شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن البيضاء قضايا الأمن والاستقرار في المدينة، الوطن متابعات اجتمع وزير الدَّاخلية اللواء عصام أبوزريبة، بِمكتبه بِديوان الوزارة في بنغازي، مع مُدير مُديريِّة أمن البيضاء .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن البيضاء قضايا الأمن والاستقرار في المدينة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن البيضاء قضايا الأمن...
الوطن/متابعات اجتمع وزير الدَّاخلية اللواء عصام أبوزريبة، بِمكتبه بِديوان الوزارة في بنغازي، مع مُدير مُديريِّة أمن البيضاء اللواء خالد البسطه. وَتمَّ خِلال الاِجتماع تبادل الآراء وَالمُقترحات حول العديد مِن القضايا الهَامة التي تخص المدينة. وَتمَّ التطرق إلى العديد مِن القضايا الهَامة التي تُواجه المدينة، وَمِن بينها الأمن العَام. وأكد  أبوزريبة خِلال الاِجتماع على أهمية المُحافظة على الأمن وَالاِستقرار فِي المدينة، وَتحسين الخدمات التي تقدَّم للمُواطنين. كمَا أكد مُدير أمن البيضاء على تقديره للجهُود التي يبذلها الوَزير فِي دعم المُديريِّات وَتطويرها، معربًا عن تأييده لجهُوده فِي تعزيز الأمن وَالاِستقرار فِي المدينة وَجميع أنحاء البلاد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ی المدینة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تعمل على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار الجماعي بالقارة الافريقية

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، وفداً من أعضاء مجلس السلم والأمن الأفريقي الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة، بالتزامن مع بدء رئاسة مصر اليوم للمجلس، ويتضمن الوفد مفوض السلم والأمن الأفريقي، ومبعوث الاتحاد الأفريقي للسودان، والمندوبين الدائمين للدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن، إلى جانب مسئولي إدارة الشئون السياسية والسلم والأمن بمفوضية الاتحاد الأفريقي.

أشار وزير الخارجية والهجرة خلال الاجتماع إلى التحديات التي تواجه إفريقيا على الساحة الدولية، وأهمية السعي لتحقيق السلام المستدام، مؤكداً على أن مصر باعتبارها إحدى الدول المؤسسة للاتحاد الأفريقي ومن خلال عضويتها الحالية في مجلس السلم والأمن، وكذا ريادتها لملف إعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، ورئاستها الحالية للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات وكالة التنمية الافريقية "نيباد"، تعمل بكل جهد وإخلاص على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار الجماعي بالقارة الافريقية ودفع الجهود التنموية والتكامل القاري وإعادة الاعمار، كما تتبنى نهجاً ثابتاً في سياستها الخارجية يقوم على حل النزاعات بالطرق السلمية والتشاور بهدف التوصل إلى حل مرضي لجميع الأطراف.

وأوضح الدكتور بدر عبد العاطي أن الرئاسة المصرية لمجلس السلم والأمن الأفريقي في شهر أكتوبر تأتي في سياق إقليمي ودولي معقد للغاية، وتتزامن مع بزوغ عدد من التحديات غير المسبوقة التي تنعكس بشكل سلبي للغاية على الأمن والاستقرار بالقارة الأفريقية، ومنها على سبيل المثال التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق على فلسطين ولبنان، وكذلك تدهور الأوضاع في كل من ليبيا والسودان، وتدخل العديد من أطراف خارجية في هاتين الأزمتين، وهو ما زاد من وطأة الصراع بهما، وأخيراً ما نشهده خلال الفترة الأخيرة من عدم احترام بعض الدول الأفريقية للمبادئ الأساسية التي قام عليها النظام التأسيسي للاتحاد الأفريقي والتي لطالما مثلت الضامن الرئيسي للعلاقات الأخوية بين الدول الأعضاء، وعلى رأسها احترام سيادة ووحدة أراضي الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وهو ما ترتب عليه ما نشهده في الوقت الراهن من تأجج التوترات والصراعات الإقليمية.

كما أكد الوزير الدكتور عبد العاطي على أن هذه التحديات تحتم على الدول الافريقية العمل على نبذ الخلافات فيما بينها، وتضافر الجهود والتشاور بشفافية حول سبل مواجهتها عبر انتهاج مقاربة شاملة تأخذ في الحسبان الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية لتلك الأزمات وليس فقط التركيز على الحلول السياسية والأمنية، بغية إرساء الاستقرار والأمن في القارة الأفريقية وتحقيق أهداف أجندة الاتحاد الأفريقي للتنمية ٢٠٦٣.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر تعمل على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار الجماعي بالقارة الافريقية
  • وزير الخارجية يبحث قضايا دولية هامة مع غوتيريش
  • محافظ المنيا يتفقد الحالة العامة لمنطقة الحبشي والجزارين والزخرفية وشوارع حي مكة جنوب المدينة
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • المدينة التي لا ترحم: ارتفاع الإيجارات يدفع البغداديين نحو المجهول
  • بوراص: يسعدني أن أكون مثلاً يقتدى به في قضايا السلام والاستقرار
  • نواب: مصر الداعم الأساسي لدول المنطقة وقت الأزمات والصراعات
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • عضو بـ«النواب» يشيد بدور مصر الريادي في دعم لبنان والأشقاء العرب