أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن المواطنة والانتماء ليست شعارات بل سلوك فعلي، فالمشاركة السياسية الفعالة في الاستحقاقات الانتخابية تعني الحفاظ على الأرض والوطن لكونه فرض وواجب وطني على كل مواطن، مؤكدا أهمية مشاركة المرأة في الاستحقاقات الانتخابية، وذلك إيمانا من الدولة المصرية بالدور الرائد لها وتمكنيها اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا من أجل المشاركة في النهوض بالمجتمع، وخاصة في هذه المرحلة الراهنة، والتي تتطلب منا التكاتف جميعا والوقوف بجانب وطنا.

ندوة تثقيفية بجامعة سوهاج

جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التثقيفية التي نظمتها كلية الحقوق تحت عنوان «الحقوق السياسية وتمكين المرأة»، وذلك بالتعاون مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، بحضور الدكتور رابح رتيب عميد الكلية، والنائب زكريا حسان عضو مجلس النواب، والمستشار محمد عاطف رئيس النيابة الإدارية بسوهاج، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

تمكين المرأة المصرية

وأشاد «النعماني» خلال الندوة، بالإنجازات العديدة التي تحققها المرأة في ظل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، في إطارِ أهداف التنمية المستدامة، مشيداً بكلية الحقوق وطلابها المتميزين، والذين سيحملون على عاتقهم الدفاع عن الحق والعدل بالمستقبل القريب، معلناً عن تعيين 10 معيدين من أوائل الدفعة بالكلية.

تطوير العمل بالكلية

واستهل الدكتور رابح رتيب كلمته، بتوجيه الشكر والتقدير للدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، والذي يحمل كل معاني ومقومات القائد الناجح والحاسم في قراراته، ويسعى جاهدا للتطوير والعمل الجاد لتكون جامعة سوهاج في مصاف الجامعات المتقدمة، داعيا الطلاب إلى ضرورة المشاركة الانتخابية التي تعد طريقًا نحو النهضة وأمرا حتميا والتزاما تجاه الوطن، مضيفا أن رئيس الجامعة كرم الطلاب المتميزين والمتفوقين بكلية.

كما دعا زكريا حسان، عضو مجلس النواب، طلاب الكلية إلى النزول والمشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أنه لا بد من أن نعي دورنا البناء في حث بعضنا البعض حيال المشاركة، لأنه واجب وطني ويعزز صورة الدولة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج كلية الحقوق محافظة سوهاج تمكين حقوق سياسية

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، بالإنابة عن أسرة جامعة المنوفية من النواب والعمداء والعاملين والطلاب، مشيرا إلى أن ثورة 30 يونيو جاءت تلبيةً لنداء الوطن، حيث استطاع الشعب المصري، بالتعاون مع قواته المسلحة، تصويب المسار والحفاظ على هوية الوطن وسلامته، داعيا الله عز وجل، أن يُعيد هذه الذكرى على رئيس الجمهورية بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد، وأن يسدد خطاه في مواصلة  مسيرة النهضة التنموية التي تشهدها البلاد في كل المجالات تحت قيادته الحكيمة لينعم الوطن بالخير والتقدم والرخاء، سائلا المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم نعمة الأمن والأمان.

كما وجه رئيس الجامعة التهنئة إلى الشعب المصري ورجال القوات المسلحة والشرطة، مؤكدًا على أهمية هذه الثورة في التعبير عن إرادة الشعب وتماسكه.

وثمن القاصد الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى المشروعات العملاقة في مختلف المجالات التي غيرت معالم الدولة المصرية وأطلقت قاطرة البناء والتنمية نحو بناء الجمهورية الجديدة.

كما أكد الدكتور أحمد القاصد على حرص الجامعة على مواصلة جهودها نحو التطوير والتقدم، وتجديد العهد لفخامته لنمضي خلف قيادته الرشيدة والعمل الجاد من أجل استكمال مسيرة التنمية ورفعة شأن الوطن، داعيًا الله لمصرنا الغالية بمزيد من التقدم والنماء.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو إلى المشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر المقبل
  • رئيس جامعة سوهاج يُهنئ الرئيس السيسى بثورة ٣٠ يونيو
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ السيسى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • «تقني تبوك» يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات
  • بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بـ"تقني تبوك".. رابط التقديم
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو