة لانهار الإعلام.. سندت سفينة الصحفيين»
  • %19.0 ارتفاع نسبة الصادرات غير البترولية
  • براءة 3 متهمين وحبس اخر في سرقة الشركة الصينية بالعاصمة الإدارية
  • مجدي الجلاد: تحقيق مصراوي يسجل أخطر قضية تتعلق بتجنيد المصريين في روسيا