رؤيا الأخباري:
2024-07-01@16:58:02 GMT

وزير التربية: الواقع التعليمي في الطفيلة جيد

تاريخ النشر: 5th, December 2023 GMT

وزير التربية: الواقع التعليمي في الطفيلة جيد

وزير التربية: نسبة المدارس المستأجرة في الأردن أقل من 20 بالمئة

قال وزير التربية والتعليم عزمي محافظة أن الواقع التعليمي في الطفيلة جيد، خاصة من حيث البنية والتعليمية والتحتية وانتظام الطلبة في المدارس.

اقرأ أيضاً : محافظة: التربية تسعى لتسهيل أداء المعلمين لرسالتهم

وأكد محافظة خلال لقائه فعاليات شعبية ورسمية بعد جولة قام بها في عدد من المدارس التابعة لتربية منطقة الطفيلة وتربية لواء بصيرا، الثلاثاء، على دور الوزارة المحوري في تطوير العملية التعليمية عن بالتشاركية مع مجلس المحافظة القائم على إنشاء واستحداث عدد من المدارس في المحافظة تصل إلى 13 مدرسة في المناطق المختلفة وضمن حاجة كل منطقة لها .

وبين الوزير خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس محافظة الطفيلة على تكاتف الجهود للعمل على ضرورة الوقوف عند الملاحظات المتعلقة بواقع المدارس في المحافظة.

وأشار إلى أن نسبة المدارس المستأجرة في الأردن أقل من 20 بالمئة، وأن الوزارة تسعى بكل ما تستطيع إلى الإستغناء عنها من خلال برنامج مستمر يعنى بالتوسع في الابنية المدرسية و تلبية حاجات المناطق المختلفة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطفيلة عزمي محافظة وزير التربية والتعليم التعليم

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية

كلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.

وأشار رحمي أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة تم افتتاحها في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا لتوفير فرص عمل للشباب واتاحة متنفساً لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كافه المرافق وبشكل آمن وتحتوي على تنوع من كافه أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية حفاظا على صحه وسلامه المواطنين.

وأضاف المحافظ أن المنطقة يتواجد بها أكثر من ١٢٠ عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

الجدير بالذكر بأن المحافظة تحرص على توفير فرص لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة بالتعاون مع برنامج مشروعك تحت رعاية وزارة التنمية المحلية وقد بلغ عدد المشروعات 13535 بإجمالي 32264 فرصه عمل الى جانب التنسيق مع جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة الذى وفر عدد 27867مشروع استفاد منها 59762 شاب الى جانب ما توفره مديرية العمل من فرص عمل بالقطاع الخاص للشباب وفق مؤهلاتهم الحاصلين عليها والذى بلغ51812 فرصة عمل منهم 1992 فرصه عمل لذوى الهمم وذلك خلال الأربع سنوات الماضية

مقالات مشابهة

  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • فتح باب التحويل بين المدارس على مستوى الجمهورية
  • رؤى جديدة في القيادة التعليمية
  • تنسيق المرحلة الأولى للثانوية الفنية بالإسكندرية.. «يبدأ من 200 درجة»
  • تعرف على أماكن مدارس we.. مدة الدراسة 3 سنوات
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • رانيا المشاط: العلاقات المصرية الأوروبي وثيقة ومترجمة على أرض الواقع
  • محافظ الغربية يكلف رئيس مدينة طنطا بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية
  • محافظ الغربية يوجه بتخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريجي كلية التربية الرياضية
  • الغربية: تخصيص مكان بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية