بدء تطور للسحب الركامية في عديد من مناطق الأردن

توقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، اشتداد على حالة عدم الاستقرار في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات القادمة وساعات الليل.

اقرأ أيضاً : تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي التي ستؤثر على الأردن

وأضاف أن أحدث صور الأقمار الاصطناعية تُظهر بدء تطور للسحب الركامية في عديد من مناطق الأردن، تترافق مع هطول غزير للأمطار في بعض المناطق، مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد.

وأشار إلى أن آخر البيانات الجوي فإنه من المتوقع اشتداد على حالة عدم الاستقرار في مختلف مناطق المملكة خلال الساعات القادمة وساعات الليل، بحيث تصبح الأمطار غزيرة أحياناً في عديد من المناطق مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط البرد تشمل العاصمة عمان، وتعمل على تشكل السيول وجريان الأودية في عديد من المناطق.

وبدأ تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي ظهر الثلاثاء، حيث تغطي السحب الركامية أجزاء واسعة من المملكة يتخللها بعض الأمطار بشكل محدود وعشوائي في أجزاء من المنطقة الجنوبية.

وتستمر الأمطار بالامتداد إلى أجزاء أخرى من الشمال والوسط بشكل محدود مع ساعات ما بعد الظهر، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة أحيانا، مثيرة للغبار في المناطق والطرق الصحراوية.

وتشير آخر صور الأقمار الاصطناعية، إلى وجود سحب ركامية مترافقة بأمطار متفاوتة الغزارة تؤثر على أجزاء مختلفة من شمال ووسط وجنوب المملكة محدودة وعشوائية الطابع، مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً في بعض المناطق.

اشتداد متوقع في ساعات المساء والليل 

وتشير التوقعات إلى ازدياد تأثر الأردن بحالة عدم الاستقرار الجوي مع ساعات المساء وليل الثلاثاء، لتشمل مناطق عديدة من شمال ووسط وجنوب المملكة، تكون هذه الأمطار غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحيانا، بحسب "طقس العرب".

وأوصى "طقس العرب" بضرورة الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرق، ومن تشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة الأمطار أحيانا في أجزاء متفرقة من المملكة، كما تترافق حينها مع رياح نشطة تكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والبادية.

ومع ساعات فجر وصباح الأربعاء ينتقل تركز الحالة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، بحيث تترافق بأمطار رعدية غزيرة أحياناً،مع توقعات بتشكل السيول وجريان بعض الأودية بسبب غزارة الأمطار أحياناً في تلك المناطق.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحالة الجوية في الأردن أخبار الطقس الطقس في الأردن حالة عدم استقرار جوي حالة عدم الاستقرار

إقرأ أيضاً:

الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة

شمسان بوست / خاص:

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الساعات الـ24 القادمة.



وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات ( لحج ، عدن، تعز، إب، ريمة ، الحديدة والمحويت) .



ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على غرب كلٍ من ( حجة ، صنعاء وذمار) وأجزاء من محافظات ( البيضاء، الضالع ، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة).



وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار .



كما حذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، وكذا الإنزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير من انزلاقات وعواصف وسيول
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول