حيروت – وكالات

 

يبدأ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، جولة خليجية هذا الأسبوع لدعم جهود إنهاء الصراع في اليمن، والتنسيق الإقليمي لحماية الأمن البحري على وقع التهديدات الحوثية لحركة الملاحة الدولية في الممرات المائية قبالة سواحل اليمن.

 

وذكرت الخارجية الأمريكية في بيان لها أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ سيسافر إلى الخليج هذا الأسبوع لمواصلة الدبلوماسية الأمريكية المكثفة والتنسيق الإقليمي لحماية الأمن البحري في البحر الأحمر وخليج عدن .

 

وقال البيان أن تلك الهجمات تشكل تهديداً لنحو عامين من الجهود الدولية والإقليمية وما أحرزته من تقدم لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وتابعت: تعمل الولايات المتحدة مع شركاء بحريين رئيسيين لتأمين ممر آمن للشحن العالمي.

 

وأشار البيان أن المبعوث الخاص ليندركينغ، يعمل مع الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وعمان والشركاء الدوليين الآخرين لدعم حل الصراع في اليمن في أقرب وقت ممكن وتخفيف المعاناة التي سببها الصراع.

 

ونوه البيان إلى أن المبعوث الأمريكي سيؤكد خلال جولته على ضرورة احتواء الصراع بين إسرائيل وحماس مع متابعة أولوية الولايات المتحدة المتمثلة في الحوار السياسي اليمني اليمني لإنهاء الحرب ووضع اليمن على مسار ثابت نحو السلام والاستقرار. حيث أن الصراع الأوسع في الشرق الأوسط لا يخدم مصالح الولايات المتحدة ولا مصالح شركائنا الإقليميين، الذين يدعمون السلام الدائم في اليمن.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة

قال رجل الأعمال المعروف كيم دوت كوم، إن المناظرة الانتخابية الرئاسية بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب، أظهرت أن الولايات المتحدة تواجه الانهيار الوشيك.

وأضاف عبر حسابه على منصة "إكس": "لم يكن الأمريكيون وحدهم هم من شاهدوا المناقشة بالأمس، بل شاهدها العالم كله. نهاية الإمبراطورية تقترب".

إقرأ المزيد نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب

وشدد الدوت كوم على أن سمعة الحكومة الأمريكية تضررت بالكامل بعد هذا الحدث، ولا يمكن استعادتها.

ويرى رجل الأعمال، أن الحروب التي تخوضها واشنطن بالوكالة، والدعاية المستمرة، والزعيم المختل عقليا، سيقودون الولايات المتحدة إلى كارثة.

Not only Americans watched the debate yesterday. The whole world did. The standing of the US Govt is damaged beyond repair. Proxy war, genocide, non-stop propaganda and a leader in adult diapers who’s mentally incapacitated. The wolves are circling. The end of empire is near.

— Kim Dotcom (@KimDotcom) June 29, 2024

يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • تطورات مهمة في مفاوضات مسقط وأمريكا تضيف ملفات جديدة.. تفاصيل
  • الأمم المتحدة تطلق مبادرة جديدة لدعم مسار التنمية المستدامة في ليبيا
  • تحركات أمريكية مع السعودية وسلطنة عمان بخصوص الحوثيين ومعتقلي الامم المتحدة في اليمن
  • المبعوث الأمريكي يبدأ جولة خليجية لبحث التصعيد الحوثي في اليمن
  • «اللكمة» توقف الأميركي وياه مباراتين!
  • دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة
  • سنتكوم تعلن تدمير سبع مسيّرات ومركبة تابعة للحوثيين في اليمن
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا