يدخل المخرج الأردني زيد أبو حمدان فيلم جديد يحمل اسم “بومة”، وهو فيلم جريمة وإثارة صادم وجريء عن شخصيات مستوحاة من الواقع.

تدور أحداث الفيلم في واحدة من المناطق الأكثر قسوة في الأردن، ويحكي قصة عضوة في عصابة نسائية بارعة في استخدام السكاكين، وتحمل اسم بومة، تحمل على عاتقها مهمة مستحيلة، وهي نزع السيطرة عن عصابات الشوارع والمتطرفين دينيًا الذين يتحكمون في الشارع منذ قديم الأزل، هذا بينما تصارع بومة صدماتها النفسية الناتجة عن ماضيها البائس كفتاة يتيمة.

ومن المقرر البدء في تصوير الفيلم في الأردن خلال ربيع 2024، على أن يتم إطلاقه خلال النصف الأول من 2025. وقد فاز مشروع فيلم بومة بالجائزة الكبرى في معمل البحر الأحمر (2021)، بالإضافة إلى منحة الإنتاج من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في 2022.

بومة هو الفيلم الروائي الطويل الثاني للمخرج زيد أبو حمدان، بعد فيلم بنات عبد الرحمن الذي حقق نجاحًا كبيرًا منذ عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز بعدد كبير من الجوائز في المهرجانات الدولية، منها جائزة الجمهور 5 مرات.

وسوف تلعب دور الشخصية الرئيسية بومة في الفيلم الممثلة الأردنية ركين سعد، التي سبق أن قامت ببطولة مسلسل مدرسة الروابي لمنصة نتفليكس ومسلسل سفاح الجيزة لمنصة شاهد.

وقال المخرج زيد أبو حمدان في بيان صحفي: "فيلم بومة يتعمق في أفكار وموضوعات عن الحب والفقد والصداقة، وخصوصًا الأمومة. أتطلع إلى أن يخرج بومة إلى النور وأن أشارك حكايات عميقة إنسانيًا وغير معتادة مع الجمهور الرائع مجددًا".

87facb77-34e1-446d-8574-87b796671534

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بومة جريمة الأردن

إقرأ أيضاً:

عاجل - حزب الله يستعد لاختيار أمين عام جديد.. نعيم قاسم في ظهور علني للمرة الأولى

في أول ظهور علني له منذ مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، صرح نائب الأمين العام للحزب، نعيم قاسم، بأن الحزب سيختار أمينًا عامًا جديدًا في أقرب وقت ممكن. 

وأشار قاسم إلى أن عملية الاختيار ستكون "سهلة" نظرًا لوحدة الصف داخل الحزب، مؤكدًا أن قيادات الحزب "على قلب رجل واحد".

نفي الادعاءات الإسرائيلية حول اجتماع نصرالله


وفي معرض رده على التقارير الإسرائيلية التي تحدثت عن اجتماع مزعوم ضم 20 شخصًا، أوضح قاسم أن الأمين العام لم يكن بصدد عقد مثل هذا الاجتماع، بل كان برفقته مجموعة من المقربين تشمل علي كركي وعباس نيلفروشان، وقائد حرسه الخاص. هذه التصريحات جاءت لنفي الادعاءات التي روجتها وسائل الإعلام الإسرائيلية بعد العملية.

جاهزية لمواجهة أي هجوم إسرائيلي


حول إمكانية شن إسرائيل عملية برية ضد لبنان، أكد قاسم أن حزب الله "جاهز للالتحام البري مع العدو الإسرائيلي".

جاهز ن لمواجهة أي هجوم إسرائيلي.. ومعالج خسائرنا

وأضاف أن الحزب يعالج خسائر كوادره بالاعتماد على "الكوادر البديلة"، مشددًا على أن إسرائيل لن تتمكن من إضعاف قدرات الحزب العسكرية. ولفت إلى أن ما يروج له الإعلام الإسرائيلي حول تدمير قدرات حزب الله ما هو إلا "حلم لن يتحقق"، مؤكدًا على الجاهزية الكاملة للحزب.

مواصلة القيادة واستمرارية العمل


أكد قاسم أن قيادة الحزب وإدارة المواجهة مستمرة بشكل منظم وفق هيكلية داخلية قوية، موضحًا أن هناك نوابًا للقادة وبدائل جاهزة دائمًا. وخاطب اللبنانيين قائلًا: "نحن في مركب واحد، وسنفوز كما فزنا في حرب 2006 ضد العدو الإسرائيلي".

اختيار الأمين العام الجديد


فيما يتعلق بمسألة اختيار الأمين العام الجديد لحزب الله، قال قاسم إن العملية ستتم في أقرب وقت، مشيرًا إلى أن الخيارات ستكون سهلة بسبب التلاحم والوحدة داخل الحزب.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الليبي للتجديف يستعد لتنظيم بطولة ليبيا للتجديف الكلاسيكي بمدينة طرابلس الجمعة القادمة
  • الجيش الإسرائيلي يستعد للتوغل بجنوب لبنان.. وحزب الله يقصف حيفا "بصلية صاروخية كبيرة"
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”
  • مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات
  • عاجل - حزب الله يستعد لاختيار أمين عام جديد.. نعيم قاسم في ظهور علني للمرة الأولى
  • بديل شتيجن يستعد للانضمام رسميا إلى برشلونة
  • في انطلاقته الأولى.. مهرجان منصور يستعد لتقديم تجربة ترفيهية وفريدة
  • المصري البورسعيدي يستعد للموسم الجديد في معسكر بالمغرب
  • موقع عبري: الجيش يستعد لدخول بري إلى لبنان
  • بديل شتيغن يستعد للانضمام رسمياً إلى برشلونة