أعلن مطار ميونخ الألماني عن إلغاء 650 رحلة اليوم الثلاثاء بسبب الطقس الشتوي السيء. وفي أعقاب تعليق حركة النقل الجوي لفترة مؤقتة بسبب خطر الأمطار المتجمدة، قال متحدث باسم ثاني أكبر مطار ألماني اليوم:" نفترض أن الأسوأ قد مر، غير أن من المؤكد أن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى يستقر الوضع". وأضاف المتحدث أن من الوارد إلغاء رحلات أخرى غدا الأربعاء، لكنه استبعد العودة إلى التعليق الكامل لحركة النقل الجوي في ضوء تراجع خطر هطول أمطار متجمدة.

من جانبها، أعلنت شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا اليوم أنها ستلغي مجددا العديد من الرحلات من وإلى ميونخ، وقالت متحدثة باسم الشركة إنه لن يسافر إلى مطار ميونخ سوى الركاب الذين يحصلون على تأكيد لرحلاتهم.

أخبار ذات صلة ألمانيا: نتوقع من إسرائيل توفير ملاذات آمنة للمدنيين في غزة «يورو 2024» تعرض مليون تذكرة لمباريات المجموعات

وتابعت المتحدثة أن الركاب لا يزال بمقدورهم إلغاء الرحلات مجانا وأعربت المتحدثة عن اعتذار الشركة نظرا لطول فترة انتظار العملاء على الخطوط الساخنة.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا مطار ميونخ

إقرأ أيضاً:

استئناف الرحلات من والى مطار صنعاء والمقابل الذي تم الاتفاق عليه لإطلاق طائرات اليمنية

اعلن يوم الخميس استئناف رحلات نقل الحجاج اليمنيين من السعودية إلى مطار صنعاء الدولي بدءًا من اليوم الجمعة اضافة الى استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان من يوم السبت القادم.

ومساء الخميس، أبلغت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة المعترف بها، وكالات الحج، "بأنه تم إبلاغنا من قبل الخطوط اليمنية بجدة بأنه تمت الموافقة على نقل حجاج صنعاء العالقين من مطار جدة إلى مطار صنعاء برحلتين". 

وأوضحت أن الرحلة الأولى، جدولت "يوم الجمعة 5 يوليو 2024م، الحضور 01:00 ظهراً والإقلاع الساعة 04:30 عصراً"، فيما جدولت الرحلة الثانية " غد ( يوم السبت) 6 يوليو 2024م، الحضور 04:00 فجراً والإقلاع 08:30 صباحاً".

وكانت تقارير اعلامية اشارت امس الخميس الى توصل وساطة عمانية لاتفاق يقضي بإطلاق الحوثيين الطائرات المختطفة في مطار صنعاء وعددها 4 مقابل معاودة تشغيل خط صنعاء - عمّان.

وقالت " إن الطائرات ستكمل مهمتها في نقل الحجاج العالقين في مكة إلى صنعاء خلال اليومين القادمين.

وكانت مليشيا الحوثي قد احتجزت ثلاث طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية الأسبوع الماضي بعد شهر من احتجازها طائرة أخرى في مطار صنعاء الدولي.

مقالات مشابهة

  • ذراع إيران ومطار صنعاء.. تحويل الوهم إلى انتصار
  • (10) ملايين دولار خسارة مطار السليمانية جراء الحظر التركي
  • مبابي يتعرض لتصنيف محرج من صحيفة بسبب أداءه السيء
  • استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم
  • استئناف الرحلات من والى مطار صنعاء والمقابل الذي تم الاتفاق عليه لإطلاق طائرات اليمنية
  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • إعلان حوثي بشأن موعد استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء
  • تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • «مصر للطيران» تختتم جسرها الجوي لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا